Martyr Hama Lakhdar University participates in the national caravan “Shab Fikra” with distinguished exhibitions and a rich program.

Share the article on your page

Martyr Hama Lakhdar University participates in the national caravan “Shab Fikra” with distinguished exhibitions and a rich program.

حطت القافلة الوطنية “شاب فكرة” يوم أمس السبت الموافق ل:24 جوان 2023 رحالها بولاية المغير.
التظاهرة المذكورة نظمتها مؤسسة MPI Algeria تحت الرعاية السامية لثماني (8) وزارات و بإشراف والي ولاية المغير السيد “عيسى عيسات” بالتنسيق مع university الشهيد حمه لخضر والاتحاد الوطني لذوي الإعاقة الجزائريين.
والي ولاية المغير الذي أعطى إشارة الانطلاق الرسمي لطبعة ولاية المغير أكد على دعمه لكل المبادرات الرامية إلى تكوين الشباب.
من جانبه المشرف العام للقافلة السيد “أنيس بن طيب” نوه على أهمية دعم ومرافقة الشباب من خلال خلق أكبر عدد من الفرص الاستثمارية للشباب.
ومن جهتها المنسقة الولائية للقافلة السيدة “صابرين” أشادت بأهمية دعم مشروعات الشباب ورواد الأعمال.
برنامج القافلة شهد تمثيل مُشَرِّف ومميز لuniversity الشهيد حمه لخضر من خلال نوادي وممثلي المديرية الفرعية للأنشطة، الطلبة والأساتذة ودار المقاولاتية.
ويأتي ذلك سعيا لانفتاح university الشهيد حمه لخضر على محيطها الخارجي وبهدف تعزيز الشراكة بين ما تنتجه الuniversity ومتطلبات التنمية الاقتصادية.
كما شهد معرض إنجازات النادي العلمي DIRAC ونادي بصمة أمل زيارة السلطات المدنية والعسكرية واقبال ملفت للزوار الذين تلقوا شروحات وافية من أسرة النوادي حول الأعمال المعروضة من ابتكارات جديدة وبراءات اختراع.
كما تضمن برنامج القافلة عديد المحاضرات  والورشات التدريبية لعل أهمها محاضرة أ. د “مفيد عبد اللاوي” مدير دار المقاولاتية بعنوان: “ريادة الأعمال لدى ذوي الهمم” أين تجاوب الحضور مع المداخلة من خلال طرح العديد من التساؤلات وأكدوا على حاجتهم الماسة لمثل هذه النشاطات الشبانية.
وكانت رئاسة الجلسة الصباحية للدكتور “محمد السعيد فرحات”.
فيما تميزت الفترة المسائية بتقديم عديد الورشات التدريبية لعل أبرزها ورشة “مهارات التفاوض والإقناع” من تأطير رئيس النادي العلمي DIRAC الطالب “محمد جمال الدين تليلي”.
وشهدت التظاهرة تكريم النادي العلمي DIRAC من طرف والي ولاية المغير، كما تم تكريم الأساتذة المؤطرين وأعضاء نادي بصمة أمل من طرف مؤسسة MPI Algeria والاتحاد الوطني لذوي الإعاقة الجزائريين.
الجدير بالذكر أن القافلة التي احتضن فعالياتها المعهد المتخصص في التكوين المهني الشهيد-زغاد محمد-المغير تهدف إلى اكتشاف وعرض الأفكار المبتكرة للطلبة وتمكين الشباب من الولوج لعالم المقاولاتية.

Event photo album

 
 

More articles