ملتقى دولي للطاقات المتجددة وتطبيقاتها بجامعة الوادي

شارك المقال في صفحتك

ملتقى دولي للطاقات المتجددة وتطبيقاتها بجامعة الوادي
 
انطلق اليوم 21 نوفمبر 2023 الملتقى الدولي حول “الطاقات المتجددة وتطبيقاتها” الذي يدوم يومين وتنظمه وحدة البحث وتطوير الطاقات المتجددة بالتنسيق مع كلية العلوم والتكنولوجيا بجامعة الشهيد حمه لخضر بقاعـة المحاضرات الكبرى أبو القاسم سعد الله.
وأشرف على هذه الفعالية العلمية السيد مدير الجامعة البروفيسور عمر فرحاتي بحضور نائب مدير الجامعة للبحث العلمي البروفيسور بوبكر منصور و السادة عمداء الكليات  ومدير الملتقى الدكتور لوصيف خالد محمد الطيب وأعضاء اللجنة العلمية للملتقى برئاسة  الدكتور عون ياسين واللجنة  المنظمة للملتقى برئاسة الدكتور هيمة عبد القادر وأسرة كليتي العلوم الدقيقة والتكنولوجيا و باحثين وأساتذة مشاركين عن بعد من داخل الوطن وخارجه والطلبة.
في بداية الأشغال وقف الحضور دقيقة صمت ترحما على أرواح شهداء غزة وفلسطين. وقد افتتح الملتقى السيد مدير الجامعة الذي رحب بالحضور ، كما شكر كل المساهمين في هذه الفعالية العلمية من عميد الكلية ورئيس الملتقى و أساتذة ذوي خبرة في المجال،شاكرا  العمل المشترك للاساتذة الباحثين والحركية الموجودة  في وحدة البحث وتطوير الطاقات المتجددة الموجود مقرها حي  18فيفير ي و الذي أصبح قطبا مميزا للتكنولوجيا، وحث على  تطويره من وحدة بحث الى مركز بحث ،مشيرا لوجود  نخبة من الخبراء المميزين. كما تطرق لاهمية الحدث العلمي وتوجيهات العالم  للطاقات المتجددة  متمنيا النجاح لهذه التظاهرة العلمية .
ومن جهته قدم رئيس الملتقى كلمة ترحيبية للحضور  ولمحة تعريفية عن الملتقى وأهدافه شاكرا السيد مدير الجامعة  وكل من ساهم في الملتقى على المجهودات المبذولة. 
وحسب رئيس الملتقى يشمل محاضرات افتتاحية ومداخلات يعرض فيها الباحثين ما توصلوا اليه   حيث تم برمجة نحو12 مداخلة  شفوية و63 مداخلة على شكل ملصقة.
وتطرق  الملتقى لدراسة مواضيع عدة عن الطاقات المتجددة وتطبيقاتها الناتجة عن مصادر طبيعية كأشعة الشمس والرياح وغيرها باعتبارها من المصادر التي تتجدد باستمرار حيث تعد مؤثرا هاما لمكانتهافي المستقبل لاستخدامها في المنازل والشركات وعدة مجالات. ويهدف هذا الحدث العلمي إلى جمع المختصين في مجال الطاقات المتجددة وتطبيقاتها لتبادل الأفكار والخبرات والأبحاث العلمية  التي تم التوصل اليها وتعد بمثابة منفذ لطلاب الدكتوراه لتحسين معارفهم والتفاعل مع المتخصصين وإقامة علاقات بحثية قوية مشيرا إلى كافة مصادر الطاقة المتجددةوالمواد الداخلة في إنتاجها وتصنيعها، بالإضافة إلى تطبيقات الطاقات المتجددة.
 كما ينتظر ان تنتهي الفعالية بتوصيات تخدم المعنيين من طلبة وباحثين.

 
 
 

 
 

 

 

 

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

 

المزيد من المقالات

الأحداث الجامعية
الأمين العام لجامعة الوادي يعقد اجتماعا تحضيريا لحفل اختتام الموسم الجامعي 2024/2023

الأمين العام لجامعة الوادي يعقد اجتماعا تحضيريا لحفل اختتام الموسم الجامعي 2024/2023  بتوجيه من السيد مدير جامعة الشهيد حمه لخضر البروفيسور عمر فرحاتي عقد اليوم 12 جوان 2024 السيد الأمين العام للجامعة الدكتور شوقي مدلل اجتماعا تنسيقيا تحضيرا لحفل اختتام السنة الجامعية 2023-2024 بقاعة الاجتماعات بالادارة المركزية وبحضور السادة الأمناء العامين للكليات وممثل المديرية الفرعية للأنشطة والخلية المركزية للإعلام والاتصال للجامعة ومنسق حفل الختام الدكتور عبد الحميد فرج والمديرة الفرعية للوسائل والصيانة ومسؤول المركز السمعي البصري ورئيس مصلحة النظافة. وافتتح السيد الامين العام للجامعة اللقاء مشيرا الى الأهمية البالغة للحدث وترسيخ تقاليد جامعة الوادي في تميزها وإبداعها كما شدد السيد