اللجنة الوزارية لمتابعة تعليم المواد الأفقية تشيد بتميز جامعة الوادي

شارك المقال في صفحتك

اللجنة الوزارية لمتابعة تعليم المواد الأفقية تشيد بتميز جامعة الوادي

أشرف اليوم 30 افريل 2023 نائب مدير جامعة الشهيد حمه لخضر البروفيسور بشير مناعي وبمشاركة اللجنة الوزارية الوطنية المكلفة بتقييم عملية التعليم عن بعد في المواد الأفقية عبر تقنية التحاضر عن بعد بقاعة الاجتماعات بالإدارة المركزية
وبحضور كل من رئيس لجنة تكوين ومتابعة التعليم عن بعد في المواد الأفقية والسادة نواب العمداء المكلفون بالبيداغوجبا ومنسقين الكليات و وحدات المتابعة ومسؤول منصة مودل بالإضافة الى أساتذة مشاركين في الدروس المكثفة ومتابعتها.
حيث قدم السيد نائب مدير الجامعة للبيداغوجيا عرضا موسعا حول سير عملية التدريس ومتابعتها وما تحقق في مجالها، لتطرح اللجنة الوزارية مجموعة من الأسئلة بشقها العلمي والبحثي في ذات التخصص ليتم الاجابة عن كل اسئلة اللجنة من قبل السادة المشاركين في اللقاء ومن خلال ما قدم وما توصلت إليه اللجنة الوزارية في تقييمها المستمر، أشادت بتميز جامعة الوادي والتي تعمل جادة وعبر توصيات السيد مدير الجامعة البروفيسور عمر فرحاتي من أجل ضمان السير الحسن لعملية التعليم عن بعد في المواد الأفقية والتي إعتمدت المعايير المحققة من خلال:
– اعتماد التعليم عن بعد: سيناريو التدريس
– سير عملية التعليم عن بعد : تجميع الدروس المقدمة باللغة الإنجليزية ، السيناريو التنظيمي ، مقاطع فيديو
– التنظيم والمتابعة: مكونات و عمل وحدات المتابعة ، و تحفيز الأعضاء
– جودة التعليم : هيكلة الدروس على المنصة وإمكانية التتبع ، وتثمين الجهود.
وفي آخر اللقاء قدمت اللجنة الوزارية لمتابعة تعليم المواد الأفقية عن بعد أن ما حققته جامعة الشهيد حمه لخضر عمل مميز و ممتاز بنسبة 81.82%. كنطاق تقييمي للجنة المتابعة الجامعية لجامعة الوادي.

 

المزيد من المقالات

دعوة للترشح لبرنامج التدريب الماليزي للتعاون الفني (MTCP) لعام 2024

دعوة للترشح لبرنامج التدريب الماليزي للتعاون الفني (MTCP) لعام 2024 يهدف هذا البرنامج إلى دعم الطلاب الجزائريين الراغبين في متابعة دراسات الماجستير في الجامعات العامة والخاصة في ماليزيا. يجب أن تتوفر في المرشحين الشروط التالية: أن يكون حاصلاً على شهادة البكالوريوس. أن يكون عمره أقل من 45 سنة في يوم التقديم. أن يكون لديه مستوى في اللغة الإنجليزية بمعدل 6.0 في اختبار IELTS أو 60 في اختبار TOEFL. يُرجى من الطلاب المهتمين زيارة الرابط التالي: https://mtcp.kln.gov.my/scholarship وتقديم طلباتهم قبل تاريخ 14 يوليو 2024. لذلك، نرجو منكم نشر هذا البرنامج على نطاق واسع في جميع المؤسسات الجامعية وتزويدنا بقائمة الطلاب الذين تقدموا للترشح لهذا البرنامج.

زيارات افتراضية للمؤسسة الجامعية 2024 / 2025

زيارات افتراضية للمؤسسة الجامعية 2024 / 2025 مطوية التسجيلات 2024-2025 صفحات الفايس بوك التواصل عبر الفيديو التواصل عبر الرسائل الميدان الكلية العلوم والتكنولوجيا 011 كلية التكنولوجيا علوم الطبيعة والحياة 041  كلية علوم الطبيعة والحياة   آداب ولغة فرنسية 841  كلية الآداب واللغات آداب ولغة انجليزية 821 آداب ولغة عربية 122   العلوم الإنسانية  912  كلية العلوم الإجتماعية والإنسانية العلوم الإجتماعية 932   العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير 611  كلية العلوم الإقتصادية والتجارية وعلوم التسيير   الحقوق 711  كلية الحقوق والعلوم السياسية علوم سياسية 722   علوم المادة 021  كلية العلوم الدقيقة رياضيات وإعلام آلي 031   علوم اسلامية 941  كلية