Valley University ranks first nationally with 100 patents

Share the article on your page

Valley University ranks first nationally with 100 patents
 
 
بلغ عدد براءات الاختراع المسجلة على مستوى جامعة الشهيد حمه لخضر 100 براءة اختراع منها 20 براءة اختراع مسجلة خلال شهري جانفي وفيفري 2023 لتتصدر جامعة الوادي المرتبة الأولى وطنيا. 
هذا ما أعلن عنه اليوم 6 فيفري 2023 السيد مدير جامعة الشهيد حمه لخضر بالوادي البروفيسور عمر فرحاتي لدى افتتاحه اليوم الدراسي حول “آلية مذكرة تخرج للحصول على شهادة جامعية- مؤسسة ناشئة وبراءة اختراع” وفقا للقرار الوزاري 1275 بحضور السيد المدير العام للمعهد الوطني للملكية الصناعية عبد الحفيظ بلمهدي والسيد رئيس قسم ترقية البراءات بالمعهد يوسف زيان وجموع غفيرة من الطلبة المخترعين  والأساتذة الباحثين وطلبة الجامعة.
واعتبر السيد مدير الجامعة أن هذا الانجاز العلمي الهام الذي بلغته الجامعة هو محصلة لجهود كبيرة بذلتها الجامعة في مجال التأطير والرعاية ودعم المركز التكنولوجي وحاضنة الاعمال التي يديرها الدكتور فرحات محمد فؤاد الذي أبلى البلاء الحسن في تمكين الطلبة المخترعين من بلوغ أهدافهم في البحث العلمي ودعا بالمناسبة الطلبة الباحثين الى بذل المزيد من العطاء والجهد لتحقيق المزيد من النجاحات والاختراعات.
وشملت براءات الاختراع المسجلة حسب تصريح مدير حاضنة الأعمال الدكتور فرحات محمد  الميادين العلمية التي سطرتها الدولة وهي الأمن الغذائي والأمن الصحي والأمن الطاقوي. 
وقد أشاد السيد المدير العام للمعهد الوطني للملكية الصناعية بالجهود التي بذلتها جامعة الوادي التي بلغت المرتبة الأولى وطنيا في  براءات الاختراع كما قدم رفقة السيد يوسف زيان رئيس قسم ترقية البراءات بذات المعهد مداخلتين أمام الحضور حول الجوانب القانونية والشروط اللازمة للحصول على براءة الاختراع وقد أعقبت ذلك مناقشات وإجابات هذين المسؤولين  على تساؤلات الطلبة.
كما أمضى كل من مدير جامعة الشهيد حمه لخضر  ومدير المعهد الوطني للملكية الصناعية اتفاقية شراكة وتعاون بين المؤسستين دعما للبحث العلمي وتشجيعا لبراءات الاختراع والملكية الصناعية.
 
 
 
 
 
 
[robo-gallery id=”17375″]

More articles

عرض منحة الفيتنام

عرض منحة الفيتنام عرض المنحة المقدم من جامعة الصناعة والتجارة في مدينة هوشي منه فيتنام . يمكن الاطلاع على مزيد من المعلومات حول هذا البرنامج والشروط وإجراءات التسجيل على الملفات المرفقة:  للراغبين في التقديم، يرجى ملء الاستمارة الالكترونية التالية:   https://forms.gle/Cjs5U3P72yLJZLps7