University of Martyr Hamou Lakhdar anticipates and implements procedures to facilitate research work.

Share the article on your page

University of Martyr Hamou Lakhdar anticipates and implements procedures to facilitate research work.
في إطار استراتيجية جامعة الشهيد حمه لخضر وتوجهات وقرارات السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي في تحويل  الأعمال البحثية والابتكارية وتفعيل كل الإجراءات لتثمين نتائج البحث بتحويلها لخدمة المحيط الاقتصادي والاجتماعي وعلى الخصوص إنشاء مراكز للابتكار والتحويل التكنولوجي وبهدف بلوغ جامعة الشهيد حمه لخضر 100 براءة اختراع جامعية وتوفير كل الموارد البحثية للباحثين والتي من شأن الحاضنة دعمها لتتحول إلى براءات اختراع.
وتبعا لما أوصى به السيد مدير الجامعة البروفيسور عمر فرحاتي في مخرجات اجتماع هذا الأسبوع حول حاضنة الأعمال في تشكيل لجنة لمسح وجرد الوسائل البيداغوجية على مستوى الكليات والمخابر والتي يترأسها نائب المدير للتنمية والاستشراف الدكتور الاسود عبد الحليم  ومجموعة من المختصين وتستهدف اللجنة من عملها ضبط الوسائل والتجهيزات المتوفرة بغية وضعها في خدمة الباحثين الطلبة والأساتذة ومرافقة الحاضنة التكنولوجية والابحاث العلمية وسرعة إنجاز مذكرات التخرج.
وفي هذا الإطار تقرر وضع آلية خاصة لاحصاء تجهيزات المخابر البحثية لفائدة الطلبة الباحثين والأساتذة عبر  استبيان إلكتروني خاص لجرد وتسجيل كل الاحتياجات.
رابط الاستبيان ارسل لكل الطلبة الباحثين والأساتذة لجامعة الشهيد حمه لخضر.

More articles

مذكرة تذكيرية حول آليات إيداع ملفات المشاريع ضمن برنامج التعاون الجزائري-التونسي 2025

مذكرة تذكيرية حول آليات إيداع ملفات المشاريع ضمن برنامج التعاون الجزائري-التونسي 2025 السادة والسيدات الأساتذة الباحثون، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، في إطار متابعة الدعوة لتقديم مقترحات المشاريع البحثية المشتركة بين الجزائر وتونس لسنة 2025، يشرفنا أن نذكركم بالإجراءات المنهجية المعتمدة لعملية إيداع الملفات. وحرصًا على تسهيل العملية وضمان تسجيل مقترحاتكم بنجاح، نلفت عنايتكم إلى أن عملية التقديم تتم عبر مرحلتين إلزاميتين: المرحلة الأولى: التسجيل عبر المنصة الإلكترونية يتوجب على جميع المترشحين تقديم مقترحاتهم حصريًا عبر الاستمارة الإلكترونية الرسمية المتاحة على الرابط التالي: Envoyer le formulaire – forms – DGRSDT-DRIVE المرحلة الثانية: إرسال نسخة إلكترونية من الملف الكامل استكمالاً للخطوة الأولى،