اجتماع مجلس إدارة جامعة الشهيد حمه لخضر الوادي

شارك المقال في صفحتك

اجتماع مجلس إدارة جامعة الشهيد حمه لخضر الوادي

انعقد اليوم الثلاثاء 30 جانفي 2024 بقاعة الاجتماعات بالإدارة المركزية مجلس الإدارة لجامعة الشهيد حمه لخضر برئاسة السيد رئيس مجلس الإدارة ممثل معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي البروفيسور حليلات محمد الطاهر مدير جامعة ورقلة وبحضور السيد مدير جامعة الوادي البروفسور عمر فرحاتي ونوابه وأعضاء مجلس الإدارة وعمداء الكليات والمدراء التنفيذيين بالولاية وممثلين عن الأساتذة، الطلبة والعمال.
وتمحور جدول أعمال الاجتماع فيما يلي :
– عرض حصيلة الأنشطة العلمية والبيداغوجية للسداسي الأول 2024/2023
– المصادقة على إنشاء واجهة مكتب الاستشارات والبحث والتطوير.
– متفرقات.
حيث افتتح رئيس مجلس الإدارة البروفسور حليلات محمد الطاهر الجلسة مرحبا بأعضاء المجلس مقدما جدول أعمال المجلس، ليعطى الكلمة لسيد مدير الجامعة البروفسور عمر فرحاتي الذي بدوره عبر عن امتنانه للسيد رئيس مجلس الإدارة والسادة الأعضاء. وقدم نائب مدير الجامعة للبيداغوجيا البروفيسور بشير مناعي عرضا شاملا حول كل إحصائيات الجامعة في الشق البيداغوجي لهذا الموسم 2023/2024 وذكر منها أهم النقاط المتمثلة في تعداد الطلبة ،وتعزيز استعمال اللغة الانجليزية، وتقييم السداسي الاول للاساتذة المدرسين باللغة الإنجليزية والتعليم عن بعد .
كما قدم نائب مدير الجامعة للبحث العلمي البروفيسور رحومة فرحات عرضا حول التكوين في الطور الثالث و مابعد التدرج للبحث العلمي شمل مخابر البحث وحاضنة الاعمال ،مشاريع البحث PRFU والانتاج العلمي لطلبة الدكتوراه و مشاريعهم التكوينية ونشاطات البحث العلمي.
ومن جهته قدم نائب مدير الجامعة للعلاقات الخارجية الدكتور محمد فؤاد فرحات عرضا لنشاطات نيابة العلاقات الخارجية المتمثلة في التربصات، الملتقيات الوطنية والدولية والاتفاقيات المبرمة حديثا، والزيارات العلمية بهدف تحسين رؤية الجامعة وتشجيع المبادلات وسياسة الانفتاح على المحيط الاجتماعي والاقتصادي، وأشار الى الركن الروسي وانطلاق تعلم الروسية ، كما قدم عرضا ثانيا حول أهم مشاريع المؤسسات الفرعية لجامعة الشهيد حمه لخضر بالوادي، حيث تطرق فيها لأهم المحاور المتمثلة في أهمية المؤسسات الفرعية، الواجهة الجديدة “مكتب الاستشارات والبحث والتطوير “، وأهم الواجهات المنشأة على مستوى جامعة الوادي ،كما ركز في مداخلته على مكتب الاستشارات والبحث والتطوير وتطرق إلى الواجهات المعتمدة في الجامعة والمؤسسات الفرعية التي هي قيد الانشاء .وفي مداخلته قدم نائب مدير الجامعة المكلف بالتنمية والاستشراف البروفيسور عمار الزعبي عرضا احصائيا لتطور جامعة الوادي ونسب التعدادات المختلفة للطلبة والاساتذة والتخصصات المفتوحة وماتحصلت عليه الجامعة من تجهيزات وعمليات منجزة او التي في طور المعالجة والانجاز .
بعدها أحال رئيس المجلس الكلمة للسادة الأعضاء وفتح باب الحوار.
و في الختام تمت المصادقة على انشاء واجهة مكتب الاستشارات والبحث والتطوير، وشكر رئيس مجلس الإدارة ممثل وزير التعليم العالي والبحث العلمي البروفسور حليلات محمد الطاهر السيد مدير الجامعة والأسرة الجامعية أساتذة وطلبة، عمالا وموظفين على كل المنجزات المحققة.

المزيد من المقالات

تنظيم أيام الأونيسترال في الدول العربية

تنظيم أيام الأونيسترال في الدول العربية تلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مراسلة بخصوص تنظيم “أيام الأونسترال”، وهي مبادرة أكاديمية متميزة تهدف إلى تعريف الطلبة الجامعيين بالقانون التجاري الدولي، وتشجيعهم على التفاعل مع المواضيع القانونية الحديثة ذات البعد العالمي. في هذا الإطار، تُفتح أبواب المشاركة أمام طلبة القانون  والباحتين وأعضاء الهيئات التدريسية الراغبين في تعزيز معارفهم القانونية والانخراط في بيئة دولية للنقاش والتبادل الأكاديمي. للمزيد من التفاصيل حول شروط المشاركة وآجالها، يرجى الاطلاع على النسخة الورقية المتضمنة كافة المعلومات حول هذه الايام .      

Appel à communication – colloque national : « Transition énergétique et innovation en Algérie : opportunité et leviers pour une économie durable »

Appel à communication – colloque national : « Transition énergétique et innovation en Algérie : opportunité et leviers pour une économie durable » En collaboration entre le Centre de Recherche en Économie Appliquée pour le Développement (CREAD) et l’École Nationale Supérieure de Statistique et d’Economie Appliquée (ENSSEA) un colloque national intitulé « Transition énergétique et innovation en Algérie : opportunités et leviers pour une économie durable » sera organisé le 13 octobre 2025 à l’ENSSEA – Pôle universitaire de Koléa – Tipaza. Contact : [email protected] Date limite de soumission : 20 Septembre 2025 Notification d’acceptation : 27 Septembre 2025