جامعة الوادي ومديرية السياحة والصناعة التقليدية في اجتماع حول إثراء المسالك السياحة

شارك المقال في صفحتك

جامعة الوادي ومديرية السياحة والصناعة التقليدية في اجتماع حول إثراء المسالك السياحة

في إطار انفتاح الجامعة على محيطها الجواري الاقتصادي والاجتماعي، اجتمع عدد من أساتذة الاختصاص من جامعة الشهيد حمه لخضر بالسيد مدير السياحة والصناعة التقليدية لولاية الوادي شعباني جيلاني الذي أشرف بمقر المديرية  على اجتماع تقني حول تطوير المسالك السياحية بالولاية.
وشارك في اللقاء إلى جانب إطارات مديرية السياحة والصناعة التقليدية كل من الدكتورة بن بردي حنان والدكتورة دربال سمية وهما من كلية العلوم الاقتصادية والأستاذ الدكتور علي غنابزية من كلية العلوم الاجتماعية والانسانية والدكتور خليفة قعيد من كلية الآداب واللغات.
وتناول الاجتماع إثراء جملة من النقاط المدرجة في جدول الأعمال وتدخل في إطار إثراء البوابة الالكترونية الخاصة بالمسالك السياحية؛ وهي: دراسة إمكانية إضافة مواقع ومعالم سياحية، تحديث المعلومات الخاصة بالمسالك والمواقع السياحية، التدقيق النحوي واللغوي للنصوص التعريفية للمواقع السياحية، إعطاء الطابع التشويقي والتسويقي للنصوص التعريفية وترجمة النصوص السياحية إلى اللغتين الانجليزية والفرنسية.
وقد أثرى أساتذة الجامعة النقاط المدرجة كما اقترحوا جملة من المواقع والمعالم الجديدة وأعطوا تصوراتهم حول كيفية تحسين الموقع الالكتروني وإثراء مسالك المعالم والمواقع السياحة ثقافيا وتاريخيا واقتصاديا واتصاليا، كما رحب السيد مدير السياحة والصناعة التقليدية بأساتذة الجامعة باعتبارهم متخصصين في المجال، وعبر عن استعداد  قطاعه للتعاون مع قطاع الجامعة في جوانب التكوين والمرافقة والاستفادة المشتركة 

[robo-gallery id=”12500″]

المزيد من المقالات

دعوة للترشح لبرنامج التدريب الماليزي للتعاون الفني (MTCP) لعام 2024

دعوة للترشح لبرنامج التدريب الماليزي للتعاون الفني (MTCP) لعام 2024 يهدف هذا البرنامج إلى دعم الطلاب الجزائريين الراغبين في متابعة دراسات الماجستير في الجامعات العامة والخاصة في ماليزيا. يجب أن تتوفر في المرشحين الشروط التالية: أن يكون حاصلاً على شهادة البكالوريوس. أن يكون عمره أقل من 45 سنة في يوم التقديم. أن يكون لديه مستوى في اللغة الإنجليزية بمعدل 6.0 في اختبار IELTS أو 60 في اختبار TOEFL. يُرجى من الطلاب المهتمين زيارة الرابط التالي: https://mtcp.kln.gov.my/scholarship وتقديم طلباتهم قبل تاريخ 14 يوليو 2024. لذلك، نرجو منكم نشر هذا البرنامج على نطاق واسع في جميع المؤسسات الجامعية وتزويدنا بقائمة الطلاب الذين تقدموا للترشح لهذا البرنامج.

زيارات افتراضية للمؤسسة الجامعية 2024 / 2025

زيارات افتراضية للمؤسسة الجامعية 2024 / 2025 مطوية التسجيلات 2024-2025 صفحات الفايس بوك التواصل عبر الفيديو التواصل عبر الرسائل الميدان الكلية العلوم والتكنولوجيا 011 كلية التكنولوجيا علوم الطبيعة والحياة 041  كلية علوم الطبيعة والحياة   آداب ولغة فرنسية 841  كلية الآداب واللغات آداب ولغة انجليزية 821 آداب ولغة عربية 122   العلوم الإنسانية  912  كلية العلوم الإجتماعية والإنسانية العلوم الإجتماعية 932   العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير 611  كلية العلوم الإقتصادية والتجارية وعلوم التسيير   الحقوق 711  كلية الحقوق والعلوم السياسية علوم سياسية 722   علوم المادة 021  كلية العلوم الدقيقة رياضيات وإعلام آلي 031   علوم اسلامية 941  كلية