جامعة الوادي تحتفل بعيد الطالب بمشاركة السلطات المحلية والأسرة الثورية 

شارك المقال في صفحتك

جامعة الوادي تحتفل بعيد الطالب بمشاركة السلطات المحلية والأسرة الثورية 

احتفلت اليوم 19 ماي 2022 جامعة الشهيد حمه لخضر بالذكرى 66 لعيد الطالب بحضور السلطات المحلية والأسرة الثورية يتقدمهم السيد والي ولاية الوادي، وجموع غفيرة من الأساتذة والطلبة.

وقد افتتح فعاليات عيد الطالب السيد مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عمر فرحاتي الذي رحّب بالحاضرين وأشاد في كلمته بدور طلبة الأمس الذين تركوا مقاعد الدراسة ليلتحقوا بالثورة التحريرية، كما أشار إلى التحديات الأمنية والغذائية التي تواجه دول العالم مشدّداً على ضرورة رفع التحدّي لمواجهة المخاطر مطمئناً بوجود مؤشّرات إيجابية تجعل الجزائر في منأى عن أيّ مخاطر. ودعا السيّد المدير إلى الاعتزاز بالثورة واستلهام قيمها النبيلة والمثابرة على العلم والمعرفة ومضاعفة الجهود لكسب الرّهان.

كما تليت بالمناسبة رسالة السيد رئيس الجمهورية إلى الأسرة الجامعية والتي هنأهم فيها بعيد الطالب والدور الذي لعبه بالأمس في سبيل تحرير الوطن ودوره اليوم في رفع التحدي وكسب معركة العلم والمعرفة لصالح خدمة الوطن وتنميته الاقتصادية والاجتماعية.

من جهته أكّد الأمين العام الولائي لمنظمة المجاهدين بشير عبادي باسم الأسرة الثّورية على أهميّة أن يلتقي في هذا اليوم الأغرّ جيل نوفمبر 54 مع أبنائه من جيل الاستقلال وهم الطلبة ورجال العلم والثقافة مشيراً إلى تسجيل طالب الأمس تاريخه بأحرف من نور بالتحاقه بالثورة يوم 19 ماي 1956 مغادراً مقاعد الدراسة وانضمامه للعمل المسلّح.

كما قدّم بالمناسبة الأستاذ الدكتور السعيد عقيب مداخلة تاريخية تطرّق فيها إلى الحدث التاريخي ليوم الطالب ورمزيته  مشيرا إلى الإضراب الذي قام به الطلبة الجزائريّون في الدّاخل والخارج أثناء الثورة والتحاقهم بها متخلّين عن مقاعد الدراسة للانضمام للثورة وإنجاحها بتوسيع نطاقها لتمس كافّة شرائح المجتمع.

كما شهد الحفل تقديم معارض فنية متنوعة وقيمة تعكس إبداعات وهوايات طلبة الإقامات الجامعية. وفي اختتام الاحتفال تمّ تكريم العديد من الطالبات والطلبة الفائزين في مختلف المسابقات المقامة بالكليّات والخدمات الجامعيّة على غرار مسابقات القرآن الكريم والإنشاد والمديح، والمحاماة والمسرح والشعر والرسم والرياضة.    

[robo-gallery id=”7135″] 
 
 

 

 
 

المزيد من المقالات

دعوة للترشح لبرنامج التدريب الماليزي للتعاون الفني (MTCP) لعام 2024

دعوة للترشح لبرنامج التدريب الماليزي للتعاون الفني (MTCP) لعام 2024 يهدف هذا البرنامج إلى دعم الطلاب الجزائريين الراغبين في متابعة دراسات الماجستير في الجامعات العامة والخاصة في ماليزيا. يجب أن تتوفر في المرشحين الشروط التالية: أن يكون حاصلاً على شهادة البكالوريوس. أن يكون عمره أقل من 45 سنة في يوم التقديم. أن يكون لديه مستوى في اللغة الإنجليزية بمعدل 6.0 في اختبار IELTS أو 60 في اختبار TOEFL. يُرجى من الطلاب المهتمين زيارة الرابط التالي: https://mtcp.kln.gov.my/scholarship وتقديم طلباتهم قبل تاريخ 14 يوليو 2024. لذلك، نرجو منكم نشر هذا البرنامج على نطاق واسع في جميع المؤسسات الجامعية وتزويدنا بقائمة الطلاب الذين تقدموا للترشح لهذا البرنامج.

زيارات افتراضية للمؤسسة الجامعية 2024 / 2025

زيارات افتراضية للمؤسسة الجامعية 2024 / 2025 مطوية التسجيلات 2024-2025 صفحات الفايس بوك التواصل عبر الفيديو التواصل عبر الرسائل الميدان الكلية العلوم والتكنولوجيا 011 كلية التكنولوجيا علوم الطبيعة والحياة 041  كلية علوم الطبيعة والحياة   آداب ولغة فرنسية 841  كلية الآداب واللغات آداب ولغة انجليزية 821 آداب ولغة عربية 122   العلوم الإنسانية  912  كلية العلوم الإجتماعية والإنسانية العلوم الإجتماعية 932   العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير 611  كلية العلوم الإقتصادية والتجارية وعلوم التسيير   الحقوق 711  كلية الحقوق والعلوم السياسية علوم سياسية 722   علوم المادة 021  كلية العلوم الدقيقة رياضيات وإعلام آلي 031   علوم اسلامية 941  كلية