ملتقى وطني تكويني حول “نظام الصفقات العمومية بين النص والتطبيق “بكلية الحقوق والعلوم السياسية بجامعة الوادي

شارك المقال في صفحتك

ملتقى وطني تكويني حول “نظام الصفقات العمومية بين النص والتطبيق “بكلية الحقوق والعلوم السياسية بجامعة الوادي 

 
نظمت يوم الإثنين 13مارس 2023، كلية الحقوق والعلوم السياسية بجامعة الوادي الملتقى الوطني التكويني حول “نظام الصفقات العمومية بين النص والتطبيق”.
افتتح الملتقى السيد مدير الجامعة البروفيسور عمرفرحاتي الذي رحب الحضور وعبر للقائمين عن سعادته لحسن اختيارهم لهذا النوع من الموضوعات الهامة والمفيدة لتكوين الفئة المعنية و خاصة في ظل التحولات الحالية في شق الميزانية وبدور الجامعة لتقوم وتسهم في هذه الملتقيات ،كما تمنى لهم التوفيق والنجاح معلنا عن افتتاح الملتقى.
وحضر الفعالية التكوينية السادة نواب مدير الجامعة والامين العام للجامعة وعمداء الكليات الأمرين بالصرف والأمناء العامون للكليات ولجان الفتح والتقييم للجامعة والكليات ومديرية الخدمات الجامعية. كما حضر من الأساتذة المكونين الخبراء الماليون الأستاذ حمانة عبد العزيز من ولاية قالمة خبير في موضوع الصفقات العمومية والأستاذ بجاوي عبد الرزاق بالمفتشية العامة للمالية وأساتذة آخرون.
ورحب عميد كلية الحقوق والعلوم السياسية الدكتور مكي الدراجي بالحضور ، وعبر عن الأهمية البالغة التي يتطرق لها الملتقى والذي يسعى لتحقيق الفائدة . و كما قدم مدير الملتقى الدكتور الياس جوادي كلمة نوه فيها كل المشاركين والمتدخلين من أساتذة خارج الولاية ،مبرزا أهمية هذا اليوم التكويني المفيد ،كما أشار أن المجال مفتوح لكل الحاضرين بطرح انشغالاتهم واستفساراتهم على الأساتذة المتدخلون ،وتمنى النجاح في أشغال هذا الملتقى .
وتتركز محاور الملتقى أساسا حول دفتر الشروط والرقابة القبلية والبعدية على الصفقات العمومية بالمحكمة الافتراضية حيث يسعى الملتقى الى ربط المؤسسة الجامعية بمحيطها الاقتصادي وذلك من خلال شرح جوانب مهمة تتعلق بتحضير دفتر الشروط والرقابة الداخلية والخارجية ورقابة المفتشية العامة للمالية والخوض في الزوايا الضيقة .
وتتواصل مجريات الملتقى على مدار يومين في شكل ورشات ومداخلات على أن تنتهي الأشغال بتوصيات عملية.
 

المزيد من المقالات

دعوة للترشح لبرنامج التدريب الماليزي للتعاون الفني (MTCP) لعام 2024

دعوة للترشح لبرنامج التدريب الماليزي للتعاون الفني (MTCP) لعام 2024 يهدف هذا البرنامج إلى دعم الطلاب الجزائريين الراغبين في متابعة دراسات الماجستير في الجامعات العامة والخاصة في ماليزيا. يجب أن تتوفر في المرشحين الشروط التالية: أن يكون حاصلاً على شهادة البكالوريوس. أن يكون عمره أقل من 45 سنة في يوم التقديم. أن يكون لديه مستوى في اللغة الإنجليزية بمعدل 6.0 في اختبار IELTS أو 60 في اختبار TOEFL. يُرجى من الطلاب المهتمين زيارة الرابط التالي: https://mtcp.kln.gov.my/scholarship وتقديم طلباتهم قبل تاريخ 14 يوليو 2024. لذلك، نرجو منكم نشر هذا البرنامج على نطاق واسع في جميع المؤسسات الجامعية وتزويدنا بقائمة الطلاب الذين تقدموا للترشح لهذا البرنامج.

زيارات افتراضية للمؤسسة الجامعية 2024 / 2025

زيارات افتراضية للمؤسسة الجامعية 2024 / 2025 مطوية التسجيلات 2024-2025 صفحات الفايس بوك التواصل عبر الفيديو التواصل عبر الرسائل الميدان الكلية العلوم والتكنولوجيا 011 كلية التكنولوجيا علوم الطبيعة والحياة 041  كلية علوم الطبيعة والحياة   آداب ولغة فرنسية 841  كلية الآداب واللغات آداب ولغة انجليزية 821 آداب ولغة عربية 122   العلوم الإنسانية  912  كلية العلوم الإجتماعية والإنسانية العلوم الإجتماعية 932   العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير 611  كلية العلوم الإقتصادية والتجارية وعلوم التسيير   الحقوق 711  كلية الحقوق والعلوم السياسية علوم سياسية 722   علوم المادة 021  كلية العلوم الدقيقة رياضيات وإعلام آلي 031   علوم اسلامية 941  كلية