البروفيسور الحبيب قده مديرا للمدرسة العليا للفلاحة الصحراوية بالوادي

شارك المقال في صفحتك

البروفيسور الحبيب قده مديرا للمدرسة العليا للفلاحة الصحراوية بالوادي
أشرف اليوم 15 نوفمبر 2023 السيد مدير جامعة الشهيد حمه لخضر البروفيسور عمر فرحاتي على تنصيب البروفيسور الحبيب قدة النائب السابق لمدير الجامعة للعلاقات الخارجية مديرا جديدا للمدرسة العليا للفلاحة الصحراوية خلفا للمدير السابق البروفيسور سقاي سفيان.
وجرى حفل التنصيب بحضور السادة مدير الخدمات الجامعية ونواب مدير الجامعة وعمداء الكليات والأمين العام للجامعة والأمين العام للمدرسة العليا للفلاحة الصحراوية وممثلي خلية الاعلام والاتصال المركزية وأعضاء خلية مرئية الجامعة.
وقد عبر السيد مدير الجامعة خلال حفل التنصيب عن شكره وامتنانه للجهود التي بذلها المدير السابق للمدرسة العليا للفلاحة الصحراوية لصالح المؤسسة. كما عبر عن تقديره للمدير الجديد الذي يتوفر على خبرة طويلة في مساره المهني والبيداغوجي والعلمي والإداري الذي من شأنه إعطاء فاعلية جديدة للمدرسة تجعل منها قطبا حيويا في خدمة التنمية في الجنوب والمنطقة. وقد قدم كل من المدير السابق والمدير الجديد كلمات بالمناسبة شكرا فيها السيد مدير الجامعة على تعاونه المثمر لإنجاح المدرسة العليا للفلاحة باعتبارها ركنا هاما من مكونات المدينة الجامعية. وقدم الحضور كلمات شكر وامتنان لكلا الطرفين في جو أخوي يسوده عمل الفريق الواحد.
للإشارة، يتوفر مدير المدرسة العليا الجديد البروفيسور قدة الحبيب، المختص في الفيزياء الذرية، على مسار مهني وعلمي وإداري طويل حيث تقلد منصب رئيس قسم البحث بمركز البحث بعين وسارة سنة1997-2001
ورئيس ميدان علوم المادة بجامعة الوادي ومدير معهد التكنولوجيا 2006-2008 وعميد كلية التكنولوجيا 2008-2013 وانتهاء بنيابة مديرية الجامعة للعلاقات الخارجية والتعاون 2013- 2023 ومؤخرا تم تعيينه رئيسا للجنة الوطنية لمتابعة اتفاقيات التوأمة الدولية فيما بين الجامعات بالإضافة إلى عضويته في عديد اللجان العلمية والبحثية الجهوية والوطنية فضلا عن كونه اشتغل أستاذا وباحثا في عدة جامعات ومراكز بحثية منها جامعة الجزائر والقبة والحراش وورقلة وأستاذا في مادة الفيزياء بجامعة الوادي منذ سنة 2002.

 

 
 

 

 

 

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

 

المزيد من المقالات

الأحداث الجامعية
الأمين العام لجامعة الوادي يعقد اجتماعا تحضيريا لحفل اختتام الموسم الجامعي 2024/2023

الأمين العام لجامعة الوادي يعقد اجتماعا تحضيريا لحفل اختتام الموسم الجامعي 2024/2023  بتوجيه من السيد مدير جامعة الشهيد حمه لخضر البروفيسور عمر فرحاتي عقد اليوم 12 جوان 2024 السيد الأمين العام للجامعة الدكتور شوقي مدلل اجتماعا تنسيقيا تحضيرا لحفل اختتام السنة الجامعية 2023-2024 بقاعة الاجتماعات بالادارة المركزية وبحضور السادة الأمناء العامين للكليات وممثل المديرية الفرعية للأنشطة والخلية المركزية للإعلام والاتصال للجامعة ومنسق حفل الختام الدكتور عبد الحميد فرج والمديرة الفرعية للوسائل والصيانة ومسؤول المركز السمعي البصري ورئيس مصلحة النظافة. وافتتح السيد الامين العام للجامعة اللقاء مشيرا الى الأهمية البالغة للحدث وترسيخ تقاليد جامعة الوادي في تميزها وإبداعها كما شدد السيد