والي الولاية يلتقي الأسرة الجامعية بمقر ديوانه

شارك المقال في صفحتك

والي الولاية يلتقي الأسرة الجامعية بمقر ديوانه

التقى السيد والي ولاية الوادي السعيد أخروف يوم 26 أكتوبر 2022 بمقر ديوانه السيد مدير جامعة الشهيد حمه لخضر البروفيسور عمر فرحاتي والسادة نوابه وعمداء الكليات ومدير معهد العلوم الإسلامية ومدير الخدمات الجامعية ومديري الإقامات الجامعية ومسؤولي خلية الإعلام والاتصال للإدارة المركزية. وكان السيد والي الولاية مرفوقا في جلسة اللقاء بالسيد رئيس المجلس الشعبي الولائي عز الدين حسني الذي سبق للأسرة الجامعية أن عقدت معه عدة لقاءات في إطار تعزيز العلاقات المتبادلة بين الجامعة والهيئة المنتخبة.

ويندرج هذه اللقاء الذي خصه السيد والي ولاية الوادي للأسرة الجامعية في إطار اللقاءات الأولية التعارفية التي شرع المسؤول الأول على الجهاز التنفيذي في عقدها مع مختلف ممثلي القطاعات والفعاليات المدنية منذ تعيينه مؤخرا على رأس الجهاز التنفيذي بولاية الوادي.

وفي بداية اللقاء، رحب السيد والي الولاية بالأسرة الجامعية الممثلة في شخص السيد مدير الجامعة والسادة الحضور مؤكدا بأن هذا اللقاء يعتبر لقاء أوليا للتعرف أكثر على الأسرة الجامعية مشيدا في كلمته الترحيبية بالمستوى الممتاز الذي بلغته جامعة الوادي والسمعة والصدى الطيبين للجامعة على المستوى الوطني وأيضا الدولي جراء الانجازات المسجلة في السنوات الأخيرة سواء على المستوى البيداغوجي أم العلمي. وأثنى السيد والي الولاية على الأسرة الجامعية ومجهوداتها المبذولة في سبيل ترقية التعليم والتكوين والبحث الجامعي، وكذا روح الحوار والانسجام السائد بين الطلبة والطواقم الإدارية والبيداغوجية والخدماتية لا سيما في مجال التكفل بالطالب الجامعي. 

وعند أخذ الكلمة، شكر السيد مدير الجامعة البروفيسور عمر فرحاتي السيد والي الولاية على حفاوة الاستقبال والمبادرة الطيبة للالتقاء الأسرة الجامعية في ديوانه مشيرا إلى أن جامعة الوادي لم تسجل في تاريخها منذ سنوات عديدة لقاء موسعا بهذا المستوى مع المسؤول الأول على الجهاز التنفيذي للولاية. وبعد أن قدم السيد مدير الجامعة السادة نوابه والعمداء ومدير معهد العلوم الاسلامية ومدير الخدمات الجامعية ومسؤولي خلية الإعلام والاتصال للإدارة المركزية، كلٌ باسمه وصفته، أعطى السيد مدير الجامعة عرضا مختصرا عن جامعة الوادي وما بلغته من إنجازات على المستوى البيداغوجي والتكوين والبحث العلمي والرقمنة والتخصصات العلمية والمخابر البيداغوجية والبحثية الجديدة ومراكز البحث التكنولوجي والعلمي بالإضافة إلى مجال الخدمات الجامعية وواقع المطاعم والإقامات الجامعية وأيضا مدى التنسيق مع نقابات الأساتذة والعمال والتنظيمات الطلابية. 

 كما استمع السيد والي الولاية في هذا اللقاء إلى كلمات الشكر على الاستقبال الطيب من بعض السادة نواب مدير الجامعة وعمداء الكليات ومدير الخدمات الجامعية ومسؤولي خلية الإعلام والاتصال للإدارة المركزية.  ولم يخلو هذا اللقاء الأولي التعارفي الذي سادته الصراحة والجو الحميمي بين الأسرة الجامعية والسيد والي الولاية من طرح بعض الانشغالات والتحديات التي عبر عنها صراحة السيد مدير الجامعة وبعض نوابه على غرار مشاكل العقار الجامعي ونقص الأوعية العقارية وتجميد بعض المشاريع مع اعتماداتها المالية منذ سنوات ملتمسين من السيد الوالي المساعدة على حلها. واغتنم السيد مدير الجامعة فرصة اللقاء ليوجه دعوة للسيد والي الولاية للقيام بزيارة ميدانية للجامعة للتعرف عن قرب على مختلف مرافقها وواقع حالها. وفي ختام اللقاء، أثنى السيد والي الولاية على الأسرة الجامعية وفي مقدمتهم السيد مدير الجامعة متعهدا بتقديم الدعم المتعدد الأوجه للجامعة ومساعدتها لكي تحقق أهدافها واستراتيجيتها المرسومة واعدا الأسرة الجامعية بتنظيم زيارة ميدانية لجامعة الشهيد حمه لخضر في المستقبل.

[robo-gallery id=”13326″]

المزيد من المقالات

الأحداث الجامعية
الأمين العام لجامعة الوادي يعقد اجتماعا تحضيريا لحفل اختتام الموسم الجامعي 2024/2023

الأمين العام لجامعة الوادي يعقد اجتماعا تحضيريا لحفل اختتام الموسم الجامعي 2024/2023  بتوجيه من السيد مدير جامعة الشهيد حمه لخضر البروفيسور عمر فرحاتي عقد اليوم 12 جوان 2024 السيد الأمين العام للجامعة الدكتور شوقي مدلل اجتماعا تنسيقيا تحضيرا لحفل اختتام السنة الجامعية 2023-2024 بقاعة الاجتماعات بالادارة المركزية وبحضور السادة الأمناء العامين للكليات وممثل المديرية الفرعية للأنشطة والخلية المركزية للإعلام والاتصال للجامعة ومنسق حفل الختام الدكتور عبد الحميد فرج والمديرة الفرعية للوسائل والصيانة ومسؤول المركز السمعي البصري ورئيس مصلحة النظافة. وافتتح السيد الامين العام للجامعة اللقاء مشيرا الى الأهمية البالغة للحدث وترسيخ تقاليد جامعة الوادي في تميزها وإبداعها كما شدد السيد