loading

مشاركة أساتذة من جامعة الوادي في البرنامج التكويني إراسموس + بجامعة روون فرنسا

مشاركة أساتذة من جامعة الوادي في البرنامج التكويني إراسموس + بجامعة روون فرنسا

شارك المقال في صفحتك

مشاركة أساتذة من جامعة الوادي في البرنامج التكويني إراسموس + بجامعة روون فرنسا
 
في إطار الدورة التكوينية التي ينظمها برنامج إراسموس +، شارك أساتذة من جامعة الشهيد حمه لخضر في التكوين حول التنمية المستدامة والمسؤولية الإجتماعية، وهم الأستاذ فارس إسعادي، عمار زعبي، صالح خشخوش والسيد زكرياء كرشو، ابتدأ التكوين يوم الاثنين 22 ماي 2023 ويستمر إلى غاية يوم الجمعة 26 ماي 2023، يحوي البرنامج العديد من المحاضرات منها محاضرة بعنوان “13 سنة من التنمية المستدامة والمسؤولية الإجتماعية بجامعة روون” من إلقاء البروفيسور فابيان تومير، كما تم تنظيم زيارة للحرم الجامعي للإطلاع على مختلف الأجهزة المتعلقة بالتنمية المستدامة الموجودة على مستوى جامعة روون مع تقديم شروحات حولها ومختلف المتدخلين في تحقيق الأهداف المسطرة التي من بينها مشاركة الطلبة الفاعلة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في الجامعة.
تم تنظيم حلقة نقاش عامة تناولت الإجابة عن سؤال كيفية تقليص انبعاثات ثاني أكسيد الكربون ومختلف المخاطر المنجرة عنه والحلول المقترحة والاستراتيجيات التي يجب وضعها قيد التنفيذ.
اليوم الثاني شهد محاضرة بعنوان ” التنمية المستدامة والمسؤولية الإجتماعية في التكوين” من إلقاء الأستاذ فابيان تومير وكذا محاضرة حول التغير المناخي من إلقاء كاميل بروني.
مساء كانت هناك ورشات عملية تناولت مناقشة أسباب التغير المناخي ومخاطره وآثاره على مستقبل البشرية.
كما ركزت اغلب المداخلات على طرق التأثير في ثقافة الأفراد واكسابهم سلوكات من شأنها المساهمة في الحفاظ على البيئة وتجنب الآثار الوخيمة عليها.
شهدت مختلف الفعاليات المنظمة مشاركة فعالة من قبل جميع الحاضرين الأمر الذي أعطى انطباعا حسنا حول الوفد الجزائري ومدى وعيه بالتهديدات المختلفة التي تتعرض لها البيئة.

 

 

 
 
 
 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

المزيد من المقالات

ENG FRتربص قصير المدى
AR