لجنة وزارية تعاين مرافق الجامعة ومرافق قطاع الصحة استعدادا لفتح ملحقة الطب

شارك المقال في صفحتك

 

لجنة وزارية تعاين مرافق الجامعة ومرافق قطاع الصحة استعدادا لفتح ملحقة الطب 

عاينت يومي 28 فيفري و1 مارس 2023 اللجنة المشتركة لما بين قطاعي التعليم العالي والبحث العلمي والصحة والسكان وإصلاح المستشفيات المكلفة بملف ملحقة كلية الطب المزمع فتحها بداية الموسم الجامعي القادم بجامعة الشهيد حمه لخضر جملة من مرافق الجامعة بكلية الطبيعة والحياة ومرافق قطاع الصحة.
وتتشكل اللجنة من البروفيسورة قاسم وريدة مختصة في طب الروماتيزم وهي رئيسة اللجنة، ومن الأعضاء: البروفيسور شباتي عمر أخصائي أمراض الرئة والدكتور فيالة عبد القادر مدير التعليم والتكوين بوازرة التعليم العالي والبحث العلمي والبروفيسور غرنواط مرزاق أخصائي أمراض الحساسية وعميد كلية الطب بجامعة الجزائر2.
وقد رافق اللجنة خلال عملها كل من مدير الصحة ومدير جامعة الوادي حيث عاينت اللجنة مختلف مرافق كلية الطبيعة والحياة من مخابر التحليل وقاعات الدراسة ومكتبة الطب ومخبر كوفيد وغيرها مما يمكنه توفير أحسن الشروط الدراسية لطلبة ملحقة الطب والتي من المنتظر أن تفتح أبوابها للطلبة بداية من السنة الجامعية القادمة بعد اعتمادها من طرف الوزارة بناء على النتائج الايجابية لمحضر المعاينة الميدانية والتقييم الذي ستشغل عليه اللجنة بعد انتهاء الزيارة.
كما تلقت اللجنة في قاعة الاجتماعات المركزية بالجامعة عرضا حول ملف فتح ملحقة الطب والذي تضمن جردا مفصلا للامكانيات اللوجستية والتقنية والطواقم الطبية التي وفرتها جامعة الوادي وقطاع الصحة لفتح الملحقة، كما استمعت إلى تقرير استعداد الأطباء الأخصائيين الخواص والصيادلة لتدريس تخصصات الطب في الجامعة.
وفي الإطار ذاته، عاينت اللجنة جملة من المرافق الصحية التابعة لقطاع الصحة على غرار مركز مكافحة السرطان ومستشفى العيون الكوبي الجزائري ومستشفى بن عمر الجيلالي ومستشفى الأمومة والطفولة ومركز مكافحة الادمان ومدرسة شبه الطبي ومؤسستين صحيتين تابعة للخواص هما: عيادة بن حيان ومخبر المجد.
وقد عبرت رئيسة اللجنة في لقاء صحفي مع وسائل الإعلام عن عظيم امتنانها للسلطات المحلية ولقطاع الصحة وشكرها لمدير جامعة الوادي عما لاقته من حفاوة الاستقبال والاهتمام من السلطات المحلية والأسرة الجامعية وقطاع الصحة. وأكدت بأن مهمة اللجنة هي المعاينة والتقييم والذي سيدون في محظر يتم رفعه للسيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي دون أن تكشف عن نتائج المعاينة تحت “واجب التحفظ” ولكنها في المقابل عبرت عن إعجابها بما وجدته من إمكانيات كبيرة في المجال مشيرة إلى وجود استعداد تام ورغبة عارمة لمستهما لدى جامعة الوادي وقطاع الصحة والسلطات المحلية والمجتمع المدني من أجل فتح ملحقة الطب بالجامعة.
وفي آخر جولة العمل خص والي الولاية أعضاء اللجنة والوفد المرافق بلقاء حول موضوع المهمة.
 
 
 

 

المزيد من المقالات

الأحداث الجامعية
الأمين العام لجامعة الوادي يعقد اجتماعا تحضيريا لحفل اختتام الموسم الجامعي 2024/2023

الأمين العام لجامعة الوادي يعقد اجتماعا تحضيريا لحفل اختتام الموسم الجامعي 2024/2023  بتوجيه من السيد مدير جامعة الشهيد حمه لخضر البروفيسور عمر فرحاتي عقد اليوم 12 جوان 2024 السيد الأمين العام للجامعة الدكتور شوقي مدلل اجتماعا تنسيقيا تحضيرا لحفل اختتام السنة الجامعية 2023-2024 بقاعة الاجتماعات بالادارة المركزية وبحضور السادة الأمناء العامين للكليات وممثل المديرية الفرعية للأنشطة والخلية المركزية للإعلام والاتصال للجامعة ومنسق حفل الختام الدكتور عبد الحميد فرج والمديرة الفرعية للوسائل والصيانة ومسؤول المركز السمعي البصري ورئيس مصلحة النظافة. وافتتح السيد الامين العام للجامعة اللقاء مشيرا الى الأهمية البالغة للحدث وترسيخ تقاليد جامعة الوادي في تميزها وإبداعها كما شدد السيد