اجتماع مجلس إدارة جامعة الشهيد حمه لخضر الوادي

شارك المقال في صفحتك

اجتماع مجلس إدارة جامعة الشهيد حمه لخضر الوادي

انعقد اليوم الثلاثاء 30 جانفي 2024 بقاعة الاجتماعات بالإدارة المركزية مجلس الإدارة لجامعة الشهيد حمه لخضر برئاسة السيد رئيس مجلس الإدارة ممثل معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي البروفيسور حليلات محمد الطاهر مدير جامعة ورقلة وبحضور السيد مدير جامعة الوادي البروفسور عمر فرحاتي ونوابه وأعضاء مجلس الإدارة وعمداء الكليات والمدراء التنفيذيين بالولاية وممثلين عن الأساتذة، الطلبة والعمال.
وتمحور جدول أعمال الاجتماع فيما يلي :
– عرض حصيلة الأنشطة العلمية والبيداغوجية للسداسي الأول 2024/2023
– المصادقة على إنشاء واجهة مكتب الاستشارات والبحث والتطوير.
– متفرقات.
حيث افتتح رئيس مجلس الإدارة البروفسور حليلات محمد الطاهر الجلسة مرحبا بأعضاء المجلس مقدما جدول أعمال المجلس، ليعطى الكلمة لسيد مدير الجامعة البروفسور عمر فرحاتي الذي بدوره عبر عن امتنانه للسيد رئيس مجلس الإدارة والسادة الأعضاء. وقدم نائب مدير الجامعة للبيداغوجيا البروفيسور بشير مناعي عرضا شاملا حول كل إحصائيات الجامعة في الشق البيداغوجي لهذا الموسم 2023/2024 وذكر منها أهم النقاط المتمثلة في تعداد الطلبة ،وتعزيز استعمال اللغة الانجليزية، وتقييم السداسي الاول للاساتذة المدرسين باللغة الإنجليزية والتعليم عن بعد .
كما قدم نائب مدير الجامعة للبحث العلمي البروفيسور رحومة فرحات عرضا حول التكوين في الطور الثالث و مابعد التدرج للبحث العلمي شمل مخابر البحث وحاضنة الاعمال ،مشاريع البحث PRFU والانتاج العلمي لطلبة الدكتوراه و مشاريعهم التكوينية ونشاطات البحث العلمي.
ومن جهته قدم نائب مدير الجامعة للعلاقات الخارجية الدكتور محمد فؤاد فرحات عرضا لنشاطات نيابة العلاقات الخارجية المتمثلة في التربصات، الملتقيات الوطنية والدولية والاتفاقيات المبرمة حديثا، والزيارات العلمية بهدف تحسين رؤية الجامعة وتشجيع المبادلات وسياسة الانفتاح على المحيط الاجتماعي والاقتصادي، وأشار الى الركن الروسي وانطلاق تعلم الروسية ، كما قدم عرضا ثانيا حول أهم مشاريع المؤسسات الفرعية لجامعة الشهيد حمه لخضر بالوادي، حيث تطرق فيها لأهم المحاور المتمثلة في أهمية المؤسسات الفرعية، الواجهة الجديدة “مكتب الاستشارات والبحث والتطوير “، وأهم الواجهات المنشأة على مستوى جامعة الوادي ،كما ركز في مداخلته على مكتب الاستشارات والبحث والتطوير وتطرق إلى الواجهات المعتمدة في الجامعة والمؤسسات الفرعية التي هي قيد الانشاء .وفي مداخلته قدم نائب مدير الجامعة المكلف بالتنمية والاستشراف البروفيسور عمار الزعبي عرضا احصائيا لتطور جامعة الوادي ونسب التعدادات المختلفة للطلبة والاساتذة والتخصصات المفتوحة وماتحصلت عليه الجامعة من تجهيزات وعمليات منجزة او التي في طور المعالجة والانجاز .
بعدها أحال رئيس المجلس الكلمة للسادة الأعضاء وفتح باب الحوار.
و في الختام تمت المصادقة على انشاء واجهة مكتب الاستشارات والبحث والتطوير، وشكر رئيس مجلس الإدارة ممثل وزير التعليم العالي والبحث العلمي البروفسور حليلات محمد الطاهر السيد مدير الجامعة والأسرة الجامعية أساتذة وطلبة، عمالا وموظفين على كل المنجزات المحققة.

المزيد من المقالات

asmus+ International Credit Mobility (ICM) Opportunity University of El Oued, Algeria to Sapienza University of Rome, Italy. For 2nd year Master’s Degree and PhD Students

asmus+ International Credit Mobility (ICM) Opportunity University of El Oued, Algeria to Sapienza University of Rome, Italy. For 2nd year Master’s Degree and PhD Students For 2nd year Master’s Degree and PhD Students The University of El Oued is pleased to announce the Erasmus+ KA1 2025-2026 mobility opportunities for its Master’s degree and PhD students to visit Sapienza University of Rome. This program supports academic exchange under the Erasmus+ KA1 framework, with partial funding available for selected applicants. Mobility Details: Student Mobility for Studies (SMS): 7 Students (2nd year PhD + 2nd Year Master) Duration: 6 months Nomination Period: Second

Erasmus+ International Credit Mobility (ICM) Opportunity University of El Oued, Algeria to Sapienza University of Rome, Italy. For Teaching Staff‏

Erasmus+ International Credit Mobility (ICM) Opportunity University of El Oued, Algeria to Sapienza University of Rome, Italy. For Teaching Staff‏ For Teaching Staff The University of El Oued is pleased to announce the Erasmus+ KA1 2025-2026 mobility opportunities for its teaching staff to visit Sapienza University of Rome. This program supports academic exchange under the Erasmus+ KA1 framework, with partial funding available for selected applicants. Mobility Details: Teaching Staff Mobility Positions: 2 Duration: 7 days (including 2 days of travel) Nomination Period: Second semester: Financial Support: Eligible participants will receive financial support, which includes travel and subsistence contributions. Documents for