جامعة الشهيد حمه لخضر بالوادي

 
 
 
 
مدير جامعة الوادي يشارك في اللقاء الحضوري للجامعات الجزائرية والتونسية الحدودية 5+5 بتونس
 
شارك اليوم 11 ماي 2023 مدير جامعة الشهيد حمه لخضر-الوادي- البروفيسور عمر فرحاتي ونائبه للعلاقات الخارجية البروفيسور قدة الحبيب بأشغال اللقاء الحضوري الثاني بجامعة جندوبة بتونس وفق اتفاقية الاطار للجامعات الجزائرية والتونسية 5+5 يومي 11/12 ماي 2023 وحضر اللقاء في يومه الأول مدراء الجامعات الجزائرية: الوادي، تبسة، عنابة، سوق اهراس، والطارف، ورؤساء الجامعات التونسية: جندوبة، صفاقص، قابس، قفصة، والقيروان، ونواب مدراء ورؤساء الجامعات الجزائرية ونظيراتها التونسية.
كما حضر اللقاء الافتتاحي رئيس ديوان وزير التعليم العالي التونسي و السيد والي ولاية جندوبة الذي قدم رئيس جامعتها و ممثل وزير التعليم العالي كلمات ترحبية بالوفد الجزائري مثمنين هذه الاتفاقية وتعزيزها.
وقدم السيد مدير جامعة الشهيد حمه لخضر-الوادي- البروفيسور عمر فرحاتي بصفته منسقا للجامعات الجزائرية كلمة تطرق فيها إلى عمق العلاقات الأخوية والتاريخية التي تربط البلدين الشقيقين والى كرونولوجيا اتفاقية التعاون واللقاءات بين الجانبين الجزائري والتونسي في إطار اتفاقية 5+5 منذ امضاء الاتفاقية الأخيرة بين الوزارتين مارس 2022 إلى لقاء عنابة نوفمبر 2022. وذكر منسق الجامعيات الجزائرية البروفيسور عمر فرحاتي مدير جامعة الوادي، بمختلف النشاطات المنجزة والمبرمجة خاصة المنصة الرقمية التي تتضمن المعطيات البحثية للأساتذة والباحثين من الطرفين وكذا مخابر البحث وإمكانياتها المتعددة، وتحدث عن التحضيرات للقاء الدولي الدكتورالي الذي ستنظمه جامعة الوادي في شهر ديسمبر 2023.
وتلتها كلمة لرئيس جامعة قابس بصفته منسقا للجامعات التونسية بفتح النقاش حول مختلف أطر التعاون بين الطرفين.
وخصصت الفترة المسائية لعرض للمنصة الرقمية من طرف ممثل جامعة تبسة حيث قدم شرحا وافيا لمختلف خصائص الأرضية وأهميتها، واجتمع نواب مدراء ورؤساء الجامعات المشاركة في جلسة خاصة لاقتراح برنامج النشاطات قصيرة ومتوسطة وبعيدة المدى في المراحل القادمة