loading

جامعة الوادي تشارك في فعاليات الندوة الجهوية لجامعات الشرق بسطيف

جامعة الوادي تشارك في فعاليات الندوة الجهوية لجامعات الشرق بسطيف

شارك المقال في صفحتك

جامعة الوادي تشارك في فعاليات الندوة الجهوية لجامعات الشرق بسطيف
شاركت اليوم 6 نوفمبر 2023 جامعة الشهيد حمه لخضر-الوادي- في ملتقى الندوة الجهوية لجامعات الشرق بسطيف والتي تضمنت ثلاث محاور أساسية حول الحركية الأكاديمية للطلبة ومحور تعميم تدريس اللغة الانجليزية ومحور الرياضة الجامعية، وترأس السيد مدير الجامعة البروفيسور عمر فرحاتي وفد جامعة الوادي المكون من مدير الخدمات الجامعية السيد جمال قريشة
والدكتور دحده نصر الدين ممثلا للبيداغوجيا ورئيس قسم المراقبة والتنسيق بمديرية الخدمات الجامعية السيد المولدي شوشاني، والمدير الفرعي للأنشطة العلمية الثقافية والرياضية السيد بشير زيدان والسيد مسعودي عبد المالك ممثل الرابطة الجامعية.
وضمن فعاليات الندوة الجهوية للجامعات استغل السيد مدير جامعة الوادي البروفيسور عمر فرحاتي فرصة انعقاد الندوة الجهوية المنظمة بسطيف حيث طرح مطلب طلبة السنة أولى ماستر على السيد المدير العام للتعليم والتكوين، وقد أعطى الأخير الضوء الأخضر لمديري الجامعات باتخاذ ما يرونه مناسبا لصالح الطلبة حيث أصدر مدير جامعة الوادي قرارا رسميا تم نشره وتعميمه اليوم يقضي بتسجيل حاملي شهادة ليسانس كلاسيك مباشرة في السنة الثانية ماستر.
هذه الندوة الهامة التي تمثل منعرجا حاسما في حاضر ومستقبل الجامعة الجزائرية تميزت بمشاركة مدراء المؤسسات الجامعية ونوابهم للبيداغوجيا ومدراء الخدمات الجامعية ورؤساء الرابطات الولائية للرياضة والمدراء الفرعيين للأنشطة الرياضية والعلمية والثقافية ورؤساء أقسام المراقبة والتنسيق. كما شارك في اللقاء رئيس الندوة الجهوية للشرق الأستاذ لطرش محمد الهادي ورئيس اللجنة الوطنية لتعميم تدريس اللغة الانجليزية الأستاذة قاصد آسيا ورئيس اللجنة الوطنية للتعليم عن بعد الأستاذ أحمد بلهاني.
وتناولت أشغال الندوة محور الحركية الأكاديمية للطلبة حيث قدم بشأنها المدير العام للتعليم والتكوين الأستاذ علي شكري عرضا مفصلا، ثم محور تعميم تدريس اللغة الانجليزية والآفاق للسداسي المقبل حيث قدم كل من الأستاذ أحمد بلهاني والأستاذة قاصد آسيا عرضا عنها، أما المحور الثالث تمثل في الرياضة الجامعية حيث قدم كل من مدير الأنشطة الرياضية والعلمية والثقافية بالوزارة الأستاذ عز الدين ربيقة ورئيس الاتحادية الجزائرية للرياضة الجامعية الأستاذ أ. سعدي عرضا تفصيليا بشأنها.
كما طرح الأستاذ نصر دحده بصفته عضوا في اللجنة المحلية لتعميم التدريس باللغة الانجليزية وممثلا عن نائب مدير الجامعة للدراسات مجموعة من المقترحات التي من شأنها المساعدة في تطوير استعمال اللغة الانجليزية في الوسط الجامعي. كما تدخل مدير الخدمات الجامعية السيد جمال قريشة بخصوص تحديد آليات حركية الطلبة فيما يتعلق بالإيواء والنقل.

 

 
 

 

 

 

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

 

المزيد من المقالات

الأحداث الجامعية
جامعة الوادي تفتتح مركز الحوسبة عالية الاداء الاول على المستوى الوطني

جامعة الوادي تفتتح مركز الحوسبة عالية الاداء الاول على المستوى الوطني   افتتح اليوم 21 فيفري 2024 السيد مدير جامعة الشهيد حمه لخضر البروفيسور عمر فرحاتي رفقة السادة نواب المدير للخارجية والاستشراف والسيد الأمين العام للجامعة ومسؤول الشبكات وإطارات الجامعة مركز الحوسبة عالية الاداء بمركز الانظمة والشبكات بالمكتبة المركزية للجامعة، ويعتبر المركز الاول وطنيا من حيث التجهيزات و الخصائص و ما يوفره من جودة حيث يتميز بمجموعة من الأنظمة واجهزة الكومبيوتر عالية الاداء والخصائص التقنية والتي تم ربطها بالسيرفر العالي الاداء HPC. ويهتم المرفق باستخدام الحوسبة العالية الاداء لحل المشكلات التقنية المعقدة واستخدامات الذكاء الاصطناعي وتطوير خوارزميات ونظم موازية للمعالجة. كما يهتم المركز بحل المشكلات المتقدمة واجراء دراسات وأنشطة بحثية عبر النمذجة والتحاليل الحاسوبية المعقدة و كذا تكوين الاساتذة و طلبة الدكتوراه. هذا وقد تم تجهيز المرفق بكل التجهيزات المكتبية العالية الجودة لتوفير الراحة أثناء العمل و اجهزة الكمبيوتر all in one باحدث الخصائص التقنية مع تجهيزها بسيرفر hpc حديث وعالي الاداء. … Read More

الأحداث الجامعية
جامعة الوادي تنظم ندوة علمية حول الاعلام الثقافي في الجزائر

جامعة الوادي تنظم ندوة علمية حول الاعلام الثقافي في الجزائر نظمت اليوم 21 فيفري 2024 جامعة الشهيد حمه لخضر ممثلة في كلية العلوم الاجتماعية والإنسانية قسم الاعلام والاتصال ندوة علمية حول الاعلام الثقافي في الجزائر الأدوار والغايات. قدمت الندوة من طرف المشتغل في الاعلام الثقافي الإعلامي عبد الرزاق جلولي صحفي بالإذاعة الثقافية الجزائرية وصاحب البرامج الثقافية المتعددة والدكتور عبد الله رقيق استاذ علم الاجتماع السياسي ومسؤول خلية الإعلام والاتصال بالجامعة ورئيس قسم الاعلام والاتصال الدكتور قدة حمزة، وحضر الندوة السيد عميد الكلية الدكتور عمار غرايسة ورؤساء الأقسام على مستوى الكلية وعدد من اساتذة الإعلام المختصين وجمع من طلبة الاعلام بالكلية. وتناولت الندوة دور الإعلام الثقافي في تعزيز قيم الهوية الوطنية وغايات القيم الاجتماعية للأمة كما طرحت محاور تقنية في تصنيف الموضوعات الإعلامية. وفتح نقاش بين مؤطري الندوة والحضور من مختصين أساتذة وطلبة حول الأدوار الثقافية للإعلام ومهام الإعلام الثقافي المتعددة ومجال الاشتغال في الحقل الإعلامي والثقافي. وفي ختام الندوة العلمية تقدم الإعلامي عبد الرزاق جلولي بشكر خاص للسيد مدير الجامعة البروفيسور عمر فرحاتي على جهوده في تفعيل الحركة الثقافية بمختلف محاورها على مستوى الجامعة بكل مكوناتها كما أثنى على دور السيد عميد الكلية الدكتور عمار غرايسة وكل اسرة الكلية على هذه الفاعلية … Read More

ENG FRتربص قصير المدى