loading

مدير جامعة الوادي يعقد اجتماعا حول تسيير المخابر العلمية

مدير جامعة الوادي يعقد اجتماعا حول تسيير المخابر العلمية

شارك المقال في صفحتك

مدير جامعة الوادي يعقد اجتماعا حول تسيير المخابر العلمية
دعا السيد مدير جامعة الشهيد حمه لخضر بالوادي البروفيسور عمر فرحاتي عمداء الكليات ومدراء المخابر العلمية إلى ضرورة التنسيق وإشراك الطلبة والباحثين في مختلف الأنشطة العلمية ضمن مختلف فرق ومشاريع البحث والنشر العلمي في المجلات العالمية ذات الصنف العالمي للرفع من مستوى مرئية جامعة الوادي للوصول بها إلى مصاف الجامعات الوطنية والعالمية الكبرى.
جاء ذلك لدى إشراف السيد مدير الجامعة اليوم 8 نوفمبر 2023 على إجتماع بالإدارة المركزية حول واقع التسيير المالي والإداري للمخابر والتحضير للملتقى الدولي الدكتورالي لطلبة الدكتوراه المزمع تنظيمه أيام 11-12-13 ديسمبر القادم.
حضر الاجتماع السادة عمداء الكليات ومدراء المخابر والأمين العام للجامعة والمديرة الفرعية للميزانية والمحاسبة والمديرة الفرعية للوسائل والصيانة.
وأعطى السيد مدير الجامعة في بداية الاجتماع توجيهات عملية إلى مدراء المخابر للتنسيق مع السادة عمداء الكليات في برمجة وتنظيم الملتقيات الدولية والوطنية والأيام الدراسية.كما شدد على وجوب إشراك الطلبة والباحثين في أنشطة المخابر البالغة 24 مخبرا موزعة عبر الكليات الثماني للجامعة، والتأكيد على برمجة مناقشات الدكتوراه وتمديد عمل المخابر إلى ما بعد الدوام النهاري وفق التعليمة الوزارية المتعلقة بتمديد مواقيت العمل إلى الساعة العاشرة ليلا.
وقدم نائب مدير الجامعة للبحث العلمي والتكوين في الطور الثالث البروفيسور بوبكر منصور عرضا حول التسيير المالي للمخابر وصرف ميزانية 2023 وكذا جانب تسييرها الاداري مبديا عدة ملاحظات حول ضرورة التنسيق بين مدير المخبر وعميد الكلية. كما أعطى صورة مقربة عن واقع التحضيرات للملتقى الدكتورالي الدولي مشيرا إلى أن كل كلية ملزمة بالتنظيم والتكفل التام بتظاهرتها العلمية على مستواها.
من جهته، السيد الأمين العام للجامعة أعاد تذكير الحضور بأن تسيير ميزانية المخابر لم يعد ممركزا كما كان عليه الحال في سنة 2022 في حين أن ميزانية المخابر لسنة 2023 أصبحت لا مركزية وتابعة للكليات وبالتنسيق بين العمداء والأمناء العامين للكليات.
وقد قدم مدراء المخبر خلال هذا اللقاء عروضا حول تسيير وصرف ميزانية مخابرهم كما أثاروا جملة من النقاط المهمة التي تمت الإجابة عنها في الاجتماع.

 

 
 

 

 

 

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

 

المزيد من المقالات

الأحداث الجامعية
جامعة الوادي تفتتح مركز الحوسبة عالية الاداء الاول على المستوى الوطني

جامعة الوادي تفتتح مركز الحوسبة عالية الاداء الاول على المستوى الوطني   افتتح اليوم 21 فيفري 2024 السيد مدير جامعة الشهيد حمه لخضر البروفيسور عمر فرحاتي رفقة السادة نواب المدير للخارجية والاستشراف والسيد الأمين العام للجامعة ومسؤول الشبكات وإطارات الجامعة مركز الحوسبة عالية الاداء بمركز الانظمة والشبكات بالمكتبة المركزية للجامعة، ويعتبر المركز الاول وطنيا من حيث التجهيزات و الخصائص و ما يوفره من جودة حيث يتميز بمجموعة من الأنظمة واجهزة الكومبيوتر عالية الاداء والخصائص التقنية والتي تم ربطها بالسيرفر العالي الاداء HPC. ويهتم المرفق باستخدام الحوسبة العالية الاداء لحل المشكلات التقنية المعقدة واستخدامات الذكاء الاصطناعي وتطوير خوارزميات ونظم موازية للمعالجة. كما يهتم المركز بحل المشكلات المتقدمة واجراء دراسات وأنشطة بحثية عبر النمذجة والتحاليل الحاسوبية المعقدة و كذا تكوين الاساتذة و طلبة الدكتوراه. هذا وقد تم تجهيز المرفق بكل التجهيزات المكتبية العالية الجودة لتوفير الراحة أثناء العمل و اجهزة الكمبيوتر all in one باحدث الخصائص التقنية مع تجهيزها بسيرفر hpc حديث وعالي الاداء. … Read More

الأحداث الجامعية
جامعة الوادي تنظم ندوة علمية حول الاعلام الثقافي في الجزائر

جامعة الوادي تنظم ندوة علمية حول الاعلام الثقافي في الجزائر نظمت اليوم 21 فيفري 2024 جامعة الشهيد حمه لخضر ممثلة في كلية العلوم الاجتماعية والإنسانية قسم الاعلام والاتصال ندوة علمية حول الاعلام الثقافي في الجزائر الأدوار والغايات. قدمت الندوة من طرف المشتغل في الاعلام الثقافي الإعلامي عبد الرزاق جلولي صحفي بالإذاعة الثقافية الجزائرية وصاحب البرامج الثقافية المتعددة والدكتور عبد الله رقيق استاذ علم الاجتماع السياسي ومسؤول خلية الإعلام والاتصال بالجامعة ورئيس قسم الاعلام والاتصال الدكتور قدة حمزة، وحضر الندوة السيد عميد الكلية الدكتور عمار غرايسة ورؤساء الأقسام على مستوى الكلية وعدد من اساتذة الإعلام المختصين وجمع من طلبة الاعلام بالكلية. وتناولت الندوة دور الإعلام الثقافي في تعزيز قيم الهوية الوطنية وغايات القيم الاجتماعية للأمة كما طرحت محاور تقنية في تصنيف الموضوعات الإعلامية. وفتح نقاش بين مؤطري الندوة والحضور من مختصين أساتذة وطلبة حول الأدوار الثقافية للإعلام ومهام الإعلام الثقافي المتعددة ومجال الاشتغال في الحقل الإعلامي والثقافي. وفي ختام الندوة العلمية تقدم الإعلامي عبد الرزاق جلولي بشكر خاص للسيد مدير الجامعة البروفيسور عمر فرحاتي على جهوده في تفعيل الحركة الثقافية بمختلف محاورها على مستوى الجامعة بكل مكوناتها كما أثنى على دور السيد عميد الكلية الدكتور عمار غرايسة وكل اسرة الكلية على هذه الفاعلية … Read More

ENG FRتربص قصير المدى