loading

مدير جامعة الوادي يتفقد كليتي الطبيعة والحياة والعلوم الاجتماعية والانسانية

مدير جامعة الوادي يتفقد كليتي الطبيعة والحياة والعلوم الاجتماعية والانسانية

شارك المقال في صفحتك

مدير جامعة الوادي يتفقد كليتي الطبيعة والحياة والعلوم الاجتماعية والانسانية

تفقد اليوم 19 أكتوبر 2022 السيد مدير جامعة الشهيد حمه لخضر البروفيسور عمر فرحاتي كليتي الطبيعة والحياة والعلوم الاجتماعية والإنسانية في إطار تنفيذ برنامج سلسلة الزيارات الميدانية العملية لكليات الجامعة.
ورافق السيد مدير الجامعة الفريق الإداري للإدارة المركزية المشكل من نائبه المكلف بالبيداغوجيا ونائبه المكلف بالتنمية والاستشراف والسيد الأمين العام للجامعة ورئيس مصلحة الشبكات حيث اجتمع هؤلاء  بالفريق الإداري لكل من الكليتين.
 وقد بدأ السيد مدير الجامعة زيارته العملية رفقة فريق الإدارة المركزية من كلية الطبيعة والحياة حيث التقى بفريقها الإداري وفي مقدمتهم السيد عميد الكلية الدكتور عبد المالك زعتر. وقد أعطى السيد مدير الجامعة عرضا حول الجامعة مبرزا أهمية كلية علوم الطبيعة والحياة في البحث العلمي وميدان النشر  والنشاط المخبري خاصة مخبر كوفيد19 الذي طلب السيد المدير تفعيله خاصة وأنه صار معتمدا رسميا. 
كما أشار السيد مدير الجامعة إلى أهمية التضامن بين هذه الكلية وكليتي التكنولوجيا والعلوم الدقيقة في مجال التجهيزيات المخبرية والعتاد البيداغوجي داعيا الفريق الاداري للكلية الى تشجيع النشر في المجالات الاكاديمية العالمية في سكوبيس فما فوق. كما تطرق السيد المدير الى الجانب التنظيمي على غرار الانضباط والتزام التوقيت والبرنامج الزمني والغيابات والتعويضات وغيرها.
وأثار أعضاء الفريق الإداري للكلية في الاجتماع جملة من القضايا التي تمثل بعض التحديات بالنسبة للكلية  واقتراح فريق الإدارة المركزية الحلول المناسبة مثل مشاريع الدكتوراه والتسجيل في نظام بروغرس، والتأطير، وتفويج الطلبة، والتوظيف، والتنقلات، وترقيات الموظفين، ووضعية المخابر، والجوانب المالية.
وفي آخر اللقاء تقدم السيد مدير الجامعة بشكر كل الفريق الاداري ولكل أسرة كلية الطبيعيه والحياة أساتذة وطلبة، موظفين وعمال على كل مجهوداتهم ومساهمتهم في العديد من المشاريع البحثية والعلمية في المنطقة.
وفي كلية العلوم الاجتماعية والانسانية تميزت الزيارة التفقدية باجتماع جمع فريق الادارة المركزية بفريق إدارة الكلية وفي مقدمتهم السيد عميد الكلية الدكتور عمار غرايسة. وقد أثنى السيد مدير الجامعة بالمناسبة على طاقم الكلية وروح التضامن السائدة بين أسرتها منوها بالنجاح في نسبة التقدم في منصة بروغراس وبجهود النشر الاكاديمي في مجالات عالمية من الصنف المتقدم داعيا الى تكريم أساتذتها الذين حققوا انجازات علمية هامة. وقد أثيرت في الاجتماع جملة من النقاط منها  المستحقات المالية الخاصة بالمشاريع والحاجة الى قاعات جديدة لحسن جودة التعليم ومشاريع البحث والتكوين الجامعي prfu  و سرعة تدفق الانترنيت، وابرام اتفاقيات مع وسائل الإعلام ومع المراكز البحثية المختلفة، والسعي لفتح تخصص ماستر علم النفس العيادي وغيرها من النقاط التي تصب في صالح الكلية.
وبعد نقاش وتقديم كل الشروحات التي استمع لها السيد مدير الجامعة والفريق المرافق شكر الطاقم الإداري وكل أسرة الكلية أساتذة وطلبة، موظفين وعمال وان كل النقاط المطروحة هي أولوية في كل مهام الفريق المركزي لأنها تساعد في منتجات التعليم والبحث العلمي العالي المستوى وان نجاح الجامعة هو جهد مشترك لكل الكليات ولكل أسرتها الجامعية

المزيد من المقالات

ENG FRتربص قصير المدى