loading

دار المقاولاتية بجامعة الوادي تشارك في ندوة حول حاضنات الأعمال

دار المقاولاتية بجامعة الوادي تشارك في ندوة حول حاضنات الأعمال

شارك المقال في صفحتك

دار المقاولاتية بجامعة الوادي تشارك في ندوة حول حاضنات الأعمال

شاركت دار المقاولاتية بجامعة الشهيد حمه لخضر بالوادي اليوم الاثنين 2022/12/05 في ندوة علمية حول الحاضنات الجامعية ودورها في مرافقة الطلبة الجامعيين التي أقيمت بقاعة المناقشات بكلية العلوم الاقتصادية.
وقد تحدث مدير دار المقاولاتية الأستاذ الدكتور مفيد عبداللاوي على عمليات المرافقة المستمرة التي تقوم بها الدار لصالح الطلبة الجامعيين وعرج في مداخلته على القرار 1275 وشرح آليات تنفيذه وكيفية الاستفادة من هذه التجربة الجديدة التي من شأنها أن تفتح آفاقا أخرى للطلبة حاملي الأفكار المبدعة.
وقد أطر اللقاء أيضا مدير الحاضنة الجامعية الدكتور فرحات محمد فؤاد الذي ركز في مداخلته على ضرورة الاستفادة من وجود الحاضنة والامتيازات التي تقدمها وكذا مركز CATI مشيرا في ذات الوقت إلى مشروع مذكرة تخرج -براءة اختراع الذي تشرف عليه الحاضنة مذكرا الطلبة بضرورة استغلال الفرص المتاحة.
هذا وقد استفاد الطلبة أيضا من التجربة الرائدة في مجال براءات الاختراع التي تحدث عنها الدكتور السعيد غندير ولقيت تجاوبا كبيرا من خلال التفاصيل الدقيقة والتجارب الواقعية التي سردها الدكتور خلال تدخله مركزا على وجوب انخراط طلبة الاقتصاد وكل شعب العلوم الاجتماعية والانسانية في مجال براءات الاختراع بحكم أن كل التخصصات تخدم بعضها.
هذا وقد شهدت الندوة أيضا مداخلات قيمة من طرف الدكتور سعيد عمار والدكتور العيد غربي والدكتور خالد مدخل الذين أثروا الموضوع من خلال التطرق إلى نموذج العمل وريادة الأعمال وذكر بعض التجارب العالمية للحاضنات، لتختتم بتكريم الأساتذة المحاضرين والمنظمين.
للإشارة فقد افتتح الندوة الأستاذ الدكتور محمد الناصر حميداتو مدير المخبر راعي النشاط “مخبر النمو والتنمية الاقتصادية في الدول العربية” ومؤطري النشاط كلا من الدكتور عمار مصطفاوي والدكتورة ناجية صالحي المشرفين على فرقة البحث منظمة النشاط “حاضنات الأعمال وإسهاماتها في تنمية المقاولة المصغرة في الجزائر”.

المزيد من المقالات

ENG FRتربص قصير المدى