مجلس قضاء الوادي ينظم يوما دراسيا حول “التحسيس من خطورة آفة المخدرات والمؤثرات العقلية” بجامعة الوادي

شارك المقال في صفحتك

مجلس قضاء الوادي ينظم يوما دراسيا حول “التحسيس من خطورة آفة المخدرات والمؤثرات العقلية” بجامعة الوادي
 
 
نظم اليوم 31 ماي 2023 مجلس قضاء الوادي وبقاعة المحاضرات الكبرى ابو القاسم سعد الله بجامعة الشهيد حمه لخضر يوما دراسيا حول التحسيس من خطورة آفة المخدرات والمؤثرات العقلية، بحضور السيد والي الولاية والسيد رئيس المجلس الشعبي الولائي والسيد النائب العام لمجلس القضاء بالوادي والسيد مدير الجامعة البروفيسور عمر فرحاتي والسلطات المدنية والعسكرية للولاية والسادة رئيس دائرة الوادي وأسرة القضاء والأسرة الثورية وإطارات الجامعة من السادة نواب المدير، عمداء، أساتذة وطلبة، وأسرة الكشافة الاسلامية وأسرة الاعلام.
وافتتح السيد مدير الجامعة الحدث مرحبا بالحضور كل باسمه وصفته مثمنا كل المجهودات الكبيرة المبذولة والحركية التي يقودها مجلس القضاء بالوادي، شاكرا للسيد الوالي وكل السلطات المدنية والعسكرية والأسرة الثورية والمنظمة الكشفية والأسرة الجامعية على فاعليتهم المجتمعية ومرافقتهم الدائمة للجامعة ولشبابنا، وعلى حرصهم الدائم للحفاظ على مجتمعنا وجزائرنا الحبيبة، وان هذه الحملات التحسيسية لمجلس القضاء مع ما تقوم به السلطات الامنية والعسكرية لمواجهة هذه الآفة وفاعلية الأسرة الجامعية بكل أطيافها والمجتمع المدني يقف سدا منيعا لحماية شبابنا الذي يتعرض لحملة ممنهجة ضده والهدف منها ضرب مقومات وطننا الغالي من طرف أعداء الجزائر. ومن هنا وجب علينا جميعا الوقوف في وجه من يريد أن يتربص بالجزائر الحبيبة التي ضحى من أجلها الملايين من شهدائنا الابرار المجد كل المجد لهم، متمنيا التوفيق لهذا اليوم الدراسي الذي من خلاله يثبت مرة أخرى الدور الفعال لأسرة القضاء ليس فقط في تطبيق القانون وانما في خلق وعي مجتمعي لمكافحة هذه الظاهرة وكل الآفات.
ليقدم السيد والي الولاية كلمة افتتحها بشكر لكل القائمين على هذا اليوم الدراسي وأسرة القضاء شاكرا للسيد مدير الجامعة على احتضانه الدائم لهذه الفعاليات لما لها من أهمية بالغة، وتطرق السيد الوالي لخطورة آفة المخدرات والمؤثرات العقلية على المجتمع والفرد وأشار إلى تكليف كل القطاعات بالقيام بالحملات التحسيسية والتوعوية التي تساهم في الحد من هذه الظاهرة لضمان سلامة الفرد والمجتمع والحفاظ على وطننا الجزائر شاكرا كل المساهمين في تنظيم هذا الحدث المهم. ليتدخل ممثل رئيس مجلس القضاء بالوادي مشيرا للظاهرة وطرق معالجتها، داعيا إلى الزامية مشاركة المجتمع المدني في مكافحة هذه الظاهرة الاجرامية التي باتت مصدر قلق لكل المجتمع نظرا لآثارها السلبية التي تمس الأفراد والمجتمع وما تسببه من اضرار،متمنيا التوفيق للتظاهرة .
وقد أشار السيد النائب العام لآفة المخدرات والمؤثرات العقلية وخطورتها على المجتمع ودور القضاء في خلق الوعي والمشاركة المجتمعية للحد من هذه الآفة، شاكرا الجميع على فعاليتهم للحد من خطورة هذه الآفات.
كما تخلل الحدث عدة مداخلات:
المداخلة الاولى: جاءت تحت عنوان خصوصية جريمة المخدرات والمؤثرات العقليه من القاء السيد الوافي بلوافي النائب العام المساعد الاول بمجلس القضاء الوادي
المداخلة الثانية: بعنوان “جريمة المخدرات والمؤثرات العقليه وتأثيرها على المجتمع”
من القاء الدكتور شوقي قدادرة
المداخلة الثالثة: “دور المؤسسة الكشفية في حماية المجتمع من الافات الاجتماعية المخدرات والمؤثرات العقلية” من القاء السيد منير بلخير المحافظ الولائي للكشافة الاسلامية بالوادي
المداخلة الرابعة: “دور مركز معالجة الادمان في التكفل بضحايا الادمان” من القاء السيد الدكتور العيس كمال طبيب بمركز معالجة الادمان بالوادي
المداخلة الخامسة: “تصنيف جرائم المخدرات على ضوء القانون 23|05” من القاء السيد بوخلوط الزين قاضي التحقيق بمحكمة الوادي
وفتح بعدها حوار ونقاش ومداخلات في ذات السياق للحضور من أساتذة وطلبة، مهتمين وأعضاء المجتمع المدني شاكرين لكل القائمين على هذا اليوم الدراسي المهم.


 
 
 

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

المزيد من المقالات

دعوة للترشح لبرنامج التدريب الماليزي للتعاون الفني (MTCP) لعام 2024

دعوة للترشح لبرنامج التدريب الماليزي للتعاون الفني (MTCP) لعام 2024 يهدف هذا البرنامج إلى دعم الطلاب الجزائريين الراغبين في متابعة دراسات الماجستير في الجامعات العامة والخاصة في ماليزيا. يجب أن تتوفر في المرشحين الشروط التالية: أن يكون حاصلاً على شهادة البكالوريوس. أن يكون عمره أقل من 45 سنة في يوم التقديم. أن يكون لديه مستوى في اللغة الإنجليزية بمعدل 6.0 في اختبار IELTS أو 60 في اختبار TOEFL. يُرجى من الطلاب المهتمين زيارة الرابط التالي: https://mtcp.kln.gov.my/scholarship وتقديم طلباتهم قبل تاريخ 14 يوليو 2024. لذلك، نرجو منكم نشر هذا البرنامج على نطاق واسع في جميع المؤسسات الجامعية وتزويدنا بقائمة الطلاب الذين تقدموا للترشح لهذا البرنامج.

زيارات افتراضية للمؤسسة الجامعية 2024 / 2025

زيارات افتراضية للمؤسسة الجامعية 2024 / 2025 مطوية التسجيلات 2024-2025 صفحات الفايس بوك التواصل عبر الفيديو التواصل عبر الرسائل الميدان الكلية العلوم والتكنولوجيا 011 كلية التكنولوجيا علوم الطبيعة والحياة 041  كلية علوم الطبيعة والحياة   آداب ولغة فرنسية 841  كلية الآداب واللغات آداب ولغة انجليزية 821 آداب ولغة عربية 122   العلوم الإنسانية  912  كلية العلوم الإجتماعية والإنسانية العلوم الإجتماعية 932   العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير 611  كلية العلوم الإقتصادية والتجارية وعلوم التسيير   الحقوق 711  كلية الحقوق والعلوم السياسية علوم سياسية 722   علوم المادة 021  كلية العلوم الدقيقة رياضيات وإعلام آلي 031   علوم اسلامية 941  كلية