توقيع اتفاقية توأمة بين جامعة الوادي والجامعة التربوية بتتارستان الروسية

شارك المقال في صفحتك

توقيع اتفاقية توأمة بين جامعة الوادي والجامعة التربوية بتتارستان الروسية 

 
وقعت اليوم 27 فيفري 2023 جامعة الشهيد حمه لخضر-الوادي- اتفاقية توأمة مع الجامعة التربوية نابير جني تشيلي بجمهورية تتارستان بفدرالية روسيا. وقع الاتفاقية عن جامعة الوادي مديرها البروفيسور عمر فرحاتي وعن الجامعة التتارية الروسية مديرتها البروفيسورة قالياك بيروفا الفينور التي كانت مرفوقة بالبروفيسور شرفوف أوليق.
وحضر حفل التوقيع الذي تم بقاعة الاجتماعات المركزية نواب مدير الجامعة للعلاقات الخارجية والبيداغوجيا والتنمية والاستشراف ومدير المدرسة العليا للفلاحة الصحراوية وعمداء الكليات ونوابهم المكلفون بالدراسات والأمين العام للجامعة.
وقد قدم جامعة الوادي للوفد الضيف خلال اللقاء عرضا مصورا عن الجامعة وكلياتها ومختلف مرافقها البيداغوجية والعلمية وتعداد طلبتها وتنوع تخصصاتها. كما قدم الوفد الروسي عرضا مماثلا عن الجامعة التربوية في بلده. وقد تبادل مديرا الجامعتين أطراف الحديث عن سبل التعاون المشترك بينهما. والتبادلات الطلابية والعلمية بين الطرفين.
ومن شأن هذه الاتفاقية المبرمة ببين الطرفين أن تسمح بالتبادلات الطلابية والبعثات العلمية كما عبر الوفد الروسي عن إمكانية فتح فرع للمركز الروسي للثقافة واللغة الروسية على مستوى مركز التعليم المكثف اللغات. وقد تفقد الوفد الروسي بالمناسبة مختلف مخابر كلية الطبيعة والحياة حيث عبر عن إعجابه بالتطور اللافت الذي بلغته جامعة الوادي في عدة مجالات كما ستلقي مديرة الجامعة التتارية محاضرة غدا الثلاثاء بكلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير بالإضافة إلى تنظيم جولة سياحية على شرف الوفد الضيف في مدينة الألف قبة وعدة نواحي من منطقة وادي سوف.
وتتوفر الجامعة التربوية التتارية الروسية على 7كليات ومعهد للتعليم المهني الإضافي ويزاول فيهم الدراسة أكثر من 5 آلاف طالب بينهم 7 بالمئة من الأجانب. كما يشتمل البرنامج البيداغوجي للجامعة على 70 برنامجا تعليميا وأزيد من 300 برنامج تعليمي إضافي وفضاءان للابتكار و3 منصات ابتكار إقليمية و22 مجموعة بحث وتطوير كما ترتبط الجامعة في إطار اتفاقيات التعاون الجامعي الدولي مع 13 دولة في العالم.
 
 
 
[robo-gallery id=”18774″]

 

المزيد من المقالات

الأحداث الجامعية
الأمين العام لجامعة الوادي يعقد اجتماعا تحضيريا لحفل اختتام الموسم الجامعي 2024/2023

الأمين العام لجامعة الوادي يعقد اجتماعا تحضيريا لحفل اختتام الموسم الجامعي 2024/2023  بتوجيه من السيد مدير جامعة الشهيد حمه لخضر البروفيسور عمر فرحاتي عقد اليوم 12 جوان 2024 السيد الأمين العام للجامعة الدكتور شوقي مدلل اجتماعا تنسيقيا تحضيرا لحفل اختتام السنة الجامعية 2023-2024 بقاعة الاجتماعات بالادارة المركزية وبحضور السادة الأمناء العامين للكليات وممثل المديرية الفرعية للأنشطة والخلية المركزية للإعلام والاتصال للجامعة ومنسق حفل الختام الدكتور عبد الحميد فرج والمديرة الفرعية للوسائل والصيانة ومسؤول المركز السمعي البصري ورئيس مصلحة النظافة. وافتتح السيد الامين العام للجامعة اللقاء مشيرا الى الأهمية البالغة للحدث وترسيخ تقاليد جامعة الوادي في تميزها وإبداعها كما شدد السيد