loading

الأولى وطنيا في العلوم السياسية مشروع منصة لحماية وبعث التراث الوطني ضمن القرار 1275 بجامعة الوادي

الأولى وطنيا في العلوم السياسية مشروع منصة لحماية وبعث التراث الوطني ضمن القرار 1275 بجامعة الوادي

شارك المقال في صفحتك

الأولى وطنيا في العلوم السياسية

مشروع منصة لحماية وبعث التراث الوطني ضمن القرار 1275 بجامعة الوادي

 
أشرف صبيحة اليوم الاربعاء 7جوان 2023 وعلى الساعة التاسعة صباحا بكلية الحقوق والعلوم السياسيه كل من السادة نائب مدير الجامعة للبيداغوجيا ونائب المدير للبحث العلمي ونائب المدير للعلاقات الخارجية وعميد الكلية، على فعاليات مناقشة مذكرة ماستر – مؤسسة ناشئة ، تدخل ضمن القرار الوزاري رقم 1275 ، للطالبة بوليف صبرينة في شعبة العلوم السياسية تخصص سياسات عامة.
تطرقت الطالبة في مشروعها إلى سياسة إعادة إحياء وبعث التراث الجزائري والتعريف به من أجل حمايته وكيفية تسويقه، وقد وصلت صاحبة المشروع إلى إعداد منصة رقمية تجسد فكرتها وتضعها حيز التنفيذ.
هذا وقد أثنى مدير دار المقاولاتية الأستاذ الدكتور مفيد عبداللاوي على إنجاز الطالبة وحرصها وكذا حضورها الدائم وتواصلها مع الدار وكذا مع حاضنة الأعمال التي ساهمت بشكل كبير في إنجاز المنصة وكذا تكوين الطلبة المنخرطين ضمن القرار 1275.
وللإشارة فقد شهدت المناقشة إثراء كبيرا من طرف الأساتذة المناقشين وأبدى ممثل الشريك الاقتصادي الأستاذ أسامة قماري من غرفة الصناعة التقليدية والحرف بالوادي إعجابه بفكرة المشروع وأثنى على جهود الطالبة وأبرز نقاط قوة الفكرة واعتبرها سابقة في مجال رقمنة قطاع الصناعة التقليدية وهو الأمر الذي يسعى إليه القطاع ووعد بالسعي لتجسيد الفكرة ورفع التوصيات للوزارة المعنية للتكفل بهذا الإنجاز.
هذا وقد حضر فعاليات المناقشة السيد رئيس قسم العلوم السياسية ومجموعة من الأساتذة والطلبة وتوجت المذكرة بمنح تقدير الامتياز على هذا العمل.


 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

المزيد من المقالات

ENG FRتربص قصير المدى
AR