قسم الترجمة… جديد كلية الآداب واللغات بجامعة الوادي

شارك المقال في صفحتك

قسم الترجمة… جديد كلية الآداب واللغات بجامعة الوادي

 

استفادت كلية الآداب واللغات بجامعة الشهيد حمه لخضر بقسم جديد هو قسم الترجمة يضاف إلى الأقسام البيداغوجية الخمسة للكلية كما جاء في المراسلة الوزارية الموجهة إلى جامعة الوادي من المديرية العامة للتعليم والتكوين رقم 430 بتاريخ 12 جوان 2023 
وحسب عميدة الكلية البروفيسورة دلال وشن، فإن القسم الجديد للترجمة تقرر على إثر نتائج الاجتماع المخصص لإعادة الهيكلة الذي عقدته المديرية العامة للتعليم والتكوين بمقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بتاريخ 29 ماي 2023.
وأضافت عميدة الكلية بأنه بالإضافة إلى قسم الترجمة تم أيضا قبل أيام تقسيم قسم اللغة والأدب العربي إلى قسمين جديدين هما قسم اللغة العربية وقسم الأدب العربي ليصبح تعداد الأقسام البيداغوجية للكلية خمسة أقسام بإضافة قسم اللغة الفرنسية وقسم اللغة الانجليزية الموجودين من قبل.
وأكدت المتحدثة بأن هذه الأقسام الجديدة جاءت نتيجة الجهود الكبيرة والدعم الواضح لمدير الجامعة  البروفيسور عمر فرحاتي من أجل إعادة هيكلة الكلية وتحسين جودة التعليم والتكوين بالإضافة إلى جهود أسرة الكلية وكذا المشروع المقدم من نخبة من أساتذة الكلية لبعث قسم الترجمة نظرا لأهميته وتزايد رغبات الطلبة في متابعة هذا التخصص الهام. 
واعتبرت عميدة الكلية بأن الأقسام الجديدة التي سيتشرع في عملها بداية من الموسم الدراسي المقبل 2023-2024  من شأنها تحسين المردودية ورفع مستوى التنسيق والتسيير واحترام التخصصات فضلا عن تخفيف الأعباء على الأقسام الثلاثة السابقة التي بلغ إجمالي الطلبة بها نحو 1800 طالب و83 أستاذا. 
يذكر أن عميدة الكلية البروفيسورة دلال وشن تعدّ جديدة في منصبها حيث تم تعيينها في شهر أكتوبر 2022 حيث وضعت -كما قالت- برنامج عمل يقوم على النجاعة والكفاءة  وفق نظرة معاصرة تسمح برفع المستوى التسييري والأداء البيداغوجي والتعليمي للأساتذة وطلبة الكلية.

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

المزيد من المقالات

دعوة للترشح لبرنامج التدريب الماليزي للتعاون الفني (MTCP) لعام 2024

دعوة للترشح لبرنامج التدريب الماليزي للتعاون الفني (MTCP) لعام 2024 يهدف هذا البرنامج إلى دعم الطلاب الجزائريين الراغبين في متابعة دراسات الماجستير في الجامعات العامة والخاصة في ماليزيا. يجب أن تتوفر في المرشحين الشروط التالية: أن يكون حاصلاً على شهادة البكالوريوس. أن يكون عمره أقل من 45 سنة في يوم التقديم. أن يكون لديه مستوى في اللغة الإنجليزية بمعدل 6.0 في اختبار IELTS أو 60 في اختبار TOEFL. يُرجى من الطلاب المهتمين زيارة الرابط التالي: https://mtcp.kln.gov.my/scholarship وتقديم طلباتهم قبل تاريخ 14 يوليو 2024. لذلك، نرجو منكم نشر هذا البرنامج على نطاق واسع في جميع المؤسسات الجامعية وتزويدنا بقائمة الطلاب الذين تقدموا للترشح لهذا البرنامج.

زيارات افتراضية للمؤسسة الجامعية 2024 / 2025

زيارات افتراضية للمؤسسة الجامعية 2024 / 2025 مطوية التسجيلات 2024-2025 صفحات الفايس بوك التواصل عبر الفيديو التواصل عبر الرسائل الميدان الكلية العلوم والتكنولوجيا 011 كلية التكنولوجيا علوم الطبيعة والحياة 041  كلية علوم الطبيعة والحياة   آداب ولغة فرنسية 841  كلية الآداب واللغات آداب ولغة انجليزية 821 آداب ولغة عربية 122   العلوم الإنسانية  912  كلية العلوم الإجتماعية والإنسانية العلوم الإجتماعية 932   العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير 611  كلية العلوم الإقتصادية والتجارية وعلوم التسيير   الحقوق 711  كلية الحقوق والعلوم السياسية علوم سياسية 722   علوم المادة 021  كلية العلوم الدقيقة رياضيات وإعلام آلي 031   علوم اسلامية 941  كلية