loading

رئيسة الجامعة التربوية بتتارستان الروسية تحاضر بجامعة الوادي

رئيسة الجامعة التربوية بتتارستان الروسية تحاضر بجامعة الوادي

شارك المقال في صفحتك

 

رئيسة الجامعة التربوية بتتارستان الروسية تحاضر بجامعة الوادي 

ألقت اليوم 28 فيفري 2023 رئيسة الجامعة التربوية تشيلني لمدينة نابير جني تشيلني عاصمة جمهورية تتارستان بفدرالية روسيا البروفيسورة قالياك بيروفا محاضرة تعريفية حول جامعة تشيلي بقاعة المحاضرات لكلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير.
وقد رافق رئيسة الجامعة زميلها البروفيسور شرفوف أوليق ونائب المدير للعلاقات الخارجية البروفيسور قدة الحبيب و وعميد الكلية الدكتور هشام لبزة والدكتور ميلودي منير وعميد كلية العلوم الدقيقة البروفيسور عبد الوهاب منصور و مجموعة من الاساتذة والطلبة.
افتتح اللقاء نائب المدير البروفيسور قدة الحبيب مرحبا بالحضور وأعطى الكلمة للبروفيسورة قالياك بيروفا التي قدمت عرضا مصورا عن جامعتها التربوية التي تعتبر الوحيدة من نوعها بجمهورية تتارستان ،كما أشارت بأنها جامعة تعليمية وبحثية حديثة وابتكارية كما تطرقت إلى عدد كلياتها ومرافقها وتعداد طلبتها و تخصصاتها ،حيث تتوفر على 6كليات ومعهد للتعليم المهني الإضافي ويزاول فيهم الدراسة أكثر من 5 آلاف طالب بينهم 7 بالمئة من الأجانب. وأشارت إلى الأنشطة الدولية للجامعة والمؤتمرات العلمية المبرمجة كل سنة ، والمشاريع الخاصة بالجامعة (البيئة التعليمية الجديدة -الجامعة الرقمية -تخصصات جديدة للمعلم التربوي الإدارة الرقمية -نظام تقييم الجودة الإقليمي -الأساليب الجديدة لتنظيم العمل العلمي) ،كمايشمل مجمع البنية التحتية للجامعة مخابر بحوث متكاملة وفيزيائية وكيميائية والابتكارات التربوية والتقنيات الرقمية ومركز الخبراء والتحليل ومركز كاما الرياضي والمجمع التقني للكفاءات التربوية المتعددة التخصصات ” المجمع التقني التربوي كوانتوريوم” ،كما أشارت في مداخلتها إلى ان الجامعة على استعداد للتعاون في شتى المجالات العلمية والتعليمية في روسيا والعالم بأسره.
كما أعقبت المحاضرة طرح جملة من الأسئلة والنقاشات من طرف الاساتذة وتفاعل الطلبة مع المحاضرة بالعديد من الأسئلة التي أجابت عنها الرئيسة قالياك بيروفا.
وفي الاخير أعجبت البروفيسورة قالياك بيروفا ومرافقها بجامعة الوادي واثنت على المجهودات المبذولة لمدير الجامعة والطاقم الجامعي من أجل تطوير الجامعة في شتى المجالات وعلى الاتفاقية المبرمة بين الطرفين التي تسمح بالتبادلات الطلابية والبعثات العلمية ،ومن جهته عبر نائب مدير الجامعة البروفيسور قدة الحبيب عن شكره وسعادته لهذه الزيارة وعلى التوأمة بين الجامعتين.
وكانت جامعة الوادي قد نظمت على شرف وفد جامعة تتارستان الروسية جولة سياحية على مدار يومي إقامته بالوادي قادته الى عدة مرافق سياحية وثقافية بمدينة الألف قبة وضواحيها.
 
 
 

 

المزيد من المقالات

ENG FRتربص قصير المدى
AR