وفد من جامعة الوادي يشارك في أسبوع إيراسموس بلاس بجامعة سلوفاكيا التكنولوجية

شارك المقال في صفحتك

وفـد من جـامعة الـوادي يشـارك فـي أسبوع إيـراسموس بـلاس بجـامعة سلـوفاكيا الـتكنولوجية
 
شارك وفد من جامعة الشهيد حمه لخضر الوادي في الطبعة الرابعة لأسبوع إيراسموس بلاس التكويني، والذي استضافته جامعة سلوفاكيا التكنولوجية ببراتيسلافا، من 22 إلى 26 أبريل 2024. وقد ضم الوفد نائب مدير الجامعة للعلاقات الخارجية الدكتور محمد فؤاد فرحات بالإضافة إلى مجموعة من الأساتذة والموظفين.
تناولت الدورة العديد من المواضيع المهمة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، من بينها استخدام الذكاء الاصطناعي في الإدارة الجامعية، وحركية الطلاب والأكاديميين الدولية في إطار برامج إيراسموس للحركية.
بالإضافة إلى ذلك، عقد نائب مدير الجامعة للعلاقات الخارجية والتعاون، اجتماعات تنسيقية من أجل التحضير لمشروع دولي في مجال التنمية المستدامة للمناطق الصحراوية. وخلال هذه الاجتماعات، قام الوفد بزيارات لمخابر الكيمياء بذات الجامعة، بهدف تبادل الخبرات والتجارب في هذا المجال الحيوي.
يأتي هذا الحضور كجزء من التبادل العلمي والثقافي والتعاون الدولي بين جامعة الوادي وجامعة سلوفاكيا التكنولوجية، حيث استقبلت جامعة الوادي وفداً من الجامعة السلوفاكية في شهر مارس الماضي، مما يعكس التزام الجامعتين بتعزيز الروابط الأكاديمية والثقافية بينهما.
من المتوقع أن يسهم هذا التواصل والتبادل في تعزيز الفهم المتبادل وتطوير القدرات الأكاديمية والبحثية لكلا الجامعتين، وتعزيز الروابط الثقافية بين الطلاب والموظفين.
 

المزيد من المقالات