مشاركة جامعة الوادي في ورشات العمل الإقليمية لتحسين ترتيب الجامعات العربية في التصنيفات العالمية بتونس

شارك المقال في صفحتك

مشاركة جامعة الوادي في ورشات العمل الإقليمية لتحسين ترتيب الجامعات العربية في التصنيفات العالمية بتونس
 
شارك اليوم الاستاذ زعبي عمار نائب مدير جامعة الشهيد حمه لخضر للتنمية والاستشراف في ورشة العمل الإقليمية المتعلقة بتحسين ترتيب الجامعات العربية في التصنيفات الدولية وآليات الدخول في التصنيف العربي للجامعات والاعتمادات الجامعية المنظمة يومي 08 و 09 ماي 2024 من طرف المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم في مقرها بدولة تونس.
افتتح الورشة الاستاذ الدكتور محمد ولد اعمر المدير العام للمنظمة وشهدت حضور ممثلي العديد من الجامعات العربية من الجزائر وتونس وموريطانيا وليبيا ومصر.
كما حضر في هذه الورشة ممثلون عن التصنيفات الدولية المختلفة منها تصنيف QS ونصنيف THE و التصنيف العربي ومؤسسة الاعتماد الدولي FIBAA و كذا مؤسسة خدمات الاعتماد ASIC و مسؤولون من منظمات تهتم بالجامعات والبحث العلمي من منطقة أفريقيا والشرق الأوسط وجنوب آسيا والمملكة المتحدة وألمانيا واتحاد الجامعات العربية، بالاضافة الى خبراء في تحليل البيانات.
يحوي برنامج الورشة الذي يمتد على مدار يومين كاملين العديد من المداخلات التي يقدمها خبراء متخصصون في ميدان التصنيفات وينتظر منها تنمية الوعي بالتصنيفات والتعرف على طرف القبول والتميز في التصنيفات.
 

المزيد من المقالات