جامعة الوادي تختتم اشغال الدورة التكوينية الثانية للطلبة أصحاب مشاريع مؤسسات مصغرة

شارك المقال في صفحتك

جـامعة الـوادي تختتم اشغال الدورة التكـوينية الثـانية للطلبة أصحـاب مشـاريع مؤسسـات مصغـرة
 
اختتام الدورة التكوينية الثانية للطلبة أصحاب مشاريع مؤسسات مصغرة بمركز تطوير المقاولاتية جامعة الوادي، التي نظمت تحت إشراف السيد مدير جامعة الشهيد حمه لخضر الوادي البروفيسور عمر فرحاتي، وقد كان الاختتام بحضور كل من: د. عمامرة محمد يوسف مسؤول مركز تطوير المقاولاتية و فوزي مذكور مدير الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية بالوادي.
وتميزت الدورة ببرنامج تدريبي مكثف وموجه لتعزيز المهارات الريادية والتطبيقية للطلبة المشاركين، حيث تم تزويدهم بالآليات والطرق اللازمة لتحويل أفكار مشاريعهم الى مؤسسات ناجحة. وقد استمرت الدورة على مدار 15 يوما، تخللتها ورشات عمل، ومحاضرات، بتأطير من مدربي مركز تطوير المقاولاتية ومدرب وكالة دعم وتنمية المقاولاتية NESDA وتجارب نجاح في مجال الأعمال.
من جهته، أثنى مدير مركز تطوير المقاولاتية على جهود الطلبة وشغفهم لتحقيق طموحاتهم، معرباً عن استعداد المركز لمواصلة دعمهم في مراحلهم المقبلة. وأكد مدير الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية على التزام الوكالة بتوفير كافة التسهيلات اللازمة لتطوير المشاريع المصغرة وتعزيز فرص تمويلهم ونجاحهم.
وتتطلع الجامعة من خلال مركز تطوير المقاولاتية إلى مواصلة تنظيم مثل هذه الدورات مستقبلاً، في إطار دعم روح المبادرة وريادة الأعمال بين طلبتها، وتوفير البيئة المثلى لتجسيد مشاريعهم على ارض الواقع.
 

المزيد من المقالات

دعوة للترشح لبرنامج التدريب الماليزي للتعاون الفني (MTCP) لعام 2024

دعوة للترشح لبرنامج التدريب الماليزي للتعاون الفني (MTCP) لعام 2024 يهدف هذا البرنامج إلى دعم الطلاب الجزائريين الراغبين في متابعة دراسات الماجستير في الجامعات العامة والخاصة في ماليزيا. يجب أن تتوفر في المرشحين الشروط التالية: أن يكون حاصلاً على شهادة البكالوريوس. أن يكون عمره أقل من 45 سنة في يوم التقديم. أن يكون لديه مستوى في اللغة الإنجليزية بمعدل 6.0 في اختبار IELTS أو 60 في اختبار TOEFL. يُرجى من الطلاب المهتمين زيارة الرابط التالي: https://mtcp.kln.gov.my/scholarship وتقديم طلباتهم قبل تاريخ 14 يوليو 2024. لذلك، نرجو منكم نشر هذا البرنامج على نطاق واسع في جميع المؤسسات الجامعية وتزويدنا بقائمة الطلاب الذين تقدموا للترشح لهذا البرنامج.

زيارات افتراضية للمؤسسة الجامعية 2024 / 2025

زيارات افتراضية للمؤسسة الجامعية 2024 / 2025 مطوية التسجيلات 2024-2025 صفحات الفايس بوك التواصل عبر الفيديو التواصل عبر الرسائل الميدان الكلية العلوم والتكنولوجيا 011 كلية التكنولوجيا علوم الطبيعة والحياة 041  كلية علوم الطبيعة والحياة   آداب ولغة فرنسية 841  كلية الآداب واللغات آداب ولغة انجليزية 821 آداب ولغة عربية 122   العلوم الإنسانية  912  كلية العلوم الإجتماعية والإنسانية العلوم الإجتماعية 932   العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير 611  كلية العلوم الإقتصادية والتجارية وعلوم التسيير   الحقوق 711  كلية الحقوق والعلوم السياسية علوم سياسية 722   علوم المادة 021  كلية العلوم الدقيقة رياضيات وإعلام آلي 031   علوم اسلامية 941  كلية