loading

والي ولاية الوادي يعلن عن الافتتاح الرسمي لملحقة الطب بجامعة الوادي

والي ولاية الوادي يعلن عن الافتتاح الرسمي لملحقة الطب بجامعة الوادي

شارك المقال في صفحتك

 
والي ولاية الوادي يعلن عن الافتتاح الرسمي لملحقة الطب بجامعة الوادي
 
 
أعلن اليوم 24-09-2023 السيد والي ولاية الوادي عن الافتتاح الرسمي وانطلاق الدروس بملحقة الطب بجامعة الشهيد حمه لخضر خلال احتفالية بهيجة بقاعة المحاضرات الكبرى أبو القاسم سعد الله.
وقال والي الولاية في كلمته الهامة قبل إعلانه عن الافتتاح الرسمي للملحقة بأن “دعمي لبعث ملحقة الطب هو واجب أؤديه في إطار عملي مثلما أقوم بذلك في كل القطاعات بالولاية”. وأضاف مشيدا بالدور الكبير الذي لعبه السيد مدير الجامعة في هذا الإنجاز ” أقول صراحة أن صاحب الفكرة هو الأستاذ فرحاتي الذي عرض علينا فكرة مشروع الملحقة، فتبنيناها ودعمناه ومن معه من المجتهدين في إنجاز ملحقة الطب”. كما نوه السيد والي الولاية بدور السيد رئيس الجمهورية في الموافقة على مشروع الملحقة باعتبار ولاية الوادي كانت دوما مضربا للمثل في عدة إنجازات نظرا لما تتوفر عليه من طاقات وإمكانيات وهي تحتاج فقط إلى دعمها وإبرازها وستكون كلية الطب بالوادي –كما قال- من أحسن الكليات على المستوى الوطني. كما توجه بالمناسبة، السيد والي الولاية بالشكر  للذين دعموا المشروع منهم مدير الصحة والسكان السابق وفريقه الطبي والإداري ورئيس المجلس الشعبي الولائي ونوابه والمنتخبين بالإضافة إلى النواب البرلمانيين وأبناء هذه الولاية من خواص وجمعيات.
وقد حضر حفل الافتتاح السلطات المحلية الإدارية والأمنية والعسكرية يتصدرهم السيد والي ولاية الوادي والأسرة الثورية وعميد كلية الطب بجامعة باتنة والتي تتبعها ملحقة الطب ومدير الملحقة البروفيسور سمير درويش ونواب السيد مدير الجامعة وعمداء الكليات والأمين العام للجامعة ورئيس جمعية –الشفاء- للصحة والإنسانية والإبداع العلمي الجزائري-الفرنسي الدكتور يحي عبد المؤمن المكي الإخصائي في الفيروسات من جامعة ليون بفرنسا وكذا ممثل جمعية الأطباء الخواص وممثل جمعية التحالف الطبي الأطباء الخواص وعدة أطباء قدامى بالإضافة إلى طلبة الملحقة المقدر عددهم بـ 155 طالبا.
من جهته، شكر السيد مدير الجامعة البروفيسور عمر فرحاتي، في كلمته الترحيبية، الحضور على تلبية الدعوة واعتبر أن افتتاح الملحقة يشكل حدثا تاريخيا بالنسبة إلى مجريات ملف مشروع ملحقة الطب والذي عرف في البداية عدة صعوبات ولكن جهود الجميع –كما قال- تكللت في النهاية بتحقيق مشروع ملحقة الطب على أرض الواقع. وخص السيد مدير الجامعة بالشكر على الدعم السادة والي الولاية ورئيس المجلس الشعبي الولائي والمنتخبين ونواب البرلمان والجمعيات الطبية والأطباء الخواص والعديد من المخلصين من أبناء هذه الولاية. 
وأعلن السيد مدير الجامعة بأن المنتظم الجامعي الذي يترأسه من إدارة وبيداغوجيا ولوجستيك قد قطع على نفسه عهدا بـ”أن يكون التكوين نوعيا ومتميزا في ملحقة الطب، وسنوفر كل التجهيزات اللازمة بالإضافة إلى ما هو موجود، كما سنختار أكفأ الأساتذة للتدريس في السنوات الأولى بما فيه مساهمة الأساتذة من كلية الطب بجامعة باتنة ومن جمعيات الأطباء ومن أطباء أخصائيين من داخل وخارج الوطن” وأضاف السيد مدير الجامعة موجها كلامه لطلبة الطب ” ابشروا، لن تندموا أبدا عن مزاولة دراسة الطب في جامعة الوادي، وستفخرون بالتكوين النوعي الذي ستجدون في ملحقتكم والذي سينافس كبرى كليات الطب عبر الوطن”
وقد ألقيت بالمناسبة  عدة كلمات من طرف مدير الملحقة الاستاذ سمير درويش وعميد كلية الطب بباتنة الأستاذ بن عباس منصف، وممثل مدير الصحة والسكان، ورئيس جمعية الأطباء الخواص ورئيس جمعية التحالف الطبي. كما تم تقديم عرض بالفيديو حول ملحقة الطب الجديدة والإمكانيات الصحية بالولاية، ومداخلة للدكتور مريقة لمين حول تاريخ الصحة بولاية الوادي بالإضافة إلى عرض شريط تاريخي حول المناضلة الشهيدة مليكة قايد. كما تم تكريم السيد والي الولاية ورئيس المجلس الشعبي الولائي وعددا من الأطباء والصيادلة القدامى.

 
 

ألبوم صور الحدث

 

 

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

المزيد من المقالات

الأحداث الجامعية
جامعة الوادي تفتتح مركز الحوسبة عالية الاداء الاول على المستوى الوطني

جامعة الوادي تفتتح مركز الحوسبة عالية الاداء الاول على المستوى الوطني   افتتح اليوم 21 فيفري 2024 السيد مدير جامعة الشهيد حمه لخضر البروفيسور عمر فرحاتي رفقة السادة نواب المدير للخارجية والاستشراف والسيد الأمين العام للجامعة ومسؤول الشبكات وإطارات الجامعة مركز الحوسبة عالية الاداء بمركز الانظمة والشبكات بالمكتبة المركزية للجامعة، ويعتبر المركز الاول وطنيا من حيث التجهيزات و الخصائص و ما يوفره من جودة حيث يتميز بمجموعة من الأنظمة واجهزة الكومبيوتر عالية الاداء والخصائص التقنية والتي تم ربطها بالسيرفر العالي الاداء HPC. ويهتم المرفق باستخدام الحوسبة العالية الاداء لحل المشكلات التقنية المعقدة واستخدامات الذكاء الاصطناعي وتطوير خوارزميات ونظم موازية للمعالجة. كما يهتم المركز بحل المشكلات المتقدمة واجراء دراسات وأنشطة بحثية عبر النمذجة والتحاليل الحاسوبية المعقدة و كذا تكوين الاساتذة و طلبة الدكتوراه. هذا وقد تم تجهيز المرفق بكل التجهيزات المكتبية العالية الجودة لتوفير الراحة أثناء العمل و اجهزة الكمبيوتر all in one باحدث الخصائص التقنية مع تجهيزها بسيرفر hpc حديث وعالي الاداء. … Read More

الأحداث الجامعية
جامعة الوادي تنظم ندوة علمية حول الاعلام الثقافي في الجزائر

جامعة الوادي تنظم ندوة علمية حول الاعلام الثقافي في الجزائر نظمت اليوم 21 فيفري 2024 جامعة الشهيد حمه لخضر ممثلة في كلية العلوم الاجتماعية والإنسانية قسم الاعلام والاتصال ندوة علمية حول الاعلام الثقافي في الجزائر الأدوار والغايات. قدمت الندوة من طرف المشتغل في الاعلام الثقافي الإعلامي عبد الرزاق جلولي صحفي بالإذاعة الثقافية الجزائرية وصاحب البرامج الثقافية المتعددة والدكتور عبد الله رقيق استاذ علم الاجتماع السياسي ومسؤول خلية الإعلام والاتصال بالجامعة ورئيس قسم الاعلام والاتصال الدكتور قدة حمزة، وحضر الندوة السيد عميد الكلية الدكتور عمار غرايسة ورؤساء الأقسام على مستوى الكلية وعدد من اساتذة الإعلام المختصين وجمع من طلبة الاعلام بالكلية. وتناولت الندوة دور الإعلام الثقافي في تعزيز قيم الهوية الوطنية وغايات القيم الاجتماعية للأمة كما طرحت محاور تقنية في تصنيف الموضوعات الإعلامية. وفتح نقاش بين مؤطري الندوة والحضور من مختصين أساتذة وطلبة حول الأدوار الثقافية للإعلام ومهام الإعلام الثقافي المتعددة ومجال الاشتغال في الحقل الإعلامي والثقافي. وفي ختام الندوة العلمية تقدم الإعلامي عبد الرزاق جلولي بشكر خاص للسيد مدير الجامعة البروفيسور عمر فرحاتي على جهوده في تفعيل الحركة الثقافية بمختلف محاورها على مستوى الجامعة بكل مكوناتها كما أثنى على دور السيد عميد الكلية الدكتور عمار غرايسة وكل اسرة الكلية على هذه الفاعلية … Read More

ENG FRتربص قصير المدى