بيان مجلس الوزراء – قطاع التعليم العالي والبحث العلمي –

شارك المقال في صفحتك

بيان مجلس الوزراء – قطاع التعليم العالي والبحث العلمي –
ترأس السيد عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، يوم 12 سبتمبر 2023 اجتماعا لمجلس الوزراء
بعد عروض القطاعات الوزارية تم التطرق إلى قطاع التعليم العالي والبحث العلمي، أثنى السيد الرئيس على الدور الهام لإطارات التعليم العالي في تحويل قطاعهم إلى قاطرة للبحث العلمي ونموذج في استخدام الرقمنة، وتحقيق دخول جامعي لأول مرة من دون ورق، وكذا المُساهمة الفعّالة في الجهد الوطني لدعم اقتصاد البلاد.
– استحداث مدرسة وطنية عليا للأمن السيبراني، بالتنسيق مع وزارة الدفاع الوطني، لضمان توحيد الجهود ومضاعفة الفعالية في هذا المجال الحساس، من أجل تحصين الأمن الوطني القومي.
– إعداد دراسة شاملة ومتكاملة حول جدوى العودة المرنة لنظام “ليسانس كلاسيكي”، تعويضا لنظام “أل أم دي”.
– تجهيـز خارطة جديدة لتوزيع المنظومة الجامعية ضمن رؤية “مدن جامعية” تحافظ على الفلسفة التضامنية والبعد الوطني في تكوين الإطارات الجامعية الجزائرية.
– أسدى السيد الرئيس تعليماته لوزير التعليم العالي والبحث العلمي البروفيسور كمال بداري Kamel Baddari  ووزير المؤسسات الناشئة بإعداد قائمة بأفضل المؤسسات لإرسالها إلى الصين وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية للاطلاع على تجارب هذه الدول في مجالات متعددة.

 
 

ألبوم صور الحدث

 

 

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

المزيد من المقالات

إعلان حول تنظيم الدورة الرابعة عشرة للمسابقة الدولية لجائزة “البوصلة البلورية” لعام 2026

  إعلان حول تنظيم الدورة الرابعة عشرة للمسابقة الدولية لجائزة “البوصلة البلورية” لعام 2026  تلقت وزارة التعليم والبحث العلمي اعلان من سفارة الاتحاد الروسي بالجزائر قد بخصوص تنظيم الدورة الرابعة عشرة للمسابقة الدولية لجائزة “البوصلة البلورية” لعام 2026، وهي جائزة أطلقتها **الجمعية الجغرافية الروسية** لتكريم الإنجازات المتميزة في المجالات التالية: * الجغرافيا * البيئة * حفظ التراث الطبيعي والثقافي والتاريخي تُفتح المشاركة عبر الموقع الرسمي للمسابقة: http://www.rus-Compass.ru وذلك قبل تاريخ  10 فيفري 2026، وهو آخر أجل لتقديم الترشيحات. كما يمكن الاطلاع على معلومات إضافية حول المسابقة على الموقع ذاته.