اجتماع تقييمي لمختلف المشاريع ذات الاولوية بجامعة الوادي

شارك المقال في صفحتك

اجتماع تقييمي لمختلف المشاريع ذات الاولوية بجامعة الوادي
 
عقد اليوم 30 ماي 2023 السيد مدير جامعة الشهيد حمه لخضر البروفيسور عمر فرحاتي اجتماعا تنسيقيا بقاعة المحاضرات الكبرى أبو القاسم سعد الله رفقة السادة نواب المدير والسيد الأمين العام للجامعة وبحضور السادة عمداء الكليات والسيد مدير المركز المكثف للغات ونواب العمداء للدراسات والبحث العلمي ورؤساء الأقسام والأمناء العامين للكليات ومسؤولي الميادين والشعب والتخصصات والاساتذة رؤساء المشاريع ولجان التكوين
حيث افتتح السيد المدير الاجتماع التقييمي مرحبا بكل الحضور شاكرا لهم عملهم المستمر والمتميز قصد الرقي بجامعتنا في كل الميادين والمجالات مبينا دور وأهمية اللجان المنصبة على المستوى المحلي في كل المجالات المعنية، داعيا إلى التقيد بالرزنامة و الاجال المحددة لإنجاز كل المشاريع ،وأشار السيد المدير للجان المحددة لتقدم عروضها حول سير المشاريع وابراز كل المعطيات الخاصة
– اللجنة الأولى: اللجنة المحلية لإرساء التكوين عن بعد وبرئاسة الدكتور جعلاب محمد الصالح وبإشراف نائب مدير الجامعة للبحث العلمي البروفيسور بوبكر منصور حيث أعطى رئيس اللجنة نظرة شاملة على برنامج تكوين الاساتذة المكونين ومهامها مع اعطاء كل الاقتراحات والملاحظات
– اللجنة الثانية: لجنة استعمال اللغة الانجليزية بإشراف نائب مدير الجامعة للبيداغوجيا البروفيسور مناعي بشير وبرئاسة الأستاذ دحدة نصر مع الدكتور مصطفاوي عمار حيث كان لهذه اللجنة دور كبير في تكوين اساتذة اللغة الانجليزية، وأشار الاستاذ دحدة الى انتهاء التكوين ذو المستوى الأول في الكليات مع إعطاء اقتراحات وملاحظات. كما كانت مداخلة للدكتور عمار مصطفاوي حول عملية تكوين اللغة الانجليزية للوصول للهدف المنشود وهو تدريس اللغة الانجليزية في السداسي الاول للعام المقبل.
– اللجنة الثالثة: لجنة الرقمنة تحت إشراف نائب مدير الجامعة للعلاقات الخارجية البروفيسور قدة الحبيب حيث أعطى عرضا مفصلا حول عملية الرقمنة تحت مخطط وبرنامج يعتمد عليه في هذه العملية التشاركية ،كما أشار إلى المشاريع داخل هذا المخطط ونسبة تقدمها داخل المؤسسة الجامعية.
– اللجنة الرابعة: لجنة المؤسسات الناشئة والابتكار برئاسة مدير حاضنة الأعمال الدكتور محمد فؤاد فرحات حيث قدم عرضا حول مناقشة مذكرات التخرج لمشروع مؤسسة ناشئة وكيف تتم وفق برنامج مسبق على مستوى القسم ،و تخلله عرض احصائي لمشاريع مؤسسة ناشئة. كما تحدث البروفيسور مفيد عبد اللاوي مدير دار المقاولاتية عن مجال وفائدة الدورات التكوينية.
– اللجنة الخامسة: لجنة المرئية وتصنيف الجامعة تحت اشراف الدكتور طير زهير والدكتور عويد عبد القادر والبروفيسور عمار الزعبي وجمع من الاساتذة حيث أعطى الاستاذ زهير طير عرضا ملخصا شاملا حول تصنيفات THE والمعايير الخاصة بويب أمتريكس وأشار لمختلف المعايير والتصنيفات والشروط التي تعمل بها لتحسين مرئية وتصنيف الجامعة
كما تطرق الدكتور بن الصغير إلى اعتماد التصنيف في بوابة اومتريكس الذي يعتمد على فاعلية وحركية الموقع
– اللجنة السادسة: Study in Algeria برئاسة الدكتور محمودي عبد القادر وهي لجنة خاصة بالطلبة الدوليين للدراسة في الجزائر وفق مؤشرات تتوفر في الجامعة ،وللحصول على الوسم للدراسة في الجزائر يتطلب معايير خاصة.
وقد تطرق نائب مدير الجامعة البروفيسور بوبكر منصور إلى عرض مختصر للجلسات الوطنية لقطاع التعليم العالي، حيث قدم مخططا و رزنامة عمل مشيرا إلى اختيار منسقي الورشات وجمع تقارير كل الكليات.
ليفتح السيد مدير الجامعة باب النقاش للحضور لطرح الانشغالات ومعالجة الإشكاليات متوجها في بكلمة شكر وامتنان لكل الفاعلين ولكل العاملين في اللجان والمشاريع قصد ترقية المعرفة والبحث العلمي لصالح طلبتنا واسرتنا الجامعية

 
 

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

المزيد من المقالات

الأحداث الجامعية
جامعة الشهيد حمه لخضر الوادي تشارك في الملتقى الحضوري الثامن للجامعات الحدودية (5+5) بمدينة القيروان بتونس.. والبروفيسور عمر فرحاتي يستعرض ريادة الجزائر واستراتيجيه وزارة التعليم العالي الجزائريه في “الإدارة الرقمية والذكاء الاصطناعي”

جامعة الشهيد حمه لخضر الوادي تشارك في الملتقى الحضوري الثامن للجامعات الحدودية (5+5) بمدينة القيروان بتونس.. والبروفيسور عمر فرحاتي يستعرض ريادة الجزائر واستراتيجيه وزارة التعليم العالي الجزائريه في “الإدارة الرقمية والذكاء الاصطناعي”    · تحت شعار “التعليم العالي والتحول البيداغوجي في زمن الذكاء الاصطناعي”.. انطلقت اليوم 18 جوان 2026 فعاليات الملتقى الحضوري الثامن للجامعات الحدودية الجزائرية-التونسية (5+5) بمدينة القيروان التونسية وشهدت الجلسة الافتتاحية للملتقى تميزاً لافتاً لجامعة الشهيد حمه لخضر بالوادي حيث ألقى البروفيسور عمر فرحاتي مدير الجامعة والمنسق والمشرف العام للجامعات الجزائرية الحدودية كلمة افتتاحية ومداخلة ممثلا لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي الجزائرية بعنوان استراتيجية وزارة التعليم العالي الجزائريه

الأحداث الجامعية
جامعة الشهيد حمه لخضر الوادي تحتفي بتخرج كوكبة من طلبة “ذوي الهمم العالية” بامتياز، ومدير الجامعة يشرف شخصياً على مناقشة الطالب المبتكر “ثامر يوسف”

جامعة الشهيد حمه لخضر الوادي تحتفي بتخرج كوكبة من طلبة “ذوي الهمم العالية” بامتياز، ومدير الجامعة يشرف شخصياً على مناقشة الطالب المبتكر “ثامر يوسف” في أجواء علمية استثنائية مفعمة بروح التحدي والإصرار، وتجسيداً حقيقياً لسياسة المرافقة والإدماج الشامل التي تتبناها المؤسسة، سجلت جامعة الشهيد حمه لخضر بالوادي اليوم 8 جوان محطة تاريخية مضيئة أبطالها نخبة من الطلبة من فئة “ذوي الهمم العالية”، الذين أثبتوا مجدداً أن الطموح والعزيمة يتجاوزان كل العقبات ليصنعا التميز والإبداع، محققين نتائج باهرة وتتويجات مستحقة في مساراتهم الأكاديمية والمقاولاتية الواعدة. وفي التفاتة قوية تعكس العناية الفائقة والدعم اللامتناهي الذي يوليه السيد مدير الجامعة البروفيسور عمر فرحاتي