يوم إعلامي للتعريف بالبرنامج الأوربي +Erasmus

شارك المقال في صفحتك

يوم إعلامي للتعريف بالبرنامج الأوربي +Erasmus
نظمت اليوم 05 فيفري 2024 نيابة مديرية الجامعة للعلاقات الخارجية بجامعة الوادي بقاعة المحاضرات الصغرى يوما إعلاميا حول البرنامج الأوربي + Erasmus لفائدة كافة الأساتذة والطلبة الباحثين باشراف السيد مدير جامعة الشهيد حمه لخضر البروفيسور عمر فرحاتي رفقة نائبه للعلاقات الخارجية الدكتور محمد فؤاد فرحات ورئيسة اللجنة الوطنية لتعزيز اللغة الإنجليزية مديرة العلاقات الخارجية بجامعة الجزائر 2 البروفيسور اسيا قاصد والدكتور نصر دحده المكلف بالمشاريع الدولية والسيد نائب مدير الجامعة للبيداغوجيا والسادة العمداء ونوابهم ورؤساء الاقسام ونوابهم للعلاقات الخارجية وعدد من الاساتذة والطلبة.
افتتح السيد مدير الجامعة اليوم الاعلامي مرحبا بالسيدة رئيسة اللجنة الوطنية لتعزيز اللغة الإنجليزية
وبالدكتورة فاطمة نور من جامعة غازي بتركيا الحاضرة في اطار الحركية الدولية Erasmus+ بجامعة الوادي وبالسادة الحضور مشيرا الى أهمية انفتاح الاساتذة الباحثين والطلبة على المشاريع الدولية وإلى ما حققته جامعة الوادي من فاعلية في اطار الحركية الدولية ولما تزخر به الجامعة من طاقات بحثية وعلمية مثلت الجامعة والوطن احسن تمثيل، داعيا كل الباحثين الى تفعيل المشاريع البحثية ضمن الحركية الدولية قصد الانفتاح العلمي والبحثي والثقافي وهو ما تهدف اليه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من اجل الجودة البحثية والعلمية.
وفي كلمتها شكرت البروفيسور قاصد اسيا السيد مدير الجامعة ومديرية العلاقات الخارجية على ما حققته جامعة الوادي في ظل الحركية الدولية وعن أهمية المشروع الذي يهدف إلى تحسين نوعية التعليم العالي وتعزيز الحوار والتفاهم بين الشعوب والثقافات من خلال التعاون مع دول الاتحاد الأوربي والبلدان الأخرى. وقدم نائب مدير الجامعة للعلاقات الخارجية المحاور الأساسية التي يضمها برنامج ايراسموس ودوره في تفعيل المشاريع البحثية والعلمية للجامعة وان الاستاذ والطلبة الباحثين هم محور نجاح هذه المشاريع.
وتم خلال اليوم الإعلامي تقديم شرح حول برامج ايراسموس + ، لفائدة الطلبة والاساتذة من طرف الدكتور محمد شوشاني عبيدي. وفتح باب النقاش حول اليات اختيار برامج مشاريع  +Erasmus.

المزيد من المقالات