مدير جامعة الوادي يعقد اجتماعا لتحضير الموسم المقبل

شارك المقال في صفحتك

مدير جامعة الوادي يعقد اجتماعا لتحضير الموسم المقبل
الطب والبيطرة والترجمة ضمن جدول الأعمال


 

عقد اليوم 24 جويلية2023 السيد مدير جامعة الشهيد حمه لخضر البروفيسور عمر فرحاتي اجتماعا تنسيقيا  مخصصا لتحضير الدخول الجامعي القادم.
حضر الاجتماع السادة نوابه المكلفون بالبيداغوجيا والتنمية والاستشراف و والعلاقات الخارجية وعمداء الكليات ونوابهم المكلفون بالدراسات.
تناول اللقاء تدارس جملة من النقاط الهامة منها جديد التخصصات في الموسم المقبل والتحضيرات البيداغوجية واللوجستية الجارية لضمان دخول جامعي ممتاز.
رحب السيد مدير الجامعة بالحاضرين وقدم جدول الأعمال خاصة جديد الموسم القادم المتمثل -كما قال- في افتتاح ثلاث تخصصات هي الطب بملحقته التابعة لكلية الطب بجامعة باتنة2، وكذا البيطرة والترجمة من وإلى (العربية والانجليزية والفرنسية) وهي التخصصات التي على الجامعة أن ترفع فيها التحدي وتسجل التميز وطنيا كما هو معهود عنها دائما. 
كما كشف مدير الجامعة عن عدد المناصب المعنية لفئة غير الأجراء من حاملي شهادتي الدكتوراه والماجستير والمقدرة ب217 منصبا سيتم توجيه أصحابها المقبولين مباشرة إلى الكليات لسد العجز التأطيري المسجل لديها مشيرا إلى أنه  بتاريخ 7 أوت القادم سيخضع هؤلاء لاجراء مقابلة الانتقاء فيما سيتم يوم 13 أوت الاعلان عن النتائج مشيرا إلى أن فتح مسابقات الدكتوراه ستخضع مستقبلا لجدوى التخصص وسد حاجيات الجامعة. وشدد مدير الجامعة على ضرورة السهر منذ انطلاق الموسم القادم لضمان الانضباط والتحكم في العملية البيداغوجية من أجل ضمان نجاحها وجودتها.
وقدم بالمناسبة مسير ملحقة الطب الدكتور سمير درويش عرضا حول التحضيرات البيداغوجية واللوجستية لتخصص الطب والتي هي مهيأة لانطلاق العمل بما فيه المساعدة البيداغوجية في التدريس من طرف أساتذة أطباء من الجمعية الجزائرية للأطباء بفرنسا والذين عبروا عن استعدادهم لضخ خبراتهم التكوينية لصالح طلبة ملحقة الطب وفق رزنامة متفق عليها مسبقا بين الطرفين. وأشار الى جهوزية المخابر وانشاء نادي للطلبة يلتقون فيه مع المتخرجين في الطب كاشفا عن الحجم  المقترح  للملحقة والمقدر ب 150 مقعد بيداغوجي فيما طاقة الاستيعاب يمكنها أن تصل الى 300 مقعد.
 كما قدم المكلف بتسيير تخصص العلوم البيطرية الدكتور ابراهيم بن حماد أستاذ البيولوجيا عرضا حول التخصص  من الجانب البيداغوجي ومقاييس التدريس والتكوين  والمكتبة والخرجات الميدانية للتربصات مشيرا إلى القطاعات التي يمكنها أن توظف حاملي شهادات الدكتوراه في البيطرة كقطاعي
 الفلاحة والاقتصاد والجمارك مع امكانية فتح عيادات خاصة وغيرها.  
أما قسم تخصص الترجمة الجديد والذي مازال لم يتم تعيين رئيس قسم له، فقد قدم بشأنه نائب عميدة كلية الاداب واللغات الدكتور ناصر دحدة عرضا حول عروض التكون ومؤهلات الطلبة والمكتبة وواقع المخابر المخصصة للتكوين مشيرا إلى اقتراح 150 مقعدا بيداغوجيا في تخصص الترجمة.
وفي الجلسة، قدم نائب مدير الجامعة للبيداغوجيا البروفيسور بشير مناعي عرضا حول الاستعدادات الجارية للدخول الجامعي حيث أشار الى وجود أزيد من 5 آلاف طالب جديد بينهم 149 طالبا من الممتازين الذين فاقت معدلاتهم 16 مؤكدا تواصل التسجيلات والنتائج تكون بتاريخ 1أوت القادم كما أن دفع حقوق التسجيل تكون عن بعد بالاضافة الى فتح منصة تعلم الانجليزية عن بعد موضحا بأن عملية التحويلات ستكون في الفترة من 9 الى 12 سبتمبر المقبل.
كما أعطيت الكلمة لنائب مدير الجامعة المكلف بالتنمية والاستشراف الدكتور عبد الحليم لسود الذي قدم عرضا عن المشاريع المسجلة والمنتهية والجاري تنفيذها على أن تنتهي قبل تاريخ 20 أوت المقبل كما قدم نائب مدير الجامعة للعلاقات الخارجية عرضا حول التربصات بالخارج وأجاب عن بعض التساؤلات كما أعطيت الكلمة لعمداء الكليات لطرح بعض الانشغالات والتي تلقت الاجابات خلال الاجتماع. وفي اختتام الاجتماع ضرب السيد مدير الجامعة موعدا آخر  بتاريخ 31 أوت المقبل لعقد اجتماع موسع  مع جميع الاطراف المعنية لضبط آخر اللمسات لضمان دخول جامعي في ظروف جد حسنة.
 
 
 


 

 

 

 

 

 

 

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

المزيد من المقالات

تبرئة المكتبة للسنوات النهائية

تبرئة المكتبة للسنوات النهائية كلية العلوم الإسلامية كلية الآداب و اللغات كلية العلوم الدقيقة كلية التكنولوجيا كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير  كلية الحقوق والعلوم السياسية كلية العلوم الاجتماعية و الانسانية كلية علوم الطبيعة والحياة

الأحداث الجامعية
مدير جامعة الوادي يشرف على انطلاق حملة تشجير بكلية العلوم الإسلامية

مديـر جـامعة الـوادي يشـرف علـى انطـلاق حملـة تشجيـر بكليـة العلـوم الإسلاميـة أشرف السيد مدير الجامعة البروفيسور عمر فرحاني على تدشين انطلاق حملة تشجير على مستوى فناء كلية العلوم الإسلامية بعد اكتمال تجديد شبكة السقي، وقد رافق السيد المدير نائبه للاتصال والعلاقات الخارجية البروفيسور محمد فؤاد فرحات، وكان في استقبالهما على مستوى الكلية السيد العميد البروفيسور إبراهيم رحماني وكذا الأمين العام للكلية السيد الدكتور هشام ميسة، وقد شارك في عملية التشجير نخبة من الطلبة والموظفين والعمال، وقد وجه السيد المدير إلى ضرورة العناية بالمساحات الخضراء وتعميمها في جميع فضاءات الجامعة وتوجيه جميع منتسبي الجامعة للمساهمة في الحفاظ على بيئة الاخضرار داخل