جامعة الوادي تشارك وتتميز في المعرض الوطني بجامعة الجزائر3

شارك المقال في صفحتك

جامعة الوادي تشارك وتتميز في المعرض الوطني بجامعة الجزائر3
 
شاركت جامعة الشهيد حمه لخضر في المعرض الوطني المقام ايام 2 و3 جوان بجامعة الجزائر 3 حيث رافق السيد مدير الجامعة البروفيسور عمر فرحاتي في هذه التظاهرة العلمية الهامة الاساتذة والطلبة الباحثين في المعرض الوطني وطاف رفقة السيد الأمين العام للوزارة والمدير العام للبحث بسونطراك بجناح جامعة الوادي المشاركة بسبعة مشاريع ابتكارية.
والتي لفتت انظار الزوار بتميز مشاريعها وقد مثل الجامعة كل من السيد مدير الذكاء الاصطناعي البروفيسور لعويد عبد القادر والأساتذة شعيب لبيض زوبير زغدي ومن الطلبة الباحثين زياد مهاوات وعادل غانم ومروة عزوز ومروة يومبعي وساسي لشراف.
وتمثل مشروع طلبة الاعلام الآلي في روبوت ذكي يكشف و يقضي على الأعشاب الضارة، كما شارك طلبة من قسم الاتصالات بمشروع منزل ذكي حيث يمكن التحكم في جميع أجهزة البيت عن طريق الصوت. كذلك شارك طلبتنا بمشروع تحكم و مراقبة آلية لمولدات الطاقة الشمسية. وفي مجال الطب، قدم الطالب مهاوات زياد تخصص اتصالات جهاز مراقبة نبضات القلب و التواصل التلقائي بالطبيب.
و تتمحور التظاهرة العلمية حول تثمين نتائج البحث والتطوير والابتكار بمشاركة أكثر من 109 منتوج تطويري من مختلف المؤسسات الجامعية والبحثية.
ويتخلل الحدث أيضا عروض من قبل مختصين في تبسيط العلوم وتعميمها، كما تم تسليط الضوء على نتائج المشاريع الابتكارية للمؤسسات الناشئة والحاضنات.
 

المزيد من المقالات

منصة دفع حقوق التسجيل و الإيواء و النقل للطلبة الجامعيين القدامى

منصة دفع حقوق التسجيل و الإيواء و النقل للطلبة الجامعيين القدامى ليكن في علم الطلبة القدامى بأن عملية إعادة التسجيل و الإيواء و النقل للموسم الجامعي 2025/2024 ستنطلق حصريا عبر الخط من خلال الولوج إلى منصة بروغرس (progres paiement inscription transport  hubergement)  باستعمال البطاقة الذهبية، وتتم العملية ” حسب ارسالية لوزارة التعليم العالي” بداية من يوم 16 جويلية كما يمكنكم استعمال البطاقة الذهبية لأي شخص من أقاربكم أو معارفكم و ليس شرطا ان تكون بإسمكم .    كيفية التسجيل ودفع الحقوق :  الولوج الى الرابط في الاسفل ادخال سنة البكالوريا ادخال رقم تسجيل البكالوريا                 الضغط على مؤشر