جامعة الوادي تشارك وتتميز في المعرض الوطني بجامعة الجزائر3

شارك المقال في صفحتك

جامعة الوادي تشارك وتتميز في المعرض الوطني بجامعة الجزائر3
 
شاركت جامعة الشهيد حمه لخضر في المعرض الوطني المقام ايام 2 و3 جوان بجامعة الجزائر 3 حيث رافق السيد مدير الجامعة البروفيسور عمر فرحاتي في هذه التظاهرة العلمية الهامة الاساتذة والطلبة الباحثين في المعرض الوطني وطاف رفقة السيد الأمين العام للوزارة والمدير العام للبحث بسونطراك بجناح جامعة الوادي المشاركة بسبعة مشاريع ابتكارية.
والتي لفتت انظار الزوار بتميز مشاريعها وقد مثل الجامعة كل من السيد مدير الذكاء الاصطناعي البروفيسور لعويد عبد القادر والأساتذة شعيب لبيض زوبير زغدي ومن الطلبة الباحثين زياد مهاوات وعادل غانم ومروة عزوز ومروة يومبعي وساسي لشراف.
وتمثل مشروع طلبة الاعلام الآلي في روبوت ذكي يكشف و يقضي على الأعشاب الضارة، كما شارك طلبة من قسم الاتصالات بمشروع منزل ذكي حيث يمكن التحكم في جميع أجهزة البيت عن طريق الصوت. كذلك شارك طلبتنا بمشروع تحكم و مراقبة آلية لمولدات الطاقة الشمسية. وفي مجال الطب، قدم الطالب مهاوات زياد تخصص اتصالات جهاز مراقبة نبضات القلب و التواصل التلقائي بالطبيب.
و تتمحور التظاهرة العلمية حول تثمين نتائج البحث والتطوير والابتكار بمشاركة أكثر من 109 منتوج تطويري من مختلف المؤسسات الجامعية والبحثية.
ويتخلل الحدث أيضا عروض من قبل مختصين في تبسيط العلوم وتعميمها، كما تم تسليط الضوء على نتائج المشاريع الابتكارية للمؤسسات الناشئة والحاضنات.
 

المزيد من المقالات

تبرئة المكتبة للسنوات النهائية

تبرئة المكتبة للسنوات النهائية كلية العلوم الإسلامية كلية الآداب و اللغات كلية العلوم الدقيقة كلية التكنولوجيا كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير  كلية الحقوق والعلوم السياسية كلية العلوم الاجتماعية و الانسانية كلية علوم الطبيعة والحياة

الأحداث الجامعية
مدير جامعة الوادي يشرف على انطلاق حملة تشجير بكلية العلوم الإسلامية

مديـر جـامعة الـوادي يشـرف علـى انطـلاق حملـة تشجيـر بكليـة العلـوم الإسلاميـة أشرف السيد مدير الجامعة البروفيسور عمر فرحاني على تدشين انطلاق حملة تشجير على مستوى فناء كلية العلوم الإسلامية بعد اكتمال تجديد شبكة السقي، وقد رافق السيد المدير نائبه للاتصال والعلاقات الخارجية البروفيسور محمد فؤاد فرحات، وكان في استقبالهما على مستوى الكلية السيد العميد البروفيسور إبراهيم رحماني وكذا الأمين العام للكلية السيد الدكتور هشام ميسة، وقد شارك في عملية التشجير نخبة من الطلبة والموظفين والعمال، وقد وجه السيد المدير إلى ضرورة العناية بالمساحات الخضراء وتعميمها في جميع فضاءات الجامعة وتوجيه جميع منتسبي الجامعة للمساهمة في الحفاظ على بيئة الاخضرار داخل