loading

جامعة الوادي تحتضن المهرجان الوطني الجامعي للمونولوج تحت شعار “فلسطين في قلب الطالب “

جامعة الوادي تحتضن المهرجان الوطني الجامعي للمونولوج تحت شعار “فلسطين في قلب الطالب “

شارك المقال في صفحتك

جامعة الوادي تحتضن المهرجان الوطني الجامعي للمونولوج تحت شعار “فلسطين في قلب الطالب “

اعطى اليوم 20 فيفري 2024 السيد مدير جامعة الشهيد حمه لخضر البروفيسور عمر فرحاتي إشارة انطلاق المهرجان الوطني الجامعي للمونولوج في طبعته التاسعة والذي تنظمه مديرية الخدمات الجامعية بالتنسيق مع جمعية الإشعاع الثقافي للشباب المبدع. وحضر هذه الفعالية المسرحية السادة المفتش العام لولاية الوادي ونائب المجلس الشعبي الولائي ومدير دار الثقافة لولاية الوادي والسيد مدير الخدمات الجامعية والأمين العام للجامعة واطارات الجامعة وضيوف شرف من تونس وأساتذة وفنانون ومختصون في المسرح ،وجمع غفير من الطلبة والمهتمين بالفن المسرحي ،ويتضمن المهرجان سبعة مشاركين في المنافسة بالاضافة الى عمل مديرية الخدمات الجامعية بالوادي وعرض شرفي لدولة تونس وعرض لدولة فلسطين .
وفي كلمته الافتتاحية رحب السيد مدير الجامعة بالحضور ،معبرا عن سعادته بهذا النشاط المتميز تحت شعار “فلسطين في قلب الطالب ” والى عمق القضية الفلسطينية في قلب كل جزائري ومثمنا جهود السيد مدير الخدمات واطاراته والفاعلين في النشاط ،مشيرا الى المهرجان ودوره في تفعيل مواهب الطالب وأهداف الجامعة الجزائرية العلمية والثقافية في ترسيخ قيم كبرى في محبة الوطن والافتخار بالانتماء للأمة ومد جسور التواصل والتعارف بين أبناء الوطن الواحد، وتحصين عناصر الهوية الوطنية بما يحفظ أفكار الشباب، كما يعطي فرصة للابداع الفني في الوسط الجامعي وزرع روح الإخاء والمحبة بين الطلبة، كما يساهم في اكتشاف المواهب لدى الطلبة وصقلها، وميلاد اهتمامات جديدة لهم وخاصة فن المسرح، متمنيا التوفيق والنجاح للنشاط في طبعته التاسعة.
والقى المفتش العام لولاية الوادي كلمة شكر للسيد مدير الجامعة ولكل المشاركين في التظاهرة مشيرا لأهدافها النبيلة كما رحب السيد مدير الخدمات الجامعية بالحضور مشيرا إلى شعار الطبعة “فلسطين في قلب الطالب ” تزامنا مع أحداث القضية الفلسطينية ،متمنيا التوفيق لهذه الطبعة .وأشار محافظ المهرجان السيد المولدي شوشاني في كلمته الى التعريف بالمهرجان وعملية انتقاء العروض وكل مايخص المهرجان، الذي يتضمن عدة ورشات في التمثيل والاخراج المسرحي ،الكتابة المسرحية، والسينوغرافيا وعدة عروض متميزة.
 
 

المزيد من المقالات

منح دراسية من مجلس العلاقات الثقافية الهندي (ICCR)

منح دراسية من مجلس العلاقات الثقافية الهندي (ICCR) وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تلقت عرضًا لمنح دراسية من مجلس العلاقات الثقافية الهندي (ICCR)، ضمن إطار برنامج الهند-أفريقيا، في الجامعات والمعاهد الهندية للعام الدراسي 2024-2025. يمكن للطلاب المهتمين تقديم طلباتهم لهذه المنح عبر الإنترنت، من خلال بوابة A2A للICCR:  www.a2ascholarships.iccr.gov.in آخر موعد لتقديم الطلبات عبر الإنترنت هو 31 مايو 2024. تم إرفاق المعلومات الأساسية للمرشحين المحتملين في … Read More

دعوة للترشح من سفارة فرنسا في الجزائر

 دعوة للترشح من سفارة فرنسا في الجزائر تلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي  دعوة للترشح من سفارة فرنسا في الجزائر (نسخة مرفقة في الوثيقة المرفقة)، تتضمن معلومات و تفاصيل مالية حول عرض خمسة وعشرين (25) منحة دراسية لصالح الطلاب الجزائريين المتقدمين للحصول على درجة الماستر 2 والذين يستوفون الشروط اللازمة لمتابعة دراستهم في مؤسسات التعليم العالي الفرنسية. آخر أجل للتقدم لهذه المنحة 16 ماي 2024 … Read More

ENG FRتربص قصير المدى