loading

أيام اعلامية تحسيسية حول الخدمة الوطنية لفائدة طلبة جامعة الوادي

أيام اعلامية تحسيسية حول الخدمة الوطنية لفائدة طلبة جامعة الوادي

شارك المقال في صفحتك

أيام اعلامية تحسيسية حول الخدمة الوطنية لفائدة طلبة جامعة الوادي
احتضنت اليوم 12فيفري 2024 قاعة المحاضرات الميدياتيك بجامعة الشهيد حمه لخضر وبالتنسيق مع المركز الإقليمي للخدمة الوطنية بالوادي الأيام الإعلامية التحسيسية حول الخدمة الوطنية لفائدة طلبة الجامعات ومتربصي التكوين المهني وتلاميذ الثانويات.
بحضور السيد مدير الجامعة البروفيسور عمر فرحاتي ونائبه للبيداغوجيا البروفيسور بشير مناعي والسادة عمداء الكليات، والسادة قائد المركز الإقليمي للخدمة الوطنية بالوادي وممثل مركز الخدمة الوطنية بورقلة ،ورئيس الاعلام والاتصال بالقطاع العسكري بالوادي واطارات مركز الخدمة الوطنية واطارات الجامعة والطلبة.
وافتتح السيد مدير الجامعة اللقاء معبرا عن سعادته باحتضان الجامعة الايام الإعلامية التحسيسية والتوعوية لفائدة طلبة الجامعة شاكرا فيها المؤسسة العسكرية ودورها في تعزيز قيم الانتماء وترسيخ قيم الوطنية والحفاظ على جزائرنا أمانة الشهداء، وذكر السيد مدير الجامعة البروفيسور عمر فرحاتي بدور الجيش الوطني الشعبي سليل جيش التحرير في ترسيخ الأمن والاستقرار والدفاع عن سيادة الجزائر ومجدها، محفزا طلبتنا ليكونوا يدا واحدة مع مؤسسات دولتنا وخدمة الجزائر ورسالة الشهداء.
ليقدم قائد المركز الإقليمي للخدمة الوطنية بالوادي محاضرة تعريفية بالخدمة الوطنية ونبذة تاريخية عنها وعن أهدافها وفوائدها بالإضافة إلى إعطاء توضيحات للطلبة وشروحات مستفيضة، كما تخلل النشاط توزيع استبيان علمي للطلبة حول الخدمة الوطنية
ليفتح باب النقاش والحوار للحضور لطرح اسئلتهم واستفساراتهم المختلفة.
وفي نهاية الندوة تم توزيع شهادات تكريمية من قبل السيد مدير الجامعة إلى السادة مؤطري الندوة الإعلامية اطارات المركز الإقليمي للخدمة الوطنية.

المزيد من المقالات

الأحداث الجامعية
وفد من جامعة الوادي يشارك في أسبوع إيراسموس بلاس بجامعة سلوفاكيا التكنولوجية

وفـد من جـامعة الـوادي يشـارك فـي أسبوع إيـراسموس بـلاس بجـامعة سلـوفاكيا الـتكنولوجية   شارك وفد من جامعة الشهيد حمه لخضر الوادي في الطبعة الرابعة لأسبوع إيراسموس بلاس التكويني، والذي استضافته جامعة سلوفاكيا التكنولوجية ببراتيسلافا، من 22 إلى 26 أبريل 2024. وقد ضم الوفد نائب مدير الجامعة للعلاقات الخارجية الدكتور محمد فؤاد فرحات بالإضافة إلى مجموعة من الأساتذة والموظفين. تناولت الدورة العديد من المواضيع المهمة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، من بينها استخدام الذكاء الاصطناعي في الإدارة الجامعية، وحركية الطلاب والأكاديميين الدولية في إطار برامج إيراسموس للحركية. بالإضافة إلى ذلك، عقد نائب مدير الجامعة للعلاقات الخارجية والتعاون، اجتماعات تنسيقية من أجل التحضير لمشروع دولي في مجال التنمية المستدامة للمناطق الصحراوية. وخلال هذه الاجتماعات، قام الوفد بزيارات لمخابر الكيمياء بذات الجامعة، بهدف تبادل الخبرات والتجارب في هذا المجال الحيوي. يأتي هذا الحضور كجزء من التبادل العلمي والثقافي والتعاون الدولي بين جامعة الوادي وجامعة سلوفاكيا التكنولوجية، حيث استقبلت جامعة الوادي وفداً من الجامعة السلوفاكية في شهر مارس الماضي، مما يعكس التزام الجامعتين بتعزيز الروابط الأكاديمية والثقافية بينهما. من المتوقع أن يسهم هذا التواصل والتبادل في تعزيز الفهم المتبادل وتطوير القدرات الأكاديمية والبحثية لكلا الجامعتين، وتعزيز الروابط الثقافية بين الطلاب والموظفين. … Read More

ENG FRتربص قصير المدى