loading

مدير جامعة الوادي يفتتح اليوم المفتوح حول الجامعة و المحيط الإقتصادي والاجتماعي

مدير جامعة الوادي يفتتح اليوم المفتوح حول الجامعة و المحيط الإقتصادي والاجتماعي

شارك المقال في صفحتك

مدير جامعة الوادي يفتتح اليوم المفتوح حول الجامعة و المحيط الإقتصادي والاجتماعي
افتتح اليوم 12 فيفري 2024 السيد مدير جامعة الشهيد حمه لخضر البروفيسور عمر فرحاتي اليوم المفتوح open day حول الجامعة و المحيط الإقتصادي والاجتماعي بمركز الواجهات الجامعية بالقطب الجامعي الشهداء تحت شعار نحو شراكة حقيقية ومستدامة.
وقد شارك في اللقاء السيد مدير مركز الواجهات نائب مدير الجامعة للعلاقات الخارجية محمد فؤاد فرحات بمعية الطاقم الاداري والشركاء الاقتصاديين ممثلي: السجل التجاري وشركة أتاك بليس للتنظيف وشركة بكار للاشغال العمومية (وحدة انتاج الاعمدة) وممثل إيزو وشركة روافد وممثل nesda بالإضافة إلى الطلبة من أصحاب مشاريع المؤسسات الناشئة وبراءات الاختراع.
وفي كلمته الافتتاحية أكد السيد مدير الجامعة على أهمية اللقاء واعتبره هاما للغاية بالنظر إلى جمعه بين فئة المتعاملين الاقتصاديين و الطلبة من ذوي المشاريع الابتكارية و المؤسسات الناشئة مشيرا إلى وجود نحو 120 مشروع مؤسسة ناشئة- براءة اختراع منها 10 مؤسسات بدأت العمل والانتاج منوها بالجهود المبذولة من طرف مدير الواجهات للرقي بهذه المشاريع إلى مصاف العالمية معبرا عن الدعم المطلق للوزارة والجامعة لمساعدة الطلبة أصحاب المشاريع لانجاح مؤسساتهم وبعثها للوجود والانتاج.
من جهته، قدم مدير مركز الواجهات عرضا شرح فيه مختلف مراحل إنشاء المؤسسات الناشئة وطرق التمويل مؤكدا على حصول ست موسسات ناشئة على علامة لابل التجارية ودخولها مرحلة الإنتاج متعهدا بالوصول بهذه المؤسسات إلى مصاف العالمية قريبا . كما شدد على أهمية التدريب والمرافقة التقنية والاستشارية التي يتلقاها أصحاب المشاريع و المؤسسات الناشئة من مركز الواجهات.
كما قدمت خلال اللقاء مداخلات ومناقشات بين الطلبة أصحاب المشاريع والشركاء الاقتصاديين والاستشاريين تمحورت حول مختلف التحديات التي تواجه الأطراف المعنية وآليات تذليل العقبات المطروحة بالإضافة إلى تنظيم معرض تقني بالمناسبة واستعراض بالداتاشو لنشاط مركز الواجهات.

المزيد من المقالات

الاعلانات
اعلان بخصوص تعليق الامتحانات المبرمجة يوم الاثنين 20 ماي 2024

اعلان بخصوص تعليق الامتحانات المبرمجة يوم الاثنين 20 ماي 2024 تنفيذا لتعليمات الوصاية المتضمنة تعليق كل الامتحانات المبرمجة يوم الاثنين 20 ماي 2024 وذلك بغرض المشاركة في احتفالات عيد الطالب تنهي نيابة مديرية الجامعة للتكوين العالي في الطورين الأول والثاني والتكوين المتواصل والشهادات وكذا التكوين العالي في التدرج الى علم كافة الطلبة انه قد تقرر تعليق كل الامتحانات المبرمجة يوم الاثنين 20 ماي 2024 فقط وتأجيلها الى موعد يعلن عنه لاحقا في موقع الجامعة مع الإبقاء على نفس الرزنامة المسطرة سابقا بالنسبة لباقي المواد وفي هذا الصدد يهنئ السيد نائب مدير الجامعة للتكوين العالي في الطورين الأول والثاني كل الطلبة بعيدهم ويتمنى لهم التوفيق في … Read More

ENG FRتربص قصير المدى
AR