محتــويات العدد الحادي عشر

    غلاف المجلة

     don

    المحتويات


    don

    1.سياسة التيسير الكمي كأسلوب حديث لإدارة السياسة النقدية في ظل الأزمات –تجربة كل من اليابان والولايات المتحدة الأمريكية-

    د. مطاي عبد القادر /  أ..راشدي فتيحة /  جامعة الشلف ، الجزائر


    don

    2. الاستثمار الاجنبي المباشر والمنظمة العالمية للتجارة: تحليل وتقييم اتفاقية اجراءات الاستثمار المتصلة بالتجارة على الدول النامية

    أ. وليد حفاف / جامعة قالمة –  الجزائر


    don

    3. استقطاب الاستثمار الأجنبي المباشر كبديل متاح أمام الجزائر للخروج من مرحلة التبعية للاقتصاد الريعي في ظل التطورات الدولية الراهنة

    د. غانية نذير / جامعة الوادي ، الجزائر


    don

    4. النوعية المؤسساتية والنمو الاقتصادي في الدول العربية الغنية بالموارد دراسة قياسية للفترة: 2000-2012 .

     

    د. لطفي مخزومي /   أ. عصام جوادي / د. عقبة عبداللاوي /  جامعة الوادي، الجزائر


    don

    5تقييم تطور القدرة التنافسية لاقتصادات الدول العربية  الفترة (2005-2014) 

    أ.عبد القادر عبيدلي /  جامعة الوادي  ، الجزائر د. محمد لحسن علاوي /  جامعة ورقلة ، الجزائر


    don

    6.مساهمة ترشيد الإنفاق الحكومي في تحقيق التنمية الاقتصادية في الجزائـر. دراسـة تطبيقية للفترة (1990-2014).

    د. طارق قدوري / جامعة الوادي ، الجزائر


    don

    7. مسار سياسة سعر الصرف في الجزائر - دراسة تحليلية للنظم والنتائج بين (1964- 2015  )

    د.لبــاز الأمـــــين  / جامعة الجلفة ، الجزائر


    don

    8. سياسة حرب العملات الدولية وانعكاساتها على سعر صرف العملة الوطنية في الجزائر

    د. علي صاري   /  جامعة سوق أهراس ، .د محمد مولود غزيل   / جامعة غرداية ، الجزائر


    don

    9. استخدام المشتقات المالية في إدارة مخاطر السوق المالي

    د. علام عثمان /  جامعة البويرة،أ.حملة عز الدين /  جامعة البويرة ، الجزائر 


    don

    10. تنامي دور الاتفاقيات التجارية العملاقة مقابل النظام التجاري العالمي متعدد الأطراف "رؤية تحليلية " .

    د. نشوى مصطفى على محمد/ جامعة الملك سعود، المملكة العربية  السعودية 


    don

    11. الأسعار العالمية للغاز الطبيعي ومستقبلها.

    د. بن أحمد أحمد/ جامعة الوادي ، الجزائر

     


    don

    12.تشخيص تسيير العلاقة مع الزبون في المؤسسة الاقتصادية الجزائرية بحسب الموارد البشرية دراسة عينة من المؤسسات الاقتصادية 

    د. براهيمي عبد الرزاق / جامعة المسيلة ، الجزائر


    don

    13. طاقة الكتلة الحيوية بين إشكالية الأمن الطاقوي ومعضلة ارتفاع أسعار الغذاء  

    أ. بوكرة كميلية/  جامعة أم البواقي ، أ.د/ عبد الوهاب شمام / جامعة قسنطينة 2، الجزائر


    don

    14. الأنظمة التجزيئية السوقية كأداة لتسهيل فهم المنظمة لزبائنها 

    أ. قاطر فارس/ جامعة تبسة –  الجزائر


    don

    15.العوامل المؤثرة على سلوك المستهلك في إتخاذ قرار شراء المنتج الأخضر دراسة حالة مصابيح الإقتصاد في الطاقة

    أ . قورين خديجة /  جامعة الأغواط، د. قويدري محمد /  جامعة الأغواط، الجزائر


    don

    16. تمكين العاملين وأثره على تنمية الإبداع في المؤسسة دراسة حالة مؤسسة فرتيال لصناعة الأسمدة البتروكميوية في الجزائر  

    أ. دايرة عبد الحفيظ /  جامعة الجزائر3، أ.د/ كيسرى مسعود /  جامعة الجزائر3، الجزائر


    don

     17. دور تدريب العنصر البشري في الرفع من القدرات الإبداعية في المؤسسات الاقتصادية الجزائرية: دراسة حالة مؤسسة سونلغاز سطيف

    د. معاوي عبدالعظيم  / جامعة سطيف ،  الجزائر


    don

     18. دور الإدارة الإلكترونية في تفعيل عملية التخطيط –دراسة ميدانية لمؤسسة كوندور برج بوعريريج- الجزائر

    أ. رحماني سناء /  جامعة المسيلة ، أ.د رحماني موسى / جامعة بسكرة ، الجزائر

    don

     19. قياس درجة الكفاءة التشغيلية و دورها في إدارة مخاطر السيولة في البنوك التجارية باستخدام أسلوب تحليل مغلف البيانات "DEA"  دراسة حالة لبنك الخليج الجزائر AGB للفترة 2010-2015

    د.أحلام بوعبدلي /  أ. أحمد عمان   / جامعة غرداية ، الجزائر

    don

     20.أبعاد المسؤولية البيئية والاجتماعية في المؤسسات البترولية ، دراسة ميدانية بمجمع المؤسسة الوطنية لخدمات الآبار .

    د. زوبيدة محسن ، أ. حمزة بن الزين ، أ. عمر الفاروق زرقون /   جامعة قاصدي مرباح، ورقلة / الجزائر

    don

    21.  تطور قطاع التأمين في الجزائر

    أ. بالي مصعب /  جامعة الوادي ،  أ.دصديقي مسعود / جامعة ورقلة ، الجزائر

     don

    22. مخاطر مهنة الراجعة على جودة المراجعة "دراسة تحليلية لآراء عينة من المراجعين الخارجيين في الجزائر" .

    د.زين يونس /  جامعة الوادي ، أ. زين عيسى  / جامعة بسكرة ، الجزائر


    don

    23.العمارة البيئية كأحد أهمّ الابتكارات التسويقية في مجال السياحة المستدامة– مدينة مَصْدَرْ نموذجا–   

    حمزة رملي / جامعة ميلة ، نسرين عروس / جامعة سطيف –  الجزائر


    don

    24. السياحة كبديل تمويلي للاقتصاد الجزائري في ظل أزمة البترول العالمية  ، استراتيجية تنمية القطاع ومتطلبات النجاح .

    د. حليمي حكيمة / جامعة سوق اهراس –  الجزائر


    don

    25. الثقافة السياحية ودورها في تنشيط السوق السياحي  في الجزائر ،ـ ولاية جيجل نموذجا .

    أ .يوسف خروبي / جامعة جيجل ، الجزائر


    don

     26. دور موضع الضبط في العلاقة بين حواجز الاستخدام و نية تبني استخدام الهاتف المحمول  في الإعلان

    د. عبدالحفيظ علي حسب الله /  جامعة القصيم ، السعودية  د. صديق بلل ابراهيم /  جامعة السودان ، حسن علي محمد مدني /جامعة السودان ، الخرطوم


    don

    27. مساهمة المصارف الإسلامية في النمو الاقتصادي: دلائل تجريبية من ماليزيا

    إسماعيل مومنيفيصل شياد / جامعة سطيف 1–  الجزائر


    don

    28. تقلبات سعر صرف الدولار أمام الأورو وانعكاساتها على تطورات سوق البترول العالمية

     سهلي رقيةراتول محمد / جامعة الشلف–  الجزائر


    don

    29.L’influence des réseaux sociaux numérique sur le comportement d’achat du consommateur  

     ABELHAK Soumia / Dr. GRAA Amel BARAKA Hayat/ Sidi Bel Abbes


    don

    30. Développement des systèmes financiers : Quelle réalité pour les pays de la zone MENA

     GHANEM Yasmina/ ACHOUCHE Mohamed  / Bejaia

    don

     

     



     

    المراسلات

     

    كل الأعمال والأبحاث ترسل عن طريق البريد الإلكتروني للمجلة  Email: This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

     

    E-ISSN: 2437-0789

     

    P-ISSN: 2253-0088

    Legal deposit: N° 1125/2011

    Editor in Chief: This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.,

    University of  Echahid Hamma Lakhdar -Eloued

    address/PO Box 789 EL-OUED - Algeria

    TEL - FAX  0021332133519

     facebook-logo

    © 2019 Your Company. All Rights Reserved. Designed By JoomShaper

    HELIX_NO_MODULE_OFFCANVAS