كلمة السيد مدير الجامعة

rec1899

recteur djahعميد الكلية

د. جهرة علي بوتليليس

نتائج الامتحانات

الهيئات العلمية

 

النظام الداخلي

 

موقع الموظف

 

دروس على الخط

 

اصدارات الجامعة

 

منح جامعية

 فهرس المكتبة

 

جديد الاستشارات

 

اعلانات للطلبة          اعلانات للأساتذة          منشورات علمية          الكلية في صور          أرشيف الكلية          بريد الاساتذة

 السفير الهولندي بالجزائر والأمين العام للولاية ومدير الجامعة يشرفون هذا الصباح على افتتاح المشروع الجزائري الهولندي حول طرق استعمال الماء في إنتاج البطاطا بالوادي

 

أشرف صباح اليوم الثلاثاء 27 نوفمبر 2018 السفير الهولندي بالجزائر والأمين العام لولاية الوادي والسيد مدير الجامعة البروفسور عمر فرحاتي على افتتاح المشروع الجزائري الهولندي حول طرق استعمال الماء في إنتاج البطاطا بالوادي وذلك بالمزرعة النموذجية الواقعة ببلدية الرباح.

 وكان في استقبال السفير الهولندي الأمين العام للولاية و السيد مدير الجامعة ورئيس بلدية الرباح ورئيس الغرفة الفلاحية والمدير الولائي للفلاحة وإطارات الجامعة والباحثين الجزائريين والهولنديين وممثلي اتحاد الفلاحين.

 في البداية قدم الدكتور العايش من كلية العلوم الطبيعة والحياة شروحات للسفير والوفد حول المشروع ومدة إنجازه والأهداف المتوخاة منه.

 مدير الجامعة البروفسور عمر فرحاتي في كلمته أمام الحضور رحب بالسفبر الهولندي، وثمن نجاعة الشراكة بين جامعة الوادي والجامعة الهولندية وأبرز إمكانية تطويرها إلى مجالات أخرى وتعميقها في الجانب الفلاحي من خلال فرق البحث المشتركة والتبادل الطلابي والباحثين، كما قدم مدير الجامعة شكره إلى صاحب المرزعة أين تجرى الأبحاث والتجارب.

من جهته السفير الهولندي أبرز قيمة الشراكة الجزائرية الهولندية خاصة في الجانب الفلاحي وكذا في استيراد المواد الفلاحية بمختلف أنواعها، وثمن جهود جامعة الوادي في تطوير الشراكة والاتفاقية المبرمة بين جامعة الوادي والجامعة الهولندية داعيا الطرفين إلى تعميقها واستثمار كل فرص التعاون العلمي والبحثي.

 كما تحدث صاحب المزرعة النموذجية الذي أبدى استعداده لزيادة مساحات السقي بالتقطير بالمزرعة، حيث كان للسفير جولة بالمزرعة حول المعدات وطرق استغلالها.

 للإشارة فقد التقى مساء أمس الإثنين مدير الجامعة مع السفير الهولندي وتباحثا طرق تطويرها وتعميق التعاون سيما في البحث والتبادل الطلابي.

 

{module [1072]}