400

الهيئات العلمية

 

النظام الداخلي

 

موقع الموظف

 

دروس على الخط

 

اصدارات الجامعة

 

منح جامعية

 فهرس المكتبة

 

جديد الاستشارات

 

خلية المرافقة البيداغوجية

 

خلية ضمان الجودة

 

لجنة آداب وأخلاقيات المهنة

 

مركز التعليم المكثف للغات

علاقة مديرية الأنشطة بالمنظمات والجمعيات والنوادي :

تعتبر المنظمات والجمعيات والنوادي هي الجهاز الفعال والمحرك لعجلة الحراك العلمي والثقافي والرياضي في الوطن بأسره ، ونواة ذلك التحرك هو الجامعة الجزائرية فإذا كان في الجامعة الجزائرية ذلك الجيل الذي يؤمن بالنضال للوصول بالجامعة إلى المراتب العليا فإننا نجد أنفسنا في عداد الدول الراقية والتي سلكت نهج التقدم والمعالي وعليه فقد أولت الدولة اهتماما بالمنظمات والجمعيات والنوادي وذلك إيمانا منها بأن أهل هذا الحراك هم اللبنة الأساسية والتي لها دورها في البناء والتشييد لبناء الدولة القوية والتي يفخر بالانتساب إليها كل من فيها.

لهذا كان من أولى خطوات السير في برمجة أنشطة الموسم الجامعي 2015/2016 هو عقد اجتماع مع الشريك الاجتماعي للجامعة وهو المنظمات الطلابية للبحث في القضايا العالقة والنظر إلى ما يتطلع إليه كل طالب في هذه الجامعة من تحسين الأداء في كل المجالات سواء الخدمية أو البيداغوجية أو متنفس الطالب والمتمثل في الأنشطة العلمية والثقافية والرياضية والترفيهية .

ومن أجل إشراك المنظمات الطلابية في الأنشطة العلمية تم مراسلة جميع المنظمات في أواخر الموسم الماضي 2014/2015 وتذكيرهم بتحضير البرنامج السنوي لنشاطاتهم للموسم الجديد2015/2016 ، وتحضير نسخة من محضر التنصيب ومقرر الاعتماد والقانون الأساسي للمنظمة وكذا نسخة من شهادة التسجيل أو إعادة التسجيل وصورتين لكل طالب عضو بمكتب المنظمة ، وذلك لأجل العمل سويا وبصفة قانونية للخروج ببرنامج شامل وعام للمديرية لا تستثنى فيه منظمة ، سوى تلك التي هي غير معتمدة ، ويكون التوزيع للأنشطة توزيعا عادلا بين كل المنظمات عن طريق لجنة متكونة من ممثل عن كل منظمة وممثلين عن إدارة المديرية والتي ستكون في نفس الوقت هي لجنة الإشراف والمتابعة لجميع أنشطة الموسم .

يتم تعيين لجنة الإشراف والمتابعة بمقرر تعيين من طرف الأمين العام للجامعة .

كما يتم تعيين لجنة البرمجة أيضا بنفس الآلية .

بعد استلام جميع برامج المنظمات والجمعيات والنوادي تشرع لجنة البرمجة في تحضير البرنامج العام الشامل والمفصل للموسم 2015/2016 .