كلمة السيد مدير الجامعة

rec1899

دروس على الخط


eras


نتائج الامتحانات

دار المقاولاتية

entrep2020

الهيئات العلمية

 

النظام الداخلي

 

موقع الموظف

 

دروس على الخط

 

اصدارات الجامعة

 

منح جامعية

 

جديد الاستشارات

 

خلية المرافقة البيداغوجية

 

خلية ضمان الجودة

 

لجنة آداب وأخلاقيات المهنة

 

مركز التعليم المكثف للغات

ملخص الاتفاقية مع محافظة الغابات لولاية الــوادي

 

 

-         يعمل الطرفان على تسهيل اعداد الكفاءات العلمية لدى اطارات محافظة الغابات لولاية الــوادي ضمن برامج الدراسات الجامعية وبما لا يخالف الانظمة والقوانين المتبعة لدى جامعة الشهيد حمه لخضر بالوادي.

 

-         يشارك الطرفان في اجراء البحوث العلمية والمشاريع والبرامج المرتبطة بالمجالات المشتركة.

 

-         يتعاون الطرفان على تسهيل مهمة الباحثين منهما لاستخدام المرافق العلمية الموجودة لديهما حسب ما تسمح به قوانين وانظمة وتعليمات كل طرف.

 

-         يتم تفعيل هذه الاتفاقية بإبرام عقود خاصة ومحددة بين جامعة الشهيد حمه لخضر بالوادي      ومحافظة الغابات لولاية الــوادي على اساس دفتر شروط يحدد من قبل على نحو مشترك.

 

-         ينظم الطرفان ندوات ومؤتمرات علمية دورية حسب ما يتفق عليه بينهما حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

-         يسعى الطرفان الى ايجاد تمويل للمؤتمرات والنشاطات العلمية المتعلقة بالقضايا ذات الاهتمام والاهداف المشتركة، من مصادر ذاتية او داخلية او خارجية.

 

-         يعمل الطرفان على تبادل الخبرات على اساس من التعاون والتنسيق الدائم بينهما.

 

-         يعمل الطرفان على تحديد مدونة للمواضيع التي تحضى بالاهتمام المشترك الموجة الى الشعب الاستراتيجية ولترقيتها عن طريق الدعم التقني والبحث العلمي والتجريبي وتعزيز القدرات البشرية.

 

-         يؤسس الطرفان لجنة مشتركة دائمة تتكفل بالمتابعة والتنسيق والتقييم والعمل على تجسيد بنود هذه الاتفاقية.

 

-         يتم الاتفاق على اية موضوعات لم يرد بشأنها نص صريح بين الطريفين وتضاف كملاحق لهذه الاتفاقية وتعتبر جزءا منها .

 

-         تعتبر اتفاقية الإطار هذه سارية المفعول لمدة خمس (05) سنوات، اعتباراً من تاريخ التوقيع عليها، ويمكن لكل طرف في أي وقت إنهاء العمل بهذه الاتفاقية على أن يتم اشعار الطرف الآخر كتابيا بذلك وفي هذه الحالة يكون الإنهاء بعد شهر من تاريخ الإشعار.

 

-         لا يؤثر إنهاء العمل بهذا الاتفاق على مواصلة المشاريع أو البرامج الجارية في إطاره والتي تكون منجزة تماما مع تاريخ انتهائه.

 

-         يمكن مراجعة هذه الاتفاقية عن طريق اتفاق مشترك أو بطلب من أحد الطرفين، وفي هذه الحالة فإن التعديلات المتفق عليها يتم إدراجها في إطار ملحق يتم عرضه على مصادقة سلطة الاشراف.

 

-         يتم فض النزاعات المرتبطة بتنفيذ أو تأويل هذه الاتفاقية وديا وفي حال تعذر الاتفاق يتم حل النزاع باللجوء إلى تكوين لجنة من الطرفين للبت في الأمر يلتزم الطرفان بمقتضى هذه الاتفاقية وبتنفيذ مقترحاتها بالتراضي.