Ta تعزية لمدير الجامعة  البروفيسور عمر فرحاتي

ببالغ الحزن والأسى تلقت الأسرة الجامعية بولاية الوادي نبأ وفاة المغفور لها بإذن الله تعالى المرحومة والدة مدير الجامعة البروفيسور عمر فرحاتي، وبهذا المصاب الجلل تتقدم الأسرة الجامعية بخالص تعازيها إلى مدير الجامعة وعائلته الكريمة داعين الله تعالى أن يتغمد المرحومة بواسع رحمته ويلهم ذويها الصبر والسلوان وأن يأجرهم في مصيبتهم.

إنا لله وإنا إليه راجعون
 

 dr Ali1

  عميد الكلية : د. شمسة علي

الهيئات العلمية

 

النظام الداخلي

 

موقع الموظف

 

دروس على الخط

 

اصدارات الجامعة

 

منح جامعية

 

جديد الاستشارات

 

                               تفويج الطلبة               مشاريع البحث               اصدارات الكلية               أرشيف الكلية                  قرارات ومراسيم

     التعريـف بالكليـة

 

       الكلية :هي وحدة تعليم عالي و تكوين في مجال البحث والمعرفة داخل الجامعة مانحة لشهادة تكوين هدفها التحصيل العلمي و البيداغوجي للطالب في الاختصاصات المعتمدة والتابعة لها.

 

        أنشئت كلية التكنولوجيا بموجب مرسوم تنفيذي رقم 15-161 مؤرخ في 5 رمضان عام 1436 الموافق 22 يونيو سنة 2015، يعدل ويتمم المرسوم التنفيذي رقم 12-243 المؤرخ في 14 رجب عام 1433 الموافق 4 يونيو سنة 2012 والمتضمن إنشاء جامعة الوادي، حيث كان ميلاد كلية التكنولوجيا وتوأمتها كلية العلوم الدقيقة اثر انقسام كلية العلوم والتكنولوجيا الناتج عن مسعى الوصاية في إعادة هيكلة جامعة  الشهيد حمه لخضر بالوادي للموسم الجامعي 2015-2016 ، وان هذه الأخيرة هي امتداد لمعهد العلوم والتكنولوجيا الذي يعتبر النواة الرئيسية للمركز الجامعي بالوادي سابقا .

 

 

الرؤية

 

 

تحقيق الريادة وبلوغ التميز وبناء مجتمع المعرفة من خلال :                  

  • ·القيادة المتميزة
  • ·الابتكار المعرفي
  • ·الشراكة التفاعلية

 

الرسالة

 

 

-      تعليم جامعي يمتاز بالجودة والشمول من خلال خلق بيئة محفزة للإبداع الفكري و توظيف تقنيات الابتكار.

-      زيادة كفاءة إنتاجية الجامعة ونشر علوم المعرفة وفق اعلي معايير الجودة الشاملة بما يلبي متطلبات المجتمع ويساير التطور التكنولوجي .

-      ترسيخ روح الانتماء الوطني و توطيد الهوية الوطنية.

 

 

أهداف كلية التكنولوجيا

 

 

         إن أهداف كلية التكنولوجيا منبثقة من الأهداف العامة التي أرستها رئاسة جامعة الشهيد حمه لخظر و أقرتها الوصاية ضمن إستراتجية التعليم العالي والمعتمدة على تكوين إطارات بشرية تؤثر ايجابيا على التنمية الشامة والمدعمة بما يلي :

 1-  تطبيق البرامج الوزارية لتأهيل كفاءات محلية ووطنية وإجراء بحوث ودراسات علمية.

 2-  تكوين متخرجين قادرين على المنافسة بكفاءة عالية و بمواصفات البحث العلمى المؤهلة في المجال التربوي والصناعي وكذا العلمي.

 3-  ربط البحث العلمي باحتياجات المجتمع والمساهمة في بناء مجتمع متفتح يواكب المستجدات ويساير متطلبات العصر.

 4-  الاستجابة لهيئات مؤسسات المجتمع المحلي والوطني وتعميق الروابط مع الشركاء الاجتماعيين والارتقاء بدور الكلية ومهامها في خدمة المجتمع.

 5-  منح شهادات علمية بمعايير نوعية وجودة عالية تعكس الأداء الوظيفي للمتخرجين.

 6 - تشجيع الكفاءات ورفع الولاء للجامعة من خلال حماية الحرية الاكاديمية والالتزام بأخلاقيات الأمانة العلمية.