جامعة الوادي تفتتح مركز الحوسبة عالية الاداء الاول على المستوى الوطني

Comparte el artículo en tu página.

جامعة الوادي تفتتح مركز الحوسبة عالية الاداء الاول على المستوى الوطني
 
افتتح اليوم 21 فيفري 2024 السيد مدير جامعة الشهيد حمه لخضر البروفيسور عمر فرحاتي رفقة السادة نواب المدير للخارجية والاستشراف والسيد الأمين العام للجامعة ومسؤول الشبكات وإطارات الجامعة مركز الحوسبة عالية الاداء بمركز الانظمة والشبكات بالمكتبة المركزية للجامعة، ويعتبر المركز الاول وطنيا من حيث التجهيزات و الخصائص و ما يوفره من جودة حيث يتميز بمجموعة من الأنظمة واجهزة الكومبيوتر عالية الاداء والخصائص التقنية والتي تم ربطها بالسيرفر العالي الاداء HPC.
ويهتم المرفق باستخدام الحوسبة العالية الاداء لحل المشكلات التقنية المعقدة واستخدامات الذكاء الاصطناعي وتطوير خوارزميات ونظم موازية للمعالجة.
كما يهتم المركز بحل المشكلات المتقدمة واجراء دراسات وأنشطة بحثية عبر النمذجة والتحاليل الحاسوبية المعقدة و كذا تكوين الاساتذة و طلبة الدكتوراه. هذا وقد تم تجهيز المرفق بكل التجهيزات المكتبية العالية الجودة لتوفير الراحة أثناء العمل و اجهزة الكمبيوتر all in one باحدث الخصائص التقنية مع تجهيزها بسيرفر hpc حديث وعالي الاداء.
 

Más artículos

عرض منحة الفيتنام

عرض منحة الفيتنام عرض المنحة المقدم من جامعة الصناعة والتجارة في مدينة هوشي منه فيتنام . يمكن الاطلاع على مزيد من المعلومات حول هذا البرنامج والشروط وإجراءات التسجيل على الملفات المرفقة:  للراغبين في التقديم، يرجى ملء الاستمارة الالكترونية التالية:   https://forms.gle/Cjs5U3P72yLJZLps7