ندوة علمية لدار المقاولاتية بجامعة الوادي لطلبة قسم الإعلام الآلي والمعلوماتية

قامت دار المقاولاتية بجامعة الشهيد حمه لخضر-الوادي- بقاعة المحاضرات “الميدياتيك”  الأربعاء مساءً بتنشيط يوم إعلامي و ندوة علمية بالتنسيق مع مخبر النمو والتنمية الاقتصادية في الدول العربية والوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية تحت عنوان مرافقة الطلبة الجامعيين في دعم وتمويل المشاريع المبتكرة، وقد كانت الندوة بالتعاون مع قسم الإعلام الآلي بكلية العلوم الدقيقة بجامعة الوادي. 
هذه الندوة خصصت لطلبة سنوات التخرج تخصص المعلوماتية وقد حضرها السيد عميد الكلية الأستاذ الدكتور عبدالوهاب منصور إضافة لأساتذة وطلبة قسم الإعلام الآلي.
إفتتح الأستاذ خلايفة عبدالناصر مدير الندوة النشاط مرحبا بالحاضرين ومؤكدا على أهمية الموضوع محل الدراسة محفزا الطلبة على إثراء الموضوع بالأسئلة والنقاش.
– تطرق الأستاذ محمد الصالح شبل إطار بوكالة أناد الوادي، إلى آليات دعم المشاريع المبتكرة لدى الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية وكذا الإمتيازات المقدمة للمشاريع الطلابية المبتكرة وخاصة بعد إسقاط شرط البطالة وكذا نسبة المساهمة الشخصية المخفضة للطلبة الجامعيين، وقد وجدت المحاضرة نقاشا كبيرا ومستفيضا من طرف حاملي الأفكار.
– في المحاضرة الثانية تطرق الأستاذ حكيم زايدي إلى تصنيفات المؤسسات الاقتصادية وكذا الإطار القانوني والتشريعي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والفرق بين المؤسسات الصغيرة جدا والصغيرة والمتوسطة وفقا للتشريعات لاسيما القانون 17-02.
– وفي المحاضرة الثالثة تطرق مدير دار المقاولاتية الأستاذ الدكتور مفيد عبداللاوي إلى مرافقة الطلبة الجامعيين من طرف دار المقاولاتية في إنشاء مشاريعهم المبتكرة، وخاصة في الوقت الحالي الذي يستطيع فيه الطالب الجامعي إنشاء مؤسسته وهو لايزال قيد الدراسة وهي من الإمتيازات الجديدة، وأيضا ضرورة الإنخراط في التكوينات التي تقدمها دار المقاولاتية من أجل الحصول على خبرات إضافية وشهادات داعمة للمسار التكويني.