جامعة الشهيد حمه لخضر بالوادي

جامعة الوادي – الشهيد حمه لخضر – الجزائر

 منصات التواصل

 
 
 
بمناسبة احتفالات الذكرى الستينية لعيد الاستقلال والشباب
مدير جامعة الوادي يشرف على إطلاق الموقع الالكتروني الجديد للجامعة 
 
 

أشرف اليوم 2022.07.04 السيد مدير جامعة الشهيد حمه لخضر  بمناسبة الذكرى الستينية لعيد الاستقلال والشباب على احتفالية مراسم الإعلان عن إطلاق الموقع الإلكتروني الجديد للجامعة وتكريم بعض الناشطين والمبدعين وتوزيع بعض السكنات. 
وجرت فعالية هذه الاحتفالية التي نظمتها المديرية الفرعية للأنشطة الثقافية والعلمية والرياضية بقاعة المحاضرات الكبرى أبو القاسم سعد الله بحضور السادة نواب المدير وعمداء الكليات ونوابهم والأمين العام للجامعة وجمع من الطواقم الإدارية والبيداغوجية وممثلين عن المنظمات النقابية والطلابية.
ولدى إعطائه إشارة الانطلاق الرسمي للموقع الإلكتروني الجديد للجامعة، أكد السيد مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عمر فرحاتي، في كلمته بالمناسبة، أن إطلاق الموقع الإلكتروني الجديد للجامعة جاء استجابة للتطورات التكنولوجية والرقمية والحاجة إلى استيعاب مختلف الأنشطة البيداغوجية والعلمية المتزايدة يوما بعد يوم في الجامعة. ونوه السيد المدير بالجهود الكبيرة التي بذلتها الأسرة الجامعية بمختلف فئاتها من طواقم بيداغوجية وإدارية وإعلامية وأسلاك المالية والموظفين والعمال والتنظيمات الطلابية والنقابية مذكرا بالإنجازات العلمية التي حققتها الجامعة على أكثر من صعيد محلي ووطني ودولي وتسجيل 28 براءة اختراع وبلوغ الجامعة المرتبة 18 في التصنيف الوطني للجامعات بانتظار النقلة النوعية التي سيشهدها الموسم الجامعي القادم من جديد الهياكل والتجهيزات والتي تصب في خدمة الأسرة الجامعية.
وتضمنت فقرات البرنامج المسطر للاحتفالية تقديم السيد رئيس مركز الأنظمة والشبكات سمير قديري عرضا على الشاشة الكبيرة حول الموقع الإلكتروني الجديد للجامعة حيث أعطى صورة توضيحية شاملة عن أركان الموقع وأيقوناته ونوافذ الكليات والمخابر والأشياء الجديدة المضافة كما أبلغ مسؤولي الكليات والمخابر أنه بإمكانهم كتابة مقالات عن نشاطاتهم مباشرة دون المرور بمركز الأنظمة والشبكات.
كما تم بالمناسبة تكريم المتوج بجائزة أحسن تقرير سمعي بصري عن الثورة بمناسبة الذكرى الستينية لعيد الاستقلال والشباب فاز بها بن حمدة العيد عن تقرير حول حياة الشهيد البطل الشهيد حمه لخضر قائد معركة هود شيكة والذي تحمل الجامعة اسمه، بالإضافة إلى تكريم ناشطين في حفل اختتام الموسم الجامعي الذي نُظم يوم 2022.06.30 بالقاعة نفسها وهما المنشط أحمد قدة والمصور حمزة حنانة فضلا عن تسلم السيد المدير لوحة فنية تحمل صورته من طالبة تدرس في كلية العلوم الاجتماعية والإنسانية. كما تم بالمناسبة توزيع مقررات استفادة من السكن لبعض الأساتذة  علما أن هذه السكنات كانت محل شغور بسبب استقالة شاغليها أو تحويلهم لمؤسسات جامعية أخرى خارج الولاية.