جامعة الشهيد حمه لخضر بالوادي

جامعة الوادي – الشهيد حمه لخضر – الجزائر

 منصات التواصل

 مدير جامعة الوادي يلتقي ممثلي التنظيمات الطلابية 

عقد اليوم  26 اكتوبر 2022 السيد مدير جامعة الشهيد حمه لخضر  البروفيسور عمر فرحاتي  مدير الجامعة اجتماعا بممثلي التنظيمات الطلابية في مقر الإدارة الجامعية. وحضر هذا الاجتماع  الدوري الذي يندرج ضمن الحوارات مع الشريك الاجتماعي نواب السيد مدير الجامعة وهم المكلف بالبيداغوجيا والمكلف بالتنمية والاستشراف والأمين العام للجامعة والمدير الفرعي للانشطة ومدير الخدمات الجامعية ورئيس مصلحة المراقبة والتنسيق. أما في جانب التنظيمات الطلابية، فقد حضر  ممثلو الطلبة وهم: لموشي عمر (UGUA), السعيد حمزة ( A.R.E.N)، وليد قادرين (O.E.A.L)، هنيات محمد ايمن (O.N.S.E)، فارس زوايد (M.N.E.A) الحاج خليفة  بن عمر (V.N.E.A) صوالح محمد احمد (O.N.E.L) نور الدين عدايكة (R.E.A.l).
بعد ترحيبه بالحضور، أثنى السيد مدير الجامعة على روح المسؤولية لدى المنظمات الطلابية ومن ورائهم طالبات وطلبة جامعة الشهيد حمه لخضر لخدمة هذه الجامعة. كما قدم  السيد المدير ونوابه عروضا  حول الشأن البيداغوجي وكل الأمور ذات الصلة بالسير الحسن للكليات والمعهد العلوم الاسلامية. وأكد  السيد المدير على ان التسجيلات البيداغوجية تمت في وقتها المحدد ،كما أشار إلى التحضيرات المرتبطة بمشاريع الدكتوراه والتركيز على المشاريع المبتكرة والحاضنة الجامعية وانجازات الجامعة ودور الطلبة فيها ،كما  نوه سيد المدير بتوجيهات  السيد الوزير فيما يخص عملية الرقمنة. 
وتناول اللقاء جملة من النقاط التي أثارتها المنظمات الطلابية وتخص الميدان البيداغوجي، والهيكلي والإداري والخدماتي كالاطعام والنقل والايواء والحضيرة والنشاطات وعمل النوادي.
وقد تلقى ممثلو التنظيمات الطلابية إجابات وافية عن انشغالاتهم من طرف الطاقم الإداري والبيداغوجي كل فيما يخصه. كما أعطى السيد مدير الخدمات الجامعية خديم محمد توضيحات عن معظم انشغالات المنظمات الطلابية فيما يتعلق بالخدمات الجامعية.
وقدم، من جهته، السيد زيدان بشير المدير الفرعي للأنشطة عرضا حول الأنشطة الثقافية والعلمية والرياضية داعيا الطلبة للانخراط فيها. وأشار الأمين العام للجامعة السيد شوقي مدلل إلى انخراط الطلبة في حملات  التشجير الواسعة وتنظيف المحيط متعهدا بتقديم كل الدعم والوسائل لذلك.
  وبعد نقاش مطول حول التحديات المطروحة من التنظيمات الطلابية  والحلول المقترحة, أشاد السيد مدير الجامعة بالتعاون والتكامل المشترك لتحقيق أهداف الجامعة التي تصب في خدمة الطالب شاكرا ممثلي التنظيمات على روح التعاون والتجاوب والإسهام المعتبر في انجاح العمل المشترك والرقي بجامعة الشهيد حمه لخضر.