جامعة الشهيد حمه لخضر بالوادي

جامعة الوادي – الشهيد حمّـه لخضر – الجزائر 

 منصات التواصل


مدير جامعة الوادي يعقد اجتماعا حول انطلاق الموسم الجامعي يوم 17 سبتمبر الجاري
عقد اليوم 13-09-2022 السيد مدير جامعة الشهيد حمه لخضر الاستاذ الدكتور عمر فرحاتي  اجتماعا بقاعة المحاضرات الكبرى ابو القاسم سعد الله حول الدخول الجامعي يوم السبت 17 سبتمبر الجاري.
وضم الاجتماع نواب السيد مدير الجامعة المكلفين بالطور الاول والثاني والثالث والعلاقات الخارجية والتنمية والاستشراف وكذا العمداء والأمناء العامين للكليات ومعهد العلوم الاسلامية. 
وقد عرض السيد المدير في البداية نقاط برنامج احتفالية الدخول الجامعي والذي سينطلق تحت شعار 《 من أجل جزائر نظيفة وخضراء》حيث تمت مناقشة وإثراء محاور البرنامج مع الحضور. وبالمناسبة استعلم السيد المدير عن وضعية قوائم الطلبة المترشحين للدارسة في طور الليسانس والماستر وشدد على نشرها الفوري. كما تلقى عرض حال من عمداء الكليات عن الاستعدادات الجارية  لاستقبال الطلبة ومدى توفر الهياكل والتجهيزات البيداغوجية. وقدم  نائب المدير للعلاقات الخارجية عرضا حول التربصات والتكوينات بالخارج كما ذكّر  بحصول جامعة الوادي على منصب الكرسي الاكاديمي لمعهد العالم العربي والذي يعتبر كما قال سيد مدير الجامعة إضافة جديدة للجامعة ولنجاحاتها.
وبخصوص البرنامج والجداول الدارسية، شدد السيد المدير على ضرورة النشر الفوري للبرنامج والجداول الدراسية للطلبة. وبخصوص مسابقة الدكتوراه ذكر السيد المدير بأن الندوة الوطنية لذكرى الستينية سيتم تنظيمها يومي 30و31 أكتوبر القادم. 
كما قدم السيد نائب المدير  المكلف بالطور الثالث والبحث العلمي  عرضا عن وضعية المخابر العلمية وكذا مشاريع الدكتوراه والتحضيرات لمسابقة الدكتوراه والتي كما قال ستجرى بالجامعة في الفترة من 15 نوفمبر الى غاية 15 ديسمبر القادم. من جهته، قدم نائب المدير المكلف بالتنمية والاستشراف عرضا حول واقع الهياكل والتجهيزات والوسائل البيداغوجية.