جامعة الشهيد حمه لخضر بالوادي

جامعة الوادي – الشهيد حمه لخضر – الجزائر

 منصات التواصل

لجنة لجرد الوسائل البيداغوجية لوضعها في خدمة الحاضنة التكنولوجية لجامعة الوادي
عقد يوم 25-09-2022 السيد مدير جامعة الشهيد حمه لخضر البروفيسور عمر فرحاتي اجتماعا تنسيقيا حول عملية تهيئة وتجهيز الحاضنة التكنولوجية للجامعة.
جمع اللقاء كل من السادة مدير الحاضنة الدكتور فؤاد فرحات،  ونائب مدير الجامعة للعلاقات الخارجية ونائب مدير الجامعة للتكوين في الطور الثالث والبحث العلمي ونائب مدير الجامعة للتنمية والاستشراف، وعميد كلية التكنولوجيا والأمين العام للجامعة والمديرة الفرعية للوسائل.
وفي هذا  اللقاء قدم السيد مدير الحاضنة عرضا عن أهم الانجازات التي حققتها الحاضنة مثل مشاريع البحث العلمي وبراءات الاختراع واستراتيجية بلوغ 100براءة اختراع جامعية في حالة توفر الموارد البحثية للباحثين والتي من شأن الحاضنة دعمها لتتحول إلى براءات اختراع. كما تطرق مدير الحاضنة إلى التحديات التي تواجه هذه المؤسسة الجامعية منها نقص الفريق الدائم للعمل وكذا نقص الوسائل البيداغوجية.
وبعد ان استمع السيد المدير إلى هذه الانشغالات وتبادل الآراء والاقتراحات مع الاطرلف الحاضرة،   أوصى  بتشكيل لجنة لمسح وجرد الوسائل البيداغوجية على مستوى الكليات والمخابر يتشكل أعضاؤها من الأطراف الحاضرة ويرأسها نائب المدير للتنمية والاستشراف وتستهدف اللجنة من عملها ضبط الوسائل والتجهيزات المتوفرة بغية وضعها في خدمة الحاضنة التكنولوجية. كما تقرر خلال اللقاء دعم الحاضنة بعدد من الاساتذة الذين يتوفرون على مهارات الكتابة والترجمة والتلخيص ليكونوا في خدمة عروض الباحثين المقدمة للحاضنة التكنولوجية.