جامعة الشهيد حمه لخضر بالوادي

جامعة الوادي – الشهيد حمه لخضر – الجزائر

 منصات التواصل

 
 
 
قرار وزاري بفتح قسميْ الإعلام والاتصال والتاريخ
 بجامعة الوادي
 

أصدر السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور عبد الباقي بن زيان قرارا وزاريا يقضي بفتح قسمين بيداغوجيين جديدين بكلية العلوم الاجتماعية والإنسانية لجامعة الشهيد حمه لخضر؛ هما قسم الإعلام والاتصال وقسم التاريخ.

وأورد القرار الوزاري الجديد رقم 771 والمؤرخ في 06 جويلية 2022 والمتضمن إنشاء أقسام جديدة مكونة لكلية العلوم الاجتماعية والانسانية، أن اعتماد القسمين الجديدين تم بناء على محضر اجتماع لجنة إعادة الهيكلة المنعقدة بتاريخ 17 أفريل 2022 . وأشار القرار الوزاري في مادته الثانية إلى أن قسم الإعلام والاتصال وقسم التاريخ يضافان إلى القسمين السابقين بالكلية وهما قسم العلوم الاجتماعية وقسم العلوم الإنسانية ليصبح إجمالي عدد أقسام الكلية أربعة أقسام.

ومن شأن هذين القسمين الجديدين أن يسهلا عملية التكفل الإداري والبيداغوجي بالطلبة كما يسهمان في تخفيف الضغط على قسم العلوم الانسانية الذي كان على عاتقه مهام التكفل بطلبة الاعلام والاتصال وطلبة التاريخ. وتعتبر كلية العلوم الاجتماعية والانسانية الكلية الأولى بالجامعة بالنسبة إلى تعداد الطلبة بما يفوق 4800 طالب حيث يصل عدد طلبة الإعلام والاتصال إلى 950 طالبا موزعين بين طلبة مرحلة الليسانس بـ 700 طالب ومرحلة الماستر بـ 250 طالبا. أما طلبة التاريخ، فيقدر عددهم بـحوالي 800 طالب في مرحلة الليسانس، وأكثر من 600 طالب في مرحلة الماستر ما يفتح آفاقا جديد مستقبلية للطلبة في التكوين في الطور الثالث والبحث العلمي؛ لكون هذين القسمين الجديدين مفتوحين على مسارات التكوين في الدكتوراه لتخصص الاعلام والاتصال وتخصص التاريخ.