جامعة الشهيد حمه لخضر بالوادي

جامعة الوادي – الشهيد حمّـه لخضر – الجزائر 

 منصات التواصل

دورة  تكوينية حول متابعة تسيير  المنصة الرقمية (prorgres ) بجامعة الوادي 
أشرف  اليوم 21 سبتمبر 2022  نائب مدير جامعة الشهيد حمه لخضر المكلف بالبيداغوجيا البروفيسور بشير مناعي نيابة عن السيد مدير الجامعة البروفيسور عمر فرحاتي، وبمعية البروفيسور بوبكر منصور نائب المدير المكلف بالبحث العلمي والسيد الأمين العام للجامعة  شوقي مدلل على أشغال الدورة  التكوينية حول متابعة تسيير  المنصة الرقمية. وقد جمعت الدورة  السادة رؤساء مصالح التعليم على مستوى كل الكليات  وكذا المهندسين والتقنيين المكلفين بمتابعة المنصة الرقمية ”  progress”   بتوجيه من السيد مدير الجامعة  في إطار سياسة رقمنة القطاع. 
هذه الدورة التكوينية التي يشرف على مجرياتها العملية السيد الأمين العام للجامعة شوقي مدلل تندرج في إطار متابعة وتسيير المنصة الرقمية(progress) على مستوى كل كلية ومعهد حيث من شأنها تسهيل النشاط البيداغوجي للطالب كما يستفيد منها في مساره الدراسي.
 أشار بالمنلسبة السيد الامين العام إلى بعض النقاط التي أكد من خلالها  على أهمية المتابعة اليومية عند برمجة اي عمل او نشاط بخصوص المنصة . كما شدد على ضرورة تفعيل سيرورة هذه المنصة الرقمية  بشكل يومي ، ومعالجة الإشكاليات والنقائص التي تعيق  سيرها،  وأوضح بأن مصلحة التعليم  مصلحة واحدة هي المسؤول الأول على هذا النشاط وان المهندس معلول كمال مشرف على هذا العرض  للعملية التكوينية .
كما تم التأكيد على إعطاء اهتمام كبير لهذه العملية التكوينية التي ستكون من خلالها اجتماع لاحق مزمع عقده يوم 03اكتوبر 2022.
من جهته، تطرق  الأستاذ الدكتور بشير مناعي نائب مدير الجامعة المكلف بالتكوين العالي في الطورين الأول والثاني والتكوين المتواصل الى ضرورة تحويل الطرق التقليدية إلى المنصة  الرقمية وفق نظام progress ، والتأكيد على ان العمليات البيداغوجية ستكون وفق هذا النظام،  بالإضافة إلى  التأكيد على ضرورة تسوية وضعيات الطلبة القدامى وإدخالهم ضمن نظام الرقمنة ، كما أكد الأستاذ  بوبكر منصور  نائب مدير الجامعة المكلف بالبحث العلمي إلى أن الجامعة تبذل مجهودات جبارة من أجل إلزامية استعمال العملية الرقمية وفق نظام البروقرس نظرا لكونها تعود بالإيجابية والسرعة ،
وفي الاخير أعلن الأستاذ الدكتور بشير مناعي انطلاق هذه الدورة التكوينة الدورة.