دار المقاولاتية بجامعة الوادي تنظم ندوة حول التمويل الإسلامي للمؤسسات الناشئة

نشطت دار المقاولاتية بجامعة الشهيد حمه لخضر-الوادي- اليوم الأربعاء 11 ماي 2022 ندوة علمية حول آليات التمويل الإسلامي للمؤسسات الناشئة، وقد كانت مخصصة لطلبة السنة النهائية في الليسانس تخصص الاقتصاد النقدي والبنكي بالتنسيق مع رئيس التخصص ورئيس قسم العلوم الاقتصادية.
هذه الندوة التي انطلقت على الساعة 11 صباحا بقاعة المناقشات بالكلية حضرها إلى جانب الطلبة عديد الأساتذة من أجل إثراء هذا الموضوع المهم.
وقد أطر الندوة كل من :
–  الأستاذ الدكتور مفيد عبداللاوي: (مدير الندوة) الذي أكد على ضرورة تبني فكرة المشاريع الخاصة من طرف الطلبة الذين سترافقهم دار المقاولاتية عن طريق مثل هذه الندوات وكذا الأيام الدراسية والدورات التكوينية والعلاقة مع المحيط الاقتصادي والاجتماعي.
–  الدكتور عدنان محيريق: الذي تطرق لدليل إنشاء المؤسسات الناشئة وآليات التأسيس وتطرق أيضا لما يمكن أن تقدمه هذه المؤسسات للبيئة الاقتصادية من إضافة.
-*  الأستاذ يامن فوحمة: (إطار بالبنك الوطني الجزائري BNA) تطرق إلى الصيرفة الإسلامية كخيار جديد تبنته الجزائر منذ سنة 2020 لاسيما في مجال تمويل المشاريع الناشئة للشباب، وتطرق خاصة لتجربة البنك الوطني الجزائري في هذا المجال وآليات الحصول على هذا النوع من التمويل والإجراءات المتبعة.